أعلنت وزارة الدفاع في بيلاروسيا، اليوم الخميس، عن تسلم قواتها الجوية أول دفعة من المروحيات الهجومية الروسية من طراز (Mi-35)، وذكرت الوزارة، في بيان أوردته قناة روسيا اليوم الإخبارية، في موسكو، قبل قليل، أن طياري القوات المسلحة الجوية البيلاروسية أجروا أولى رحلاتهم بالمروحيات القتالية (Mi-35) من روسيا.

وأشارت الوزارة، في بيانها، إلى أن ذلك يأتي في إطار خطة بناء وتطوير القوات المسلحة البيلاروسية، والتطوير العسكري التقني مع روسيا.

وفي أوائل يونيو الماضي، بدأت الأسلحة النووية الروسية في الانتقال إلى بيلاروسيا، حيث أشار رئيس البلاد، ألكسندر لوكاشينكو، إلى أن نشر الرؤوس الحربية على أراضي الجمهورية يرتبط حصريًا بقضايا الدفاع.

وكان الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، قد أعلن أنه بناءً على طلب الجانب البيلاروسي، ستنشر روسيا أسلحة نووية تكتيكية في أراضيها، تمامًا كما تفعل الولايات المتحدة، منذ فترة طويلة، على أراضي حلفائها.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: بيلاروسيا روسيا المروحيات

إقرأ أيضاً:

الدفاع الروسية: بدء المرحلة الثانية من مناورات القوات النووية غير الاستراتيجية

أفادت وزارة الدفاع الروسية بأن المرحلة الثانية من مناورات القوات النووية غير الاستراتيجية قد بدأت في روسيا.

جاء ذلك وفقا لبيان الوزارة الذي تابع: "بموجب قرار الرئيس الروسي بدأت المرحلة الثانية من مناورات القوات النووية غير الاستراتيجية"، حيث ستتم خلالها مناقشة قضايا التدريب المشترك لوحدات القوات المسلحة لروسيا وبيلاروس على الاستخدام القتالي للأسلحة النووية غير الاستراتيجية.

إقرأ المزيد حاكم مقاطعة زابوروجيه: الهجمات الأوكرانية باتجاه القرم تهدد محطة زابوروجيه النووية

وأضافت الوزارة أن هذه التدريبات "تهدف إلى الحفاظ على جاهزية الأفراد ومعدات الوحدات للاستخدام القتالي للأسلحة النووية غير الاستراتيجية لروسيا وبيلاروس من أجل ضمان سيادة دولة الاتحاد وسلامتها الإقليمية دون قيد أو شرط.

وكان أفراد التشكيلات الصاروخية للمنطقة العسكرية الجنوبية قد نفذوا، في إطار المرحلة الأولى من التدريبات، مهام الحصول على تدريب على ذخيرة خاصة لنظام الصواريخ العملياتية التكتيكية "إسكندر"، وتجهيز مركبات الإطلاق بها والتقدم سرا إلى منطقة الموقع المحددة استعدادا لإطلاق الصواريخ. وتدرب أفراد وحدات الطيران التابعة لقوات الفضاء الروسية المشاركة في التدريبات على تجهيز وتدريب الوحدات القتالية الخاصة على أسلحة الطيران، بما في ذلك صواريخ "كينجال" الجوية فرط الصوتية، والتحليق في مناطق الدوريات المحددة.

المصدر: RT

مقالات مشابهة

  • القوات الروسية تدمر مقاتلتين من طراز "سو-27" و"سو-25"
  • "الدفاع الروسية": بدء المرحلة الثانية من مناورات القوات النووية غير الاستراتيجية
  • ضربات روسية على مواقع مسلحين في حمص ودير الزور بسوريا
  • الدفاع الروسية: بدء المرحلة الثانية من مناورات القوات النووية غير الإستراتيجية
  • الدفاع الروسية: بدء المرحلة الثانية من مناورات القوات النووية غير الاستراتيجية
  • ‏الدفاع الروسية: بدء مناورات نووية تكتيكية مشتركة مع بيلاروسيا
  • الدفاعات الجوية الروسية: تدمير 4 مسيرات أوكرانية فوق مقاطعة بريانسك
  • الدفاعات الجوية الروسية تدمر 4 مسيرات أوكرانية فوق مقاطعة بريانسك
  • الدفاعات الروسية تسقط مسيرة أوكرانية فوق مقاطعة بريانسك
  • الدفاع الروسية: نجحنا في إسقاط مسيرة أوكرانية فوق مقاطعة "بريانسك"