صحيفة الاتحاد:
2024-04-22@03:52:57 GMT

حاتم وأصيل.. ضيفا «أحلام ألف ليلة وليلة»

تاريخ النشر: 24th, February 2024 GMT

أبوظبي (الاتحاد)
يظهر الفنانان العراقيان، حاتم العراقي وأصيل هميم، في ضيافة النجمة أحلام الشامسي في الحلقة الـ 12 من برنامجها الفني «أحلام ألف ليلة وليلة»، والذي يُعرض على قناة أبوظبي، اليوم السبت، في العاشرة والنصف مساءً، حيث يكون الجمهور على موعدٍ مع أمسية استثنائية تلقي إضاءات ملهمة على الطرب الأصيل في بلاد الرافدين.


يتحدث حاتم العراقي عن بداياته الرياضية في عالم الملاكمة قبل اكتشاف موهبته الغنائية، وقراره بالتوقف عن الملاكمة والتفرغ للغناء والطرب انطلاقاً من مدينته التي احتضنت العديد من الفنانين والمطربين والرياضيين والموسيقيين بمن فيهم المطرب ماجد المهندس.
يكشف العراقي، في الحلقة المرتقبة مع النجمة الإماراتية أحلام، عن سر تسميته بحاتم العراقي، وعن انتمائه لمدرسة المطرب الكبير قحطان العطار، ومدرسته الغنائية الخاصة، مشيراً إلى تقبله لغناء كبار المطربين لأغنياته وتحقيقها النجاح الكبير على أكبر المسارح بالرغم من أن العديد من الجمهور يظنها من الأغاني التراثية.
كما يتحدث العراقي عن موهبة الصوت الجميل التي أورثها لجميع أبنائه، وموهبته في التلحين، والتي مكنته من تلحين عدد من الأغاني لمطربين عرب، بمن فيهم صابر الرباعي ونوال الزغبي وشذى حسون.
في حين، تتحدث المطربة أصيل هميم عن انطلاقها من خلال ألبوم راشد وأحبابه بأغنية من ألحان المطرب والملحن فايز السعيد، وعن موهبة الصوت الجميل التي تمتلكها والدتها، والتي كانت صاحبة قرار دخولها عالم الغناء بعد إيمانها الكبير بموهبتها.
يقدم المطرب حاتم العراقي عدداً من أنجح أغنياته بما فيها «أنا اللي عذبني حبيبي»، «يا مهاجر»، «ذكرتك والسما مغيمة»، كما تشاركه النجمة أحلام في غناء «أغلى ناسي»، فيما تقدم المطربة أصيل العديد من أغنياتها الشهيرة بما فيها «أنت اختصرت الناس» و«مشتاق لها الوجه»، كما تشارك خشبة المسرح مع حاتم العراقي في أغنية «مشكلتي معاك - ازعل»، لتكون أغنية «قولي يا حلو» الشهيرة في التراث العراقي، والتي تشارك في تقديمها النجمة أحلام مع المطرب حاتم العراقي وأصيل هميم مسك ختام هذه الأمسية.
يُذكر أن برنامج «أحلام ألف ليلة وليلة» هو برنامج فني موسيقي ترفيهي، يُعرض كل سبت على قناة أبوظبي، ويُعتبر من أضخم البرامج الفنية على مستوى المنطقة العربية، ويستضيف على مدى 13 حلقة مجموعة متميزة من أبرز الفنانين والنجوم العرب في العاصمة أبوظبي، ليسلط الضوء على الثقافة الفنية والموسيقية العربية بهدف مد جسور التواصل الفني بين ثقافات الدول العربية عبر الماضي والحاضر، وليحتفي بإرث الشعوب العربية في مجالات الفن والموسيقى والطرب والغناء.

أخبار ذات صلة فؤاد وأصيل.. صوت الرومانسية على مسرح «ليالي الوثبة»

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: حاتم العراقي أصيل هميم برنامج أحلام ألف ليلة وليلة حاتم العراقی

إقرأ أيضاً:

غداً .. انطلاق كأس الوثبة للخيول العربية في البرازيل

يحتضن مضمار “سيداد جارديم”، في نادي “الجوكي كلوب” في ساو باولو بالبرازيل، غداً السبت، فعاليات سباق كأس “الوثبة ستاليونز”، برعاية النسخة الـ 16 لمهرجان سباقات سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، حيث يشهد السباق جائزة “ماريا هيلينا فيدال” الخاصة للخيول العربية الأصيلة.

ويقود الفارس خورخي ريكاردو”63″ عاماً أحد أشهر فرسان الخيل في العالم الجواد “جوليفر راش” في السباق لمسافة 1200 متر بمشاركة 10 أمهار ومهرات في عمر 3 سنوات فما فوق.

وهناك أيضاً ضمن المنافسة “آر جي كاليفا” ويقوده جي بيسبو، و”آر جي إيرا” بقيادة دبليو أريل، بإشراف المدرب إي بيتروسنسكاي، ويمثل المدرب جي بوسكو الجواد “أومارا رشا” بقيادة رودنيك فيانا.

وينافس المدرب كوينتانا بالخيول “أولمبيكا راش” بقيادة جي سانتانا، و”هولندا راش” بقيادة أي سيلفا، و”سونهادورا راش” بقيادة هنريكو، و”فيفينا راش” بقيادة تي سيلفيرا، وسيرافينا راش” بقيادة أي آر اوليفيرا، و”فلوريدا راش” بقيادة دي نوفياس.

ويرعى المهرجان دائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي، ومجلس أبوظبي الرياضي، والأرشيف والمكتبة الوطنية “الشريك الرئيسي”، ومبادلة “الشريك الرسمي”، والاتحاد النسائي العام، وجمعية الإمارات للخيول العربية، وقرية الإمارات العالمية للقدرة، ونادي أبوظبي للفروسية، و”المسعود نيسان”، و”أريج الأميرات”، و”عمير بن يوسف” للسفريات، وقناة ياس، وشركة “فيولا”.وام


مقالات مشابهة

  • عرض مسرحية “أضغاث أحلام” بجامعة الطائف
  • صدمة لراغبي الحج بتأشيرة الزيارة| قرار رسمي من المملكة السعودية يبدد أحلام الآلاف
  • احتياطيات البنك المركزي العراقي تتجاوز 100 مليار دولار
  • فوز الفنان العراقي اﺣﻤﺪ عصام بجائزة محمود كحيل للشرائط المصوّرة
  • كانت ليلة من ألف ليلة وليلة.. آمال ماهر تعلق على نجاح حفلها أمس
  • آمال ماهر تعلق على حفلها الأخير: «كانت ليلة من ألف ليلة وليلة» (صورة)
  • قصر أحلام وجنات منسية.. مناطق لبنانية لا تفوّتوا زيارتها هذه الأيام (صور)
  • أحمد حاتم يكشف شخصيته في فيلم "السرب"
  • تمديد استقبال طلبات المشاركة في «سرد الذهب» حتى 31 مايو المقبل
  • غداً .. انطلاق كأس الوثبة للخيول العربية في البرازيل