ألغاز صعبة جدا 2024 "مستحيل تعرف حلها".. لغز أعمار البنات.. في لقاء بين أحمد وصديقه علي، كشف علي عن لغز مثير حول أعمار بناته الثلاثة. اللغز يأخذنا في رحلة من التفكير والمنطق لاكتشاف أعمار هذه الفتيات.

ألغاز صعبة جدا 2024 "مستحيل تعرف حلها".. لغز مكتبة حسن ألغاز صعبة جدا 2024 "مستحيل تعرف حلها".. لغز بقعة الزيت ألغاز صعبة جدا 2024.

. لغز أعمار البنات "جوانب من الحكمة والمنطق"

أعلن علي بفخر أن لديه ثلاث بنات، وعندما سأله أحمد عن أعمارهن، قال علي إن حاصل ضرب أعمارهن يساوي 36. وهنا تبدأ رحلة اللغز، حيث أظهر أحمد عدم قدرته على معرفة الإجابة بناءً على هذه المعلومة وحدها.

ألغاز صعبة جدا 2024 "مستحيل تعرف حلها".. لغز أعمار البنات

علي قدم لأحمد معلومة إضافية، قائلًا إن مجموع أعمار بناته يساوي رقم بيت أحمد. وعلى الرغم من هذه الإضافة، لم يستطع أحمد حل اللغز. وكانت المعلومات لا تزال غير كافية بالنسبة له.

ثم أشار علي إلى أن أكبر بناته متفوقة في دراستها، وهنا قرر أحمد أخيرًا أن يحل اللغز.

الآن، لنقم بحساب الأعمار. حاصل ضرب أعمار البنات يساوي 36، وهو عدد يمكن تحليله إلى العديد من الأزواج الممكنة:

1 × 1 × 36 = 361 × 2 × 18 = 361 × 3 × 12 = 361 × 4 × 9 = 361 × 6 × 6 = 362 × 2 × 9 = 362 × 3 × 6 = 363 × 3 × 4 = 36

لكن عندما قال علي أن أكبر بناته متفوقات في دراستهن، أدرك أحمد أن هناك معلومة مفتاحية. إذًا، لنلخص الأمور:

حاصل ضرب الأعمار = 36.مجموع الأعمار هو رقم بيت أحمد.أكبر بنات علي متفوقات في دراستهن.

الآن نحل لغز الأعمار باستخدام المعلومات المتاحة: حاصل ضرب الأعمار = 36، ومجموعهن يساوي رقم بيت أحمد. إذًا، الزوج الوحيد الذي يعطينا مجموعًا فريدًا هو 1 × 1 × 36 = 36.

إذًا، أعمار البنات هي 1 سنة، 1 سنة، و36 سنة.

بهذا، حل أحمد للغز يكمن في استخدام المنطق وتحليل البيانات بعناية لاستنتاج الإجابة الصحيحة.

وبفضل ذكاء أحمد وفهمه العميق للغز، تمكن من حل لغز أعمار بنات صديقه علي. اللغز الذي احتاج إلى استخدام المنطق والتحليل الدقيق للمعلومات للوصول إلى الحل الصحيح.

وأظهرت مهارات أحمد في التفكير اللوجيكي قدرته على استخدام المعلومات المتاحة بطريقة فعّالة. حاصل ضرب أعمار البنات كان 36، ومع تلك المعلومة، بالإضافة إلى مجموع الأعمار يساوي رقم بيت أحمد، وأن أكبر البنات متفوقة في دراستها، تمكن من تحديد الإجابة بدقة.

كما أظهرت هذه الرحلة في عالم الألغاز أهمية استخدام المنطق والتفكير النقدي لحل التحديات. إن قدرة الإنسان على استخدام المنطق والبحث عن الأدلة الصحيحة تعتبر أداة قيمة في حياتنا اليومية، ورحلة أحمد تقدم درسًا قيمًا في هذا الصدد.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: لغز لغز اليوم لغز صعب جدا لغز صعب لغز للاذكياء لغز مهارات لغز 2024 لغز عبقري الغاز اليوم ألغاز سهل ألغاز صعب جدا ألغاز صعب ألغاز للأذكياء ألغاز مهارات ألغاز 2024 ألغاز عبقري

إقرأ أيضاً:

قبل طرحه.. تعرف على شخصيات فيلم "السرب"

طرحت شركة سينرجي،  البرومو الرسمي لفيلم "السرب" وحقق البرومو نجاح كبير جدًا، حيث ينتظره الجمهور بفارغ الصبر، وكشف البرومو بطولات القوات المسلحة ضد جماعة داعش الإرهابية، والمقرر طرحه الأيام المقبلة في دور السينما، واقترب من تحقيق نصف مليون مشاهدة بعد ساعات قليلة من الكشف عنه، والذي حمل شعار "دم المصريين خط أحمر".

