رام الله (الضفة الغربية)- رويترز

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية اليوم الخميس استشهاد فلسطينيين اثنين في الضفة الغربية أحدهما طفل في الرابعة عشرة من عمره، فيما استشهد الثالث متأثرا بإصابته بالرصاص الحي الذي أطلقته قوات الاحتلال في وقت سابق من الأسبوع.

وأضافت الوزارة في بيان لها أن الشاب قصي مزيون قرعان (19 عاما) استشهد في قلقيلية بينما "شهيد البيرة هو الطفل أيهم محمود الشافي 14 عاما".

وذكرت الوزارة في بيان منفصل أن الطفل حمدان عمر حمدان (14 عاما) استشهد "متأثرا بإصابته برصاص الاحتلال يوم الاثنين الماضي".

وأظهرت لقطات فيديو اقتحام جيش الاحتلال الإسرائيلي لمدينة البيرة واعتقاله عددا من المواطنين إضافة إلى سماع أصوات إطلاق نار.

وقال نادي الأسير الفلسطيني اليوم الخميس إن القوات الإسرائيلية اعتقلت 65 مواطنا من أنحاء مختلفة من الضفة الغربية.

وأضاف النادي في بيان له أن عدد الأسرى الفلسطينيين من الضفة الغربية ارتفع منذ السابع من أكتوبر إلى 1900 أسير.

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

مقتل 3 فلسطينيين بغارة إسرائيلية على الضفة الغربية المحتلة  

 

 

القدس المحتلة- قال مسؤولون فلسطينيون إن القوات الإسرائيلية قتلت ثلاثة فلسطينيين في غارة في بلدة بالضفة الغربية المحتلة الخميس 13 يونيو 2024، في حين أعلن الجيش الإسرائيلي أنه "ألقى القبض على اثنين من المشتبه بهم المطلوبين".

وقال محافظ جنين كمال أبو الرب إن المداهمة وقعت في بلدة قباطية القريبة من مدينة جنين، مؤكدا "استشهاد شهيدين".

وقال الهلال الأحمر الفلسطيني إن فلسطينيا ثالثا قتل أيضا في الغارة. وقالت وزارة الصحة في رام الله إن الشاب قيس محمد زكارنة (21 عاما).

وأفاد مراسل وكالة فرانس برس أن الجيش شن أيضا غارة في مدينة جنين نفسها. وقال الجيش إن ذلك كان جزءا من عملية قباطية في منطقة جنين.

وجاء