أكد الدكتور حسن هجرس، عضو الهيئة العليا بحزب الجيل الديمقراطي، أن مركز البيانات والحوسبة السحابية الحكومية، يعكس اهتمام الدولة المصرية باللحاق بركب التقدم في مجال الحوسبة وتحليل البيانات وتخزينها ومعالجتها، مما يعزز المناخ الاستثماري المميز في مصر، ويرسخ مكانتها كممر رقمى لنقل البيانات وقيادة أسواق مـراكز البيانات فى الشـرق الأوسط وأفريقيا ارتباطاً بموقع مصر الذى يتوسط العالم.

وأشاد"هجرس" في تصريحات له اليوم،  بافتتاح الرئيس عبدالفتاح السيسي، مركز البيانات والحوسبة السحابية الحكومية، بالعاصمة الإدراية، كأول مـركز يقدم خدمات "تحليل ومعالجة  البيانات الضخمة - الذكاء الاصطناعي" فى مصر وشمال أفريقيا طبقاً لأحدث التقنيات العالمية، على مساحة (23500) م2 بإشتراك أكثر من (15) شركة محلية / عالمية، وأكثر من 1200 مهندس / عامل، أكثر من (5000) ساعة عمل .

وأوضح أن المركز يقوم على فكرة ربط الخدمات المقدمة من الدولة بشبكة بيانات موحدة، وهو ما يعزز المناخ الاستثماري في مصر، مشيرًا إلى أنه يوفر للمستثمرين أمانًا ودقة معلوماتية بشأن مجالات الاستثمار المتاحة في مصر، من خلال تسهيل كثير من الإجراءات والمساعدة على ربطها ببعضها.

كما ثمن كلمة الرئيس السيسي خلال افتتاح المركز بضرورة تحرك الدولة المصرية في ضوء مساعي الجمهورية الجديدة، والتي تأتي فيها الحوسبة والتكنولوجيا أداة أساسية لتحقيق التنمية المستدامة، موضحًا أن الرئيس حرص على تحفيز المواطنين خاصة الشباب على ضرورة التوسع في استخدام التكنولوجيا والابتكار من أجل تقديم كل ما يفيد مستقبل مصر.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: حزب الجيل الديمقراطي مركز البيانات مركز البيانات والحوسبة فی مصر

إقرأ أيضاً:

الرئيس السيسي: الدولة وفرت كل الإمكانيات لمشروع مستقبل مصر للتنمية

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن القطاع الخاص مهم جدا، خصوصا وأن إدارته للمشروعات متقدمة وناجحة للغاية، وكفاءة الأداء تكون محل اعتبار لأي عمل يقمون به، والدولة تقوم بدورها أيضا.

وأضاف الرئيس عبد الفتاح السيسي، أن الدولة وفرت كل الإمكانيات لمشروع مستقبل مصر للتنمية، حيث جهزت الأراضي لكي تنتج وتكون صالحة للزراعة، مشيرا إلى أن الدولة قابلها تحدٍ وهو المياه الجوفية في المنطقة لكي يتم السيطرة عليها وعدم استخدامها استخداما جائرا.

مشروع مستقبل مصر

ويعتبر مشروع جهاز مستقبل مصر للتنمية المستدامة، أحد أكبر الكيانات في العالم في مجالات وأنشطة التنمية على صعيد مشروعات الزراعة والتصنيع الزراعي والاقتصاد البيئي والمشروعات التكاملية.

ويعد موقع المشروع، من أهم المزايا الاستراتيجية لتوافر الأيدي العاملة، بالإضافة إلى سهولة وصول مستلزمات الإنتاج كالأسمدة والمبيدات والبذور والمعدات وكذلك سهولة توصيل المنتجات النهائية إلى الأسواق الرئيسية وإلى موانئ التصدير البرية والجوية.

وطبقًا لخطة تطوير مشروع مستقبل مصر وحرصًا على التوسعات الاقتصادية التي من شأنها تحقيق النمو الاقتصادي والتنمية المستدامة، تم البدء في إنشاء منطقتين صناعيتين منها المنطقة الصناعية الأولي على مساحة 100 فدان.

اقرأ أيضاًالرئيس السيسي يشهد افتتاح المرحلة الأولى من موسم الحصاد بمشروع مستقبل مصر

بث مباشر.. الرئيس السيسي يفتتح المرحلة الأولى من موسم الحصاد بمشروع مستقبل مصر

مقالات مشابهة

  • «وايز - Whyise» تنشر تقريراً حول أثر برامج ومبادرات مركز الشباب العربي
  • مؤسسة “وايز – Whyise” تنشر تقريرا حول أثر برامج ومبادرات مركز الشباب العربي
  • رئيس مركز تغير المناخ: التوسع في الرقعة الزراعية جزء لا يتجزأ من أمننا القومي
  • أكثر من 4600 سرير.. تفاصيل المدينة الطبية بالعاصمة الإدارية الجديدة
  • الرئيس السيسي: الدولة وفرت كل الإمكانيات لمشروع مستقبل مصر للتنمية
  • أمازون تستثمر 1.3 مليار دولار وتخلق 3000 فرصة عمل
  • حزب الجيل: افتتاح مسجد السيدة زينب يعزز مكانة مصر كوجهة سياحية دينية رائدة
  • اندلاع حريق ضخم في مركز للتسوق بالعاصمة البولندية وارسو
  • اندلاع حريق ضخم في مركز للتسوق بالعاصمة البولندية وارسو (فيديو)
  • الدكتورة هبة صالح تكتب: تطور تكنولوجيا الحوسبة السحابية وأثرها على تنمية الكوادر المصرية