وفي السطور القادمة تعرف على تفاصيل شخصيات الفيلم
أحمد السقا

يجسد أحمد السقا شخصية علي المصري، وهو من أحد القبائل ويتعاون مع الجماعات المسلحة من داعش، وبعدها يدخل في صراعات معهم، ويتم اختطافه منهم بقيادة محمد ممدوح.

  شريف منير

بينما يجسد شريف منير قائد القوات الجوية الذي يعطي التعليمات ويتولى قيادة العملية النوعية العسكرية في درنة في ليبيا للرد على  قتل 21 مصريًا من الأقباط العاملين هناك في درنة.

 

نيللي كريم

اتضح من البرومو ظهور نيللي كريم في دور مختلف عليها حيث تظهر وهى منتقبة وتدعو النساء إلى جهاد النكاح، وتحقيق رغبات المجاهدين حسب معتقداهم.


محمد ممدوح

يلعب الفنان محمد ممدوح شخصية أمير تنظيم داعش الإرهابي في مدينة درنة، ويدعى أبو أسعد الحمراوي، والذي يسعى خلال الفيلم لترسيخ الأفكار الإرهابية ويضلل من حوله، ويصور لهم أنه المسيطر والمهيمن على كل شىء.

 

تفاصيل فيلم "السرب" 
 


تدور أحداث فيلم "السرب" حول عمليات الجيش المصري ومكافحته الإرهاب ويتناول وقائع حقيقية وعمل الجهات الأمنية المصرية ضد الإرهاب، يتناول الضربة الجوية التى نفذها الجيش فى ليبيا ضد داعش.

فريق عمل فيلم السرب 
 

ويشارك ببطولة فيلم "السرب" نخبة من نجوم السينما المصرية: أحمد السقا، كريم فهمي، أسر ياسين،أحمد حاتم، عمرو عبد الجليل، شريف منير، هند صبري، تأليف عمر عبدالحليم، إخراج أحمد نادر جلال.


ملاحظات على برومو الفيلم


وظهر خلال برومو "السرب"، تاريخ 15 فبراير 2015، وهو تاريخ الواقعة التي حدثت للمصريين في سواحل ليبيا بقتل 21 قبطي من قبل قوات الظلام الإرهابية "داعش" والتي بناءً عليها تمت صناعة فكرة العمل الذي تناول بطولة قواتنا الجوية أمام الإرهابيين.


كما ظهر خطاب الرئيس السيسي، والذي أعلن في كلمة طارئة ردًا على مقتل 21 مصريًا من قبل تنظيم الدولة الإسلامية في ليبيا بأنه حان الوقت للتعامل مع الإرهاب مؤكدًا على أن مصر تمتلك حق الرد.

مقالات مشابهة

  • الاتحاد السكندري في مهمة صعبة أمام سيراميكا كليوباترا الليلة بالدوري
  • تعرف على قصة فيلم السرب بعد تصدره التريند
  • قبل طرحه.. تعرف على شخصيات فيلم "السرب"
  • كلاكيت للمرة الثانية..تعرف على خريطة مواعيد عرض مسلسلات رمضان 2024
  • حزب «المصريين»: وصول الصادرات المصرية إلى 100 مليار دولار ليس مستحيلًا
  • أبرزهم أحمد عز وتامر حسني..تعرف على القائمة المبدئية لأفلام عيد الأضحى 2024
  • مخرج فيلم الحريفة: مشاركة «ميدو» لم تكن صعبة.. ونحضر لعمل جديد (فيديو)
  • نقابة تعليمية تهدد بالخروج إلى الشارع من جديد
  • ناسا حلت اللغز: الجسم الغامض الذي سقط في ولاية فلوريدا قطعة من النفايات الفضائية
  • التيار وحزب الله.. الانفصال مستحيل؟