كشف الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون، عن أن الهجمات التي شنتها حركة حماس على عدد من المستوطنات والبلدات الإسرائيلية، في المنطقة المعروفة بـ«غلاف غزة»، يوم السابع من أكتوبر الجاري، أسفرت عن سقوط 31 قتيلاً من الرعايا الفرنسيين، بالإضافة إلى وجود مجموعة من الفرنسيين ضمن المحتجزين.

اسرائيل من حقها ان تدافع عن نفسها

ورداًَ على سؤال عما إذا كانت باريس تعتزم إرسال جنود فرنسيين إلى قطاع غزة، قال الرئيس الفرنسي، في حديث خاص لقناة «القاهرة الإخبارية»: «إننا قررنا أن إسرائيل من حقها أن تدافع عن نفسها، وجئت إلى هنا لأقول لهم إن مكافحة الإرهاب ليست مسؤولية بلد واحد، بل يستلزم تعاوناً دولياً، ونحن نقوم بذلك في أكثر من مكان، وقبل عدة أسابيع سقط عدد من جنودنا في العراق قتلى، وذلك في إطار تحالف دولي، وهذا هو الإطار الذي نرسل جنودنا فيه».

القصف يغير طبيعة المنطقة

إلا أن «ماكرون» أوضح أن حق إسرائيل في الدفاع عن نفسها لابد أن يكون في إطار القانون الدولي، معتبراً أن التحالف الدولي حين يقوم بعمليات ضد الإرهابيين، يراعي حياة المدنيين.

وأضاف: «في الأيام الماضية تسبب القصف المكثف في تغيير طبيعة المنطقة مع مخاطر اندلاع العنف، وبالتالي علينا مسؤولية جماعية أن نأخذ بعين الاعتبار الوضع الإنساني للسكان، وأن نقدم إجابة سياسية، فالفلسطينيون لهم الحق في إقامة دولتهم كاملة».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: القضية الفلسطينية ماكرون الرئيس السيسي غزة اسرائيل

إقرأ أيضاً:

لاحتواء التصعيد في لبنان.. فرنسا تعلن عن إطار ثلاثي يضم أميركا وإسرائيل

أعلن الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون أن فرنسا والولايات المتحدة وإسرائيل ستعمل ضمن إطار "ثلاثي" على خارطة طريق فرنسية هدفها احتواء التوترات على الحدود بين إسرائيل ولبنان.

وأكد ماكرون خلال قمة مجموعة السبع في جنوب إيطاليا "لقد أعربنا جميعا عن قلقنا حيال الوضع على الحدود مع لبنان، وخصوصا مع الولايات المتحدة الأميركية".

وأضاف "اعتمدنا مبدأ ثلاثية (تجمع) إسرائيل والولايات المتحدة وفرنسا للتقدم نحو خارطة الطريق التي اقترحناها. سنقوم بالأمر نفسه مع السلطات اللبنانية". (سكاي نيوز عربية)

مقالات مشابهة

  • «القاهرة الإخبارية»: أنباء عن تجدد القصف الإسرائيلي على رفح الفلسطينية
  • الرئيس البرازيلي لمجموعة السبع: حق الدفاع المشروع في غزة تحول إلى حق في الانتقام
  • حليف قديم للكرملين سينسحب من تحالف دولي تقوده روسيا متهما الأعضاء بالتخطيط للحرب
  • شعبية ماكرون تنخفض واليسار يتحد لمنافسته
  • مسؤول إسرائيلي لـCNN: لن نرسل وفدا إلى محادثات وقف إطلاق النار في ضوء مطالب حماس
  • "القاهرة الإخبارية": أنباء عن اغتيال مسؤول بحزب الله في القصف الإسرائيلي على بلدة جناتا
  • القاهرة الإخبارية: أنباء عن اغتيال مسؤول بحزب الله في القصف الإسرائيلي
  • «القاهرة الإخبارية»: 9 جرحى إثر عدوان إسرائيلي على جنوبي لبنان
  • لاحتواء التصعيد في لبنان.. فرنسا تعلن عن إطار ثلاثي يضم أميركا وإسرائيل
  • الاحتلال الإسرائيلي: إصابة 11 عسكريا في المعارك بغزة خلال الساعات الـ24 الماضية