صحيفة الخليج:
2024-06-12@04:54:17 GMT

تسليم 1365 مسكناً من مشروع شمال بني ياس 2024

تاريخ النشر: 4th, September 2023 GMT

تسليم 1365 مسكناً من مشروع شمال بني ياس 2024

أبوظبي: عماد الدين خليل
أكدت هيئة أبوظبي للإسكان، أن الانتهاء من إنجاز أعمال «المرحلة الأولى» من مشروع شمال بني ياس السكني، خلال الربع الأول من العام المقبل 2024، ويهدف إلى توفير حي إماراتي متكامل يلبّي احتياجات الأسرة الإماراتية، بحسب أفضل المعايير في التصميم و التنفيذ.

أوضحت الهيئة أن المشروع يتضمن إنشاء 1365 مسكناً هي فلل سكنية، وتبلغ المساحة الكلية للمشروع 3.

1 مليون متر مربع.

وبينت الهيئة وفقاً لآخر مستجدات المشروع، أنه يتضمن إنشاء 17 حديقة ومتنزّهاً ترفيهياً و5 مجمعات تجارية و4 مساجد.

وأطلق المشروع خلال عام 2020، ويضم ممرّين للدراجات الهوائية والمشاة، وممرات مظللة والأشجار والمناظر الطبيعية المناسبة للمناخ. فيما تبعد ممرات المشاة مسافة 350 متراً عن المجمعات السكنية، بما يعادل 5 دقائق سيراً. أما المناطق المخصصة للزراعة المجتمعية فتضم حدائق طولية، مثل سكة والبراحة، وتقع بالقرب من مركز زايد الزراعي ومركز بني ياس الرياضي والثقافي.

ووفقاً للعقود المبرمة، سيتولى المقاولون مسؤولية تطوير أعمال البنية التحتية للمرحلة الأولى، وتشمل إنشاء طرق داخلية وخارجية، وأنظمة إنارة وشبكة المياه والصرف الصحي، وأنظمة خفض منسوب المياه الجوفية وصرف مياه الأمطار، بجانب أنظمة مكافحة الحريق ومراقبة المرور والكهرباء، وغيرها من أعمال البنية التحتية بالإضافة إلى بناء فلل سكنية.

ويواكب المشروع نهج حكومة أبوظبي، في الارتقاء بالمستوى المعيشي للأسرة الإماراتية وتلبية احتياجاتها الإسكانية ودعم استقرارها الاجتماعي. ويعدّ أحد المشاريع السكنية المتكاملة، التي تعزز جهود الهيئة في الإسهام في توفير مستوى معيشة لائق لمواطني أبوظبي، تحقيقاً لرسالتها الرامية إلى تعزيز الارتباط الأسري والاستقرار الاجتماعي، عبر برامج الإسكان المناسبة والإشراف على تنفيذها، وتشجيع القطاع الخاص على الاستثمار في مجال الإسكان.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات هيئة أبوظبي للإسكان

إقرأ أيضاً:

بوفرٍ يبلغ 33 % “ترشيد” تُطلق أعمال مشروع رفع كفاءة الطاقة في مباني ومرافق جامعة الحدود الشمالية

أطلقت الشركة الوطنية لخدمات كفاءة الطاقة “ترشيد” وجامعة الحدود الشمالية أعمال مشروع رفع كفاءة الطاقة في مباني ومرافق الجامعة، بوفر مستهدف يبلغ 33%، ضمن مشروعات الشركة إلى الرفع من كفاءة الطاقة وخفض استهلاكها في جامعات المملكة.

وتهدف “ترشيد” من خلال المشروع إلى رفع كفاءة الطاقة وخفض استهلاكها في كافة المباني والمرافق التابعة لجامعة الحدود الشمالية والبالغ عددها 3 مبانٍ، وذلك وفق أفضل المعايير العالمية.

