إليك موضوع يتحدث عن وصفات طبيعية لتنعيم وتقوية الشعر، وصفات طبيعية لتنعيم وتقوية الشعر: جعل شعرك أنعم وأقوى، تعتبر العناية بالشعر جزءًا مهمًا من روتين الجمال اليومي، ويمكن تحقيق النعومة والقوة باستخدام المكونات الطبيعية التي توفر التغذية والترطيب اللازمين لفروة الرأس والشعر. إليك بعض الوصفات الطبيعية التي يمكن استخدامها لتنعيم وتقوية الشعر:

وصفات طبيعية لتنعيم وتقوية الشعر: جعل شعرك أنعم وأقوى

تستعرض بوابة الفجر الإلكترونية من خلال الفقرات التالية كل ما تريد معرفتة عن ماسكات الشعر 

1.

**قناع الموز وزيت الزيتون**: اهرسي موزة ناضجة وامزجيها مع ملعقتين كبيرتين من زيت الزيتون. ضعي الخليط على الشعر وفروة الرأس واتركيه لمدة 30-45 دقيقة قبل غسله بالشامبو.

2. **قناع الأفوكادو والعسل**: اهرسي نصف أفوكادو وامزجيه مع ملعقتين كبيرتين من العسل الطبيعي. ضعي الخليط على الشعر الرطب واتركيه لمدة 20-30 دقيقة قبل غسله بالماء الفاتر.

3. **قناع زيت جوز الهند وزيت الخروع**: امزجي ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند مع ملعقة كبيرة من زيت الخروع. ضعي الخليط على فروة الرأس وشعرك ودلكي بلطف، ثم اتركيه لمدة ساعة قبل غسله بالشامبو.

4. **قناع اللبن وزيت الزيتون**: امزجي كوبًا من اللبن مع ملعقتين كبيرتين من زيت الزيتون. ضعي الخليط على الشعر واتركيه لمدة 30 دقيقة قبل غسله بالماء الفاتر.

5. **قناع الزنجبيل وزيت اللوز**: اهرسي قطعة من الزنجبيل الطازج وامزجيها مع ملعقة كبيرة من زيت اللوز. ضعي الخليط على فروة الرأس وشعرك واتركيه لمدة 20-30 دقيقة قبل شطفه بالماء.

تجنبي استخدام المكونات التي قد تسبب حساسية لديك، وتجنبي استخدام الوصفات المنزلية إذا كنت تعانين من مشاكل جلدية خاصة. استخدمي هذه الوصفات بانتظام لتحقيق نتائج مذهلة وجعل شعرك أكثر نعومة وقوة.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: وصفات الشعر الشعر وصفات للشعر الشعر الخفيف ضعی الخلیط على واترکیه لمدة زیت الزیتون دقیقة قبل من زیت

إقرأ أيضاً:

ما علاقة الإجهاد بظهور الشيب؟

يقول المثل "الشيب علامة تدل على الحكمة". ولكن ماذا لو كان ظهور الشعر الأبيض غير مرتبط بالعمر، بل نتيجة لنمط الحياة وسلوك الشخص؟!.

إقرأ المزيد ثلاثة أسباب للشيب المبكر



تشير الدكتورة عايدة غاديغورييفا أخصائية الأمراض الجلدية والتجميل، إلى أن آخر الدراسات في هذا المجال تؤكد أن الإجهاد يمكنه تسريع عملية ظهور الشعر الأبيض (الشيب). وقد أظهرت نتائج التجارب التي أجراها الباحثون أن الإجهاد خلال بضعة ساعات يؤدي إلى انخفاض نشاط الخلايا الصباغية المسؤولة عن إنتاج صبغة الميلانين التي تعطي الشعر لونه الطبيعي.

وتشير الطبيبة، إلى أن الشيب قد يكون مرتبطا بعوامل وراثية أو أمراض محددة.

ووفقا له، يجب أن نتذكر أن الإجهاد هو ظاهرة شخصية. أي ليس جميع الناس معرضين بنفس المستوى لتأثيره. كما أن الإجهاد لا يؤدي إلى الشيب لدى الجميع.

المصدر: فيستي. رو

مقالات مشابهة

  • ترطيب أطراف الشعر بطرق طبيعية
  • النساء ممنوعات من مشاهدة قناع أفريقي في متحف بريطاني
  • طريقة عمل المخ بالبيض.. وصفات جديدة سهلة التحضير
  • متحف بريطاني يمنع النساء من مشاهدة قناع أفريقي
  • فيديو.. “افتراس” المنسف يغضب الأردنيين
  • وزير خارجية مالي: نرغب بتسريع وتقوية إمكانياتنا العسكرية بمساعدة روسيا
  • مبابي يرتدي قناع «سلاحف النينجا»!
  • خطوات للوقاية من جفاف الشعر صيفا
  • هل يؤثر الكافيين على بروتينات الحليب في قهوتك الصباحية؟
  • ما علاقة الإجهاد بظهور الشيب؟