شهد الدكتور محمد فريد شوقي وكيل وزارة الشباب والرياضة بمحافظة سوهاج، فعاليات اليوم الثاني من دورة صقل لقادة وقائدات فرق الجوالة والجوالات ومساعديهم بقاعة مديرية الشباب والرياضة بالتعاون مع الجمعيات الكشفية والارشادية الأربعة ( جمعية الكشافة البحرية والجوية وجمعية فتيان الكشافة وجمعية المرشدات المصرية فرع سوهاج ) .

,حضر فعاليات الدورة عدد من قيادات الجوالة والكشافة وقيادات مديرية الشباب والرياضة وعدد من الجوالة والجوالات يصل الى ٧٠ عضوا وتأتي هذه الدورة استعدادا لمعسكر صقر ١٢٨ لمواجهة الأزمات والكوارث . 

ووجه الدكتور محمد فريد شوقي وكيل الوزارة بضرورة نشر الحركة الكشفية بمراكز الشباب على مستوى المحافظة وذلك لأهمية العمل الكشفي لبث روح الطمأنينة لدى الشباب والعمل الجماعى. 

وHكد يسري كفافي وكيل المديريm للشباب، ضرورة تواصل القادة بالجمعيات الكشفية الأربعة لعرض ما لديهم من دورات لتعميمها وتنفيذها بمراكز الشباب لتوسيع قاعدة المستفيدين من تلك الدورات .

وتجري فعاليات دورة صقر لفرق الجوالة والجوالات تحت رعاية الأستاذ الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة واللواء طارق الفقي محافظ  الإقليم .

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: إستمرار فعاليات دورة صقل الجمعيات الكشفية سوهاج الشباب والرياضة بوابة الوفد الإلكترونية الشباب والریاضة

إقرأ أيضاً:

نائب رئيس جامعة المنصورة ووكيل الشباب يعقدان اجتماع "الدقهلية بلا أمية"

عقد الدكتور محمد عبد العظيم، نائب رئيس جامعة المنصورة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتورة منى عثمان، وكيل وزارة الشباب والرياضة، اليوم الأربعاء، الاجتماع التحضيري للاستعدادات لتنفيذ مشروع "الدقهلية بلا أمية"، في إطار توجيهات الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، والدكتور شريف يوسف خاطر، رئيس جامعة المنصورة، للتعاون بين وزارة الشباب والرياضة وجامعة المنصورة في مشروع "الدقهلية بلا أمية".

حضر الاجتماع التحضيري طارق دهب، مدير عام الإدارة العامة للشباب، والدكتور علي فتوح، منسق مشروع "المصريون يتعلمون" لمحو الأمية بمديرية الشباب والرياضة بالدقهلية.

وأكد الدكتور محمد عبد العظيم على أهمية التعاون بين جامعة المنصورة ومديرية الشباب والرياضة بالدقهلية لمحو الأمية، وأشاد بما حققه طلاب الجامعة في المشروع القومي لمحو الأمية، حيث تم محو أمية أكثر من 12 ألف مواطن خلال التقرير الأخير للجامعة.

وتناولت الدكتورة منى عثمان خلال الاجتماع سبل التعاون بين جامعة المنصورة ومديرية الشباب والرياضة في مشروع "الدقهلية بلا أمية"، الذي يعد على رأس أولويات القضايا القومية، إيمانًا بأهمية القضاء على الأمية بوصفها أحد أهم وأخطر المشكلات التي تواجه مستهدفات التنمية في الوقت الحاضر لما لها من آثار اجتماعية واقتصادية وسياسية. كما أكدت على حرصها على التعاون المستمر والمثمر مع جامعة المنصورة.

الجدير بالذكر أن مبادرة "الدقهلية بلا أمية" تعمل على استمرار تأهيل من تم محو أميتهم، ومتابعتهم ورفع الجوانب التعليمية والثقافية والفكرية ونشر الوعي وزيادة الانتماء الوطني، وذلك من خلال توفير أماكن لتأهيلهم في مراكز الشباب والرياضة بمحافظة الدقهلية، بقيادة الدكتورة منى عثمان، والمنتشرة في كافة المراكز والقرى بالتعاون مع الجهات التنفيذية والمعنية بالمبادرة.

تأتي فعاليات الاجتماع التحضيري لمشروع "الدقهلية بلا أمية" برعاية وزارة الشباب والرياضة بقيادة الدكتور أشرف صبحي، والدكتور أيمن مختار، محافظ الدقهلية، وجامعة المنصورة بقيادة الدكتور شريف يوسف خاطر، وتوجيهات الدكتورة منى عثمان، وإشراف الدكتور أيمن ربيع، وكيل المديرية لشئون الرياضة، وطارق دهب، مدير عام الإدارة العامة للشباب.

نائب رئيس جامعة المنصورة و وكيل الشباب يعقدان الإجتماع التحضيري لمشروع "الدقهلية cd328d08-3aed-4002-aa55-3814b1c4f32d 9a38eed0-fd52-4277-a576-11e5cced0359 e9a799bb-2b34-4c51-9e0c-5b4a74d53d4f f938b3bf-8934-42f1-9098-d9bf8cbd8b05

مقالات مشابهة

  • استمرار تنفيذ فعاليات المشروع القومي لتنمية مهارات الأيتام بالشرقية| صور
  • وزارة الشباب والرياضة تواصل فعاليات برنامج "أنت الأغلى"
  • جلسات تخاطب للأطفال أصحاب الهمم بشباب الغردقة
  • وكيل وزارة الشباب بالغربية يعقد اجتماعاً تنسيقيًا لمناقشة طرح نادي السنطة الرياضي بنظام حق الانتفاع
  • نائب رئيس جامعة المنصورة ووكيل الشباب يعقدان اجتماع "الدقهلية بلا أمية"
  • ختام فعاليات دورة تدريب الأطباء والتمريض والمراقبين الصحيين بكفر الشيخ
  • محافظ أسيوط يشهد ختام الأنشطة الكشفية بالمنتدى الرياضي
  • بحضور المحافظ.. ختام الأنشطة الكشفية بالمنتدى الرياضي بمدينة أسيوط الجديدة
  • تغيبوا عن العمل.. إحالة العاملين بمركز شباب الحصة بـ القليوبية للتحقيق
  • وكيل الشباب والرياضة بالجيزة يهنئ رجال القلعة البيضاء بكأس الكونفدرالية