وبيّن العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لشركة “ترشيد” وليد الغريري، أن الشركة قامت بإجراء المسوحات الميدانية والدراسات الفنية على المباني والمرافق الواقعة ضمن نطاق المشروع، وتبيّن لها أهمية العمل على رفع كفاءة الطاقة وخفض استهلاكها في المباني والمرافق التابعة، مع أهمية تطبيق 7 معايير رئيسة للرفع من كفاءة الطاقة.

اقرأ أيضاًالمملكةوزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفيًا من نظيره الأذربيجاني

وأفاد أن المعايير تتضمن أنظمة الـتحكم والتكييف والإضاءة، ونظام التحكم في المبردات وجدولة وحدات مناولة الهواء وتركيب أجهزة ذات تردد متغير عليها للتحكم بسرعتها وتحسين أدائها، إضافة إلى استبدال بعض مضخات مياه التبريد بأخرى مرشّدة للطاقة، كما تشمل المعايير ترقية نظام إدارة المبنى وربط أجهزة التبريد للتحكم في كفاءة أداء أجهزة التكييف والتبريد المستحدثة، كما ستقوم “ترشيد” بإعادة تأهيل أنظمة الإضاءة عن طريق استبدال الإضاءة التقليدية الحالية بأنظمة “LED” الموفرة للطاقة وذات الأداء العالي في البيئة العملية، وتركيب حساسات الإشغال ومستشعرات الحركة الذكية في المكاتب والمباني والمرافق التابعة لجامعة الحدود الشمالية.

ويبلغ إجمالي استهلاك الكهرباء السنوي المستهدف في المشروع يبلغ حوالي 8 ملايين كيلو واط / ساعة سنويًا، ومن المتوقع أن ينخفض الاستهلاك بعد الإنتهاء من أعمال إعادة التأهيل إلى حوالي 5 مليون كيلو واط / ساعة سنويًا، أي بنسبة خفض متوقعة تبلغ % 33 تقريباً، إضافة إلى الأداء الأفضل لأجهزة التكييف والإضاءة؛ حيث أن نسبة الوفر المستهدفة من المشروع تعادل استهلاك أكثر من 4 الآف برميل نفط مكافئ، وتفادي حوالي أكثر من ألف طن متري من انبعاثات الكربون الضارة، أي ما يوازي الأثر البيئي لزراعة أكثر من 28 ألف شتلة سنوياً.

يذكر أن الشركة الوطنية لخدمات كفاءة الطاقة “ترشيد” تسعى في رسالتها إلى خدمة هدف الاستدامة الإستراتيجي للمملكة، المنبثقة من رؤية المملكة 2030 والرامية إلى تحقيق وفورات كبيرة في الطاقة وخفض الانبعاثات الكربونية.

مقالات مشابهة

  • الهيئة الملكية لمكة تُنفِّذ مشروع "كدانة الوادي" لإنشاء 10 أبراج سكنية في مشعر منى
  • الهيئة الملكية لمكة والمشاعر المقدسة تُنفِّذ مشروع “كدانة الوادي” لإنشاء 10 أبراج سكنية في مشعر منى
  • 984 وحدة وقسط على 7 سنوات.. موعد حجز شقق «Valley towers» وسعر المتر فيها
  • الاستعلام عن شقق الاسكان الاجتماعي 2024 في اكتوبر وزايد
  • عتال بروبرتيز تطلق أكبر مشروعاتها السكنية "The 101" في مستقبل سيتى بالشراكة مع المقاولون العرب
  • مناقشة مشروع تحديث المخطط الاستراتيجي لـ 27 قرية بمركز بلقاس
  • الدقهلية تستعرض مشروع تحديث المخطط الإستراتيجي لـ27 قرية بمركز بلقاس
  • موعد طرح شقق الإسكان الاجتماعي 2024.. اعرف أماكن الطرح الجديد
  • بوفرٍ يبلغ 33 % “ترشيد” تُطلق أعمال مشروع رفع كفاءة الطاقة في مباني ومرافق جامعة الحدود الشمالية
  • تفاصيل طرح وحدات الإسكان الاجتماعي لمحدودي الدخل 2024.. باق أيام قليلة