موقع النيلين:
2024-06-02@21:35:18 GMT

وزير الخارجية يتلقى تهئنة من نظيره الصينى

تاريخ النشر: 28th, April 2024 GMT


أبدى وزير الخارجية الصيني، السيد وانغ يي، التهنئة والتمنيات الطيبة للسيد السفير عوض حسين بتوليه منصب وزير الخارجية في جمهورية السودان. تم تقديم هذه التهاني خلال استقبال السيد الوزير المكلف للقائم بالأعمال الصيني، الذي قدم رسالة التهنئة والدعوة من وزير الخارجية الصيني لزيارة بكين والمشاركة في الدورة العاشرة للاجتماع الوزاري لمنتدى التعاون الصيني-العربي.

وعبر السيد الوزير عن شكره لوزير الخارجية الصيني، وأشاد بالعلاقات القائمة بين السودان والصين، مؤكداً حرصه على تعزيز هذه العلاقات وتطويرها من خلال بناء جسور التواصل والتفاعل الإيجابي بين البلدين.

سونا

المصدر: موقع النيلين

كلمات دلالية: وزیر الخارجیة

إقرأ أيضاً:

سامح شكرى يتلقى اتصالاً من وزير الخارجية الأمريكي

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال السفير أحمد أبو زيد المتحدث الرسمي ومدير إدارة الدبلوماسية العامة، إن  سامح شكري وزير الخارجية تلقى اتصالاً هاتفياً اليوم ، من  أنتوني بلينكن وزير خارجية الولايات المتحدة الأمريكية، تناول الأوضاع في قطاع غزة.

وأوضح المتحدث باسم الخارجية، أن الوزيرين بحثا المقترح الذي أعلن عنه الرئيس الأمريكي بايدن حول وقف إطلاق النار في قطاع غزة، وجهود الوساطة التي تضطلع بها جمهورية مصر العربية، ودولة قطر، والولايات المتحدة الأمريكية في هذا الشأن.

وأكد شكري خلال الاتصال على دعم مصر لكل جهد يستهدف إنهاء الحرب الإسرائيلية ضد قطاع غزة، والتوصل لوقف فوري ودائم لإطلاق النار، وتبادل الأسرى والمحتجزين، وضمان النفاذ الكامل للمساعدات الإنسانية دون عوائق لأبناء الشعب الفلسطيني.

وأضاف أبو زيد، أن الوزيرين بحثا مختلف جوانب الأزمة الإنسانية الراهنة في غزة، حيث شدَّد الوزير شكري على حتمية فتح جميع المعابر البرية بين إسرائيل وغزة لإدخال المساعدات، وتوفير الظروف الآمنة لعمل أطقم هيئات الإغاثة الدولية بالقطاع.

واتفق الوزيران على مواصلة التشاور والتنسيق عن كثب لمواصلة الدفع تجاه إنهاء الحرب الجارية في قطاع غزة، ووضع حد للأزمة الإنسانية المتفاقمة في القطاع.

مقالات مشابهة

  • سمو رئيس مجلس الوزراء يتلقى اتصالا من نظيره الفلسطيني للتهنئة بتعيين سموه في منصبه وتشكيل الحكومة الجديدة
  • سامح شكرى يتلقى اتصالاً من وزير الخارجية الأمريكي
  • وزير الخارجية يهنئ نظيره الإيطالي باليوم الوطني
  • وزير الخارجية يبحث هاتفيًا مع نظيره الأمريكي وقف إطلاق النار في غزة
  • وزير الخارجية السعودي يتلقى اتصالًا هاتفيًا من نظيره الأمريكي
  • وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفيًا من نظيره الأمريكي
  • وزير الدفاع الأميركي يقول إنه أجرى مناقشة "صريحة" مع نظيره الصيني
  • وزير الخارجية يبحث مع نظيره الصيني العلاقات الثنائية وتعزيز التعاون بين البلدين
  • وزير الخارجية يبحث سبل تعزيز العلاقات مع نظيره الصيني
  • استعرضا العلاقات المشتركة وسبل تعزيزيها.. وزير الخارجية يلتقي نظيره الصيني في بكين