الجديد برس:

أدان المكتب السياسي لحركة أنصار الله قمع السلطات الأمريكية المتظاهرين السلميين في الجامعات، بسبب مطالبتهم بوقف جرائم الإبادة الجماعية التي يرتكبها الاحتلال الإسرائيلي بدعم أمريكي في غزة.

وأكد المكتب السياسي لحركة “أنصار الله” أن القمع غير المبرر للمتظاهرين السلميين يكشف زيف ادعاءات الحكومة الأمريكية بالدفاع عن الحريات وحماية حقوق الإنسان ونشر الديمقراطية.

وإذ شدّد المكتب السياسي للحركة على حق المواطنين الأمريكيين في التظاهر السلمي، فإنه ثمن موقفهم الأخلاقي، المعبّر عن زيادة حالة الوعي المجتمعي.

والخميس، تناول قائد حركة أنصار الله، عبد الملك الحوثي، الاحتجاجات التي تشهدها الجامعات الأمريكية، دعماً لغزة، مؤكداً أن السلوك الرسمي تجاهها “سيئ ويتجاوز كل الاعتبارات”.

ورأى الحوثي أن الأمريكيين “لا يحترمون قوانينهم أو دستورهم أو أي عناوين يرفعونها ويتباهون بها”، موضحاً أن هناك سعياً أمريكياً وغربياً لمنع التحرك الواعي الذي بدأ يستيقظ على هول ما يحدث في فلسطين المحتلة، ومشدداً على أن هذا التحرك “يتنامى ويتّسع”.

بدوره، أكد رئيس وفد صنعاء المفاوض والناطق الرسمي باسم حركة أنصار الله محمد عبد السلام أن على واشنطن أن تخجل من ادعاءات الدفاع عن حقوق الإنسان، إذ إنها تدوسها في عقر دارها، وأن عليها أن تعرف أن “العالم لم يعد يرى فيها إلا شراً مطلقاً يتهدد البشرية جمعاء”.

ورغم القمع والاعتقالات المستمرة، شهدت عدة جامعات أمريكية تظاهرات طلابية تضامنية مع غزة ورفضاً للعدوان الإسرائيلي على القطاع، وامتدت التظاهرات إلى خارج الولايات المتحدة لتشمل جامعات دول غربية أخرى على رأسها فرنسا، إيرلندا وأستراليا.

المصدر: الجديد برس

كلمات دلالية: أنصار الله

إقرأ أيضاً:

تصريح جديد لرئيس الوفد الحكومي في مفاوضات الأسرى - ماذا قال عن السياسي المختطف قحطان ؟

 

قال رئيس الوفد الحكومي في مفاوضات الأسرى والمختطفين "هادي هيج" إن مليشيا الحوثي الإرهابية التابعة لإيران تعمق من معاناة المختطفين والأسرى وأهاليهم برفضها تنفيذ التزاماتها السابقة في السماح لأسرة السياسي محمد قحطان بزيارته.

وأشاد في تصريح لموقع"الثورة نت" الرسمي بالموقف الحكومي المؤكد على عدم العودة للتفاوض في ملف الأسرى والمختطفين مع مليشيا الحوثي حتى يتم السماح بزيارة السياسي محمد قحطان.

وحمل "هيج" مليشيا الحوثي المسؤولية الكاملة عن المعاناة التي تلحق بالمختطفين والأسرى وذويهم بسبب تعنتها وانقلابها على الالتزامات التي التزمت بها في المفاوضات السابقة، مطالبا الأمم المتحدة بتحمل مسؤوليتها بإلزام مليشيا الحوثي بالسماح لأسرة محمد قحطان بزيارته.

واعتبر استمرار مليشيا الحوثي في إخفاء المناضل قحطان تهديدا وتحديا واضحا للجهود الأممية والدولية الرامية لإحياء عملية السلام في اليمن، حيث يعد قحطان رابع المشمولين بالقرار الأممي رقم 2216.

مقالات مشابهة

  • تصريح جديد لرئيس الوفد الحكومي في مفاوضات الأسرى - ماذا قال عن السياسي المختطف قحطان ؟
  • تكليف ابتسام تميم قائمًا بأعمال مدير المكتب الإعلامي بوزارة التعليم العالي
  • سياسي أنصار الله يدين مجازر العدو الإسرائيلي في غزة
  • بيان هام للمكتب السياسي لأنصار الله ورد الآن (تفاصيل)
  • سياسي أنصار الله: ندعو الأمة للتحرك والضغط على العدو لوقف العدوان ورفع الحصار عن غزة
  • مجازر الاحتلال تطال علماء وأكاديميين في غزة.. بينهم رؤساء جامعات
  • البرلماني المعارض أحمد سيف حاشد يتلقى دعماً مالياً من الحوثي للعلاج في الخارج
  • "الحوثيون" ينشرون مشاهد لإسقاط طائرة مسيرة أمريكية في محافظة مأرب
  • القيادة المركزية الأمريكية: شاحنات تحمل مساعدات بدأت في التحرك للرصيف المؤقت بغزة
  • دعوة من حركة “أنصار الله” للدول المتعاطفة مع غزة لفهم إجراءاتها الجديدة ضد “إسرائيل”