اعتدت قوات الاحتلال الإسرائيلي على مظاهرة نظمتها جماعة ناطوري كارتا (Neturei Karta) المناهضة للصهيونية، في مدينة القدس المحتلة.

وانتشر في مواقع التواصل الاجتماعي مقاطع تظهر التعامل العنيف من قبل شرطة الاحتلال مع الجماعة اليهودية وهم يحملون الأعلام الفلسطينية.

"Unveiling Identity: The Palestinian Jews of Meah Shearim"
When Israeli police arrested two protestors at a monthly march against the state in the Meah Shearim neighborhood of Jerusalem, accusing them of waving Palestinian flags and disturbing the peace, they made an unexpected… pic.

twitter.com/BauqFahFMW — Neturei Karta (@NetureiKarta) April 12, 2024
وينظم أعضاء الحركة مظاهرات شهرية تجوب مدينة القدس، مناهضة للاحتلال الإسرائيلي، وهذا طقس متبع منذ أكثر من سبعين عاما.

وتعني كلمة "ناطوري كارتا" حارس المدينة٬ ويذكر أن الجماعة هي حركة دينية يهودية مناهضة للصهيونية، ولا تعترف بالاحتلال الإسرائيلي، وتعتبر أن قيام دولة لليهود لا يكون بسلب شعب آخر أرضه.


وكانت جماعة ناطوري كارتا جزءًا من حزب "أغودات يسرائيل"، الذي تأسس في أوائل القرن العشرين لمواجهة الصهيونية. وبعد عام 1917، الذي شهد إصدار وعد بلفور من الحكومة البريطانية وإعلان إقامة حكم الانتداب البريطاني في فلسطين بعد هزيمة الدولة العثمانية في الحرب العالمية الأولى، بدأ الحزب في دعم هجرة اليهود من أوروبا إلى فلسطين. ومع ذلك، فإنه على الرغم من هذا الدعم، فإن الحزب رفض فكرة إنشاء دولة يهودية.

Counter protesting a pro-Israeli rally today at the United Nations headquarters in New York City. pic.twitter.com/t5FQqB2c0B — Neturei Karta (@NetureiKarta) April 8, 2024
منذ تأسيسها، أدانت حركة ناطوري كارتا القبول الدولي بإنشاء دولة إسرائيل في عام 1948، والنتائج السلبية التي أتت من ذلك، بما في ذلك الممارسات التعسفية ضد الشعب الفلسطيني، سواء كانوا مسلمين أو مسيحيين.

ويعيش خمسة آلاف يهودي من جماعة "ناطوري كارتا" في حي "مئة شعاريم" وسط القدس. وبسبب معارضتهم للصهيونية، يتعرضون للاضطهاد المستمر من قبل السلطات الإسرائيلية.

 ويقدر عدد أنصار الحركة بعشرات الآلاف، حيث يعيش معظمهم في الولايات المتحدة، بالتحديد في حي بروكلين الشهير بنيويورك.      

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية الاحتلال ناطوري كارتا القدس الفلسطينية القدس فلسطين الاحتلال ناطوري كارتا المزيد في سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة ناطوری کارتا

إقرأ أيضاً:

خبير سياسات دولية: العالم أدرك أن دولة الاحتلال لا تستمع إلى أحد

قال أشرف سنجر خبير السياسات الدولية، إنَّ قرار مجلس الأمن أمس بضرورة الالتزام ودعم المقترح الأمريكي للتوصل لوقف شامل ودائم لإطلاق النار في قطاع غزة يدعم وجهة النظر المصرية الذي تحدث عنها الرئيس عبدالفتاح السيسي منذ مؤتمر القاهرة للسلام بوقف القتال في قطاع غزة.

السيسي يتوجه إلى الأردن للمشاركة في المؤتمر الدولي للاستجابة الإنسانية الطارئة لقطاع غزة أستراليا ترحب بقرار مجلس الأمن الدولي بشأن وقف إطلاق النار في غزة  وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن جاء أمس في الزيارة الثامنة للمنطقة

وأضاف «سنجر» عبر تطبيق «زووم» ببرنامج «هذا الصباح» المذاع على قناة «إكسترا نيوز» من تقديم الإعلاميين باسم طبانة ومروة فهمي أنَّ  وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن جاء أمس في الزيارة الثامنة للمنطقة، موضحًا أنّها زيارة مهمة جداً بالإضافة إلى أنّها تمثل تحول نحو وقف إطلاق النار وإطلاق المحتجزين

 دولة الاحتلال الإسرائيلي مارقة خارجة عن القانون الدولي

وأشار خبير السياسات الدولية إلى أنَّ كل المحاولات التي تضغط بها قوات الاحتلال على المقاومة الفلسطينية حتى تقتل المحتجزين وتفوز بالجائزة الكبرى بأنهم إرهابيين لم يتحقق، ولكن الذي تحقق أمام العالم بأكمله نظرة مهمة جداً أنَّ دولة الاحتلال الإسرائيلي مارقة خارجة عن القانون الدولي والإنساني ولا تستمع إلى أحد.

