اصطدمت سفينة «دالي» بدعامة جسر بالتيمور الذي يبلغ طوله نحو 2.57 كيلومتر، بولاية ماريلاند الأمريكية، اليوم، ما أدى إلى اشتعال النيران فيها وغرقها، لكن هذه الحادثة ليست الأولى لها، إذ تسببت السفينة نفسها في حادث تصادم في أثناء مغادرتها ميناء أنتويرب، إذ كانت متجهة إلى بريمرهافن في بلجيكا عام 2016، بعد تحرك قوسها، ما تسبب في احتكاكها بجانب الرصيف، ونتج عن ذلك إتلاف عدة أمتار من الهيكل بشكل كبير، فإنّ وقتها لم يقع أي إصابات بشرية، وفقًا لما ذكرته صحيفة «الجارديان».

معلومات عن السفينة «دالي» 

وبحسب ما نشره أرشيف الحوادث البحرية «Shipwrecklog»، فإنّ السفينة «دالي» للشحن، يبلغ طولها نحو 948 قدمًا و290 مترًا، وسعة 10 آلاف حاوية، تم تصنيعها في كوريا الجنوبية عام 2015 بشركة «Hyundai Heavy Industries»، وهي مملوكة لشركة يونانية تدعى «Oceanbulk Maritime»، ثم استأجرتها شركة «Maersk».

كارثة في ولاية «ماريلاند» الأمريكية  

فيما أعلن حاكم ولاية ماريلاند الأمريكية، الثلاثاء، حالة الطوارئ في المنطقة، بعد انهيار جسر «فرانسيس» في ميناء بالتيمور، الذي تسبب في كارثة كبيرة، أدت إلى فقدان أعداد كثيرة من الأشخاص في مياه النهر، الذين لم يتم انتشالهم حتى الآن، إضافة إلى سقوط عدة سيارات.

كما أكدت هيئة النقل بولاية «ماريلاند»، أنّها تعمل على تكثيف جهودها للسيطرة على الكارثة التي وقعت صباح اليوم، إضافة إلى أنّها أغلقت جميع الممرات في مختلف الاتجاهات بسبب الحادث، مع استمرار البحث عن الأشخاص المفقودة، إضافة إلى أنّه تم نقل شخصين إلى الطوارئ وهما في حالة صحية خطيرة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الولايات المتحدة ولاية ميريلاند حادث

إقرأ أيضاً:

هام: اشتعال النار في سفينتين قبالة سواحل عدن

شمسان بوست / متابعات:

أعلنت وكالتان بحريتان بريطانيتان، الأحد، أن النار شبت في سفينتين بعد إصابتهما بقذائف قبالة سواحل عدن في اليمن.

وقالت شركة أمبري البريطانية للأمن البحري، إن سفينة نقل بضائع ترفع علم أنتيجوا وبربودا أصيبت بصاروخ على بعد 83 ميلا بحريا جنوب شرقي مدينة عدن في اليمن، مضيفة أن حريقا شب على متن السفينة لكن تمت السيطرة عليه، وفق موقع قناة الحرة.

وفي وقت سابق، قالت هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية المتحدة، إنها تلقت تقريرا من قبطان سفينة بخصوص واقعة على بعد 80 ميلا بحريا جنوب شرقي عدن.

وقال أمبري في مذكرة إرشادية “كانت السفينة تتجه نحو الجنوب الغربي على طول خليج عدن بسرعة 8.2 عقدة عندما أصيبت المحطة الأمامية بصاروخ. شب حريق لكن تم إخماده”.

وأضافت “شوهد صاروخ ثان لكنه لم يصيب السفينة. وقام أشخاص على متن قوارب صغيرة في المنطقة بإطلاق النار على السفينة خلال الواقعة”.

وقالت أمبري، إن السفينة غيرت مسارها إلى الميناء بسرعة متزايدة، مضيفة أنه “لم ترد أنباء عن وقوع إصابات”.

وفي سياق منفصل قالت هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية، إنها تلقت تقريرا من قبطان سفينة عن واقعة أخرى على بعد 70 ميلا بحريا جنوب غربي عدن.

وذكرت في مذكرة إرشادية “أبلغ القبطان بإصابة السفينة بقذيفة مجهولة في (منطقة) بمؤخرة السفينة، الأمر الذي أدى إلى نشوب حريق ويجري تقييم الضرر”.

وأضافت أن السفينة لم تبلغ عن أي إصابات وتواصل طريقها إلى الميناء التالي.

مقالات مشابهة

  • فيديو صادم.. عاصفة بردية تتسبب بأضرار جسيمة في طائرة نمساوية
  • فيديو صاد.. عاصفة بردية تتسبب بأضرار جسيمة في طائرة نمساوية
  • بالفيديو.. عاصفة بردية تتسبب بأضرار جسيمة في طائرة نمساوية
  • القيم الأمريكية الغربية والنموذج (الصهيوني)..!
  • فناء العالم بيد عجوز أمريكا
  • البحرية البريطانية: إصابة سفينة بهجوم صاروخي جديد قبالة سواحل عدن
  • البحرية البريطانية: إصابة سفينة شحن بصاروخ حوثي قبالة سواحل عدن
  • صور تُظهر الدمار الهائل الذي ألحقته صواريخ صنعاء بسفينة أمريكية وناقلة نفط يونانية في خليج عدن والبحر الأحمر
  • تتويج زوجة عسكري أمريكي كأول ملكة جمال متحولة جنسيا (صور)
  • هام: اشتعال النار في سفينتين قبالة سواحل عدن