جدير بالذكر أن الجيش الإسرائيلي، أعلن سابقًا، "السيطرة على الجانب الفلسطيني من معبر رفح بشكل كامل"، مؤكدا أن قواته تقوم بعمليات تمشيط واسعة بالمنطقة.

وحسب وكالة سبوتنيك، قال الجيش الإسرائيلي، في بيان له، إنه "قتل 20 مسلحا وعثر على 3 أنفاق خلال عملية السيطرة على الجانب الفلسطيني من معبر رفح"، مؤكدا أن "معبر كرم أبو سالم مغلق وسيعاد فتحه عندما تسمح الظروف الأمنية بذلك".

من جهتها، أعلنت هيئة المعابر في غزة، "توقف حركة المسافرين ودخول المساعدات إلى القطاع من خلال معبري رفح وكرم أبو سالم"، مؤكدة إغلاق معبر رفح بسبب وجود الدبابات الإسرائيلية داخل المعبر.

وأعلن الجيش الإسرائيلي، مهاجمة أهداف تابعة لحركة حماس شرقي مدينة رفح الفلسطينية. يأتي ذلك بعدما قرر "مجلس الحرب قرر بالإجماع استمرار العملية العسكرية في رفح للضغط على حماس لتحرير الأسرى وتحقيق أهداف الحرب، مع إرسال وفد للقاء الوسطاء في القاهرة لبحث التوصل إلى صفقة مقبولة".

وكان اللواء سيد الجابري الخبير الاستراتيجي ورئيس حزب المصري، قال إن الطرف الثاني في حرب غزة هو شعب قُهر وطُرد من أرضه ومُحتل منذ 75 عامًا، ولديه رغبة أكيدة في التحرر.

وأضاف "الجابري" خلال حواره مع الإعلامي الدكتور محمد الباز ببرنامج "الشاهد" المُذاع على قناة "إكسترا نيوز": "كل القرارات التي صدرت لصالح القضية الفلسطينية الطرف الآخر لا يحترمها".

وتابع: "لكي تتحرر الشعب تحتاج أن تدفع الثمن لأن مفيش حاجة هتتحرر ببلاش، في المنطقة العربية لدينا تجربة الجزائر التي ممكن أن يقتضي بها شعوب أخرى".

وأوضح أن تجربة الجزائر دفعت الثمن مليون شهيد، متابعًا: "أعتقد أن هذا هو الموجود والمترسخ اليوم في الإنسان الفلسطيني، رغم كل المآسي لكنه لديه رغبة دفينة قوية في تحرير نفسه، وهذه هي المرة هي الفرصة التاريخية للشعب الفلسطيني لتحرير نفسه والوصول إلى حل الدولتين ولكي يصل إلى ذلك يجب أن يقدم الفاتورة وتم تقديم الفاتورة بأرواح الشهداء والجرحى والأطفال والدمار البربري الذي نراه"، مؤكدًا أن الفاتورة غالية لكن يجب دفعها.


 

مقالات مشابهة

  • مسؤول في فيلق القدس الإيراني: حزب الله يمتلك الآن أكثر من مليون صاروخ من أنواع مختلفة
  • هكذا رد بايدن على محتج قاطعه بسبب موقفه من العدوان على غزة (شاهد)
  • شاهد.. سرايا القدس تقصف بالاشتراك مع فصائل جنود الاحتلال بنتساريم
  • المقاومة تستهدف قوات الاحتلال في عدة محاور / شاهد
  • خبير سياسات دولية: العالم أدرك أن دولة الاحتلال لا تستمع إلى أحد
  • «القاهرة الإخبارية»: انفجارات تهز شرقي نابلس.. والاحتلال الإسرائيلي يقتحم القدس
  • اندلاع مواجهات بين شبان فلسطينيين والاحتلال في بلدة أبو ديس شرق القدس المحتلة
  • سرايا القدس تبث مشاهد استهدافها قوات الاحتلال في تل الهوى بغزة (شاهد)
  • مظاهرة في مدينة بريمن الألمانية تنديداً بمجزرة الاحتلال في مخيم النصيرات
  • «سرايا القدس» تقصف تجمعات الاحتلال في موقع كرم أبو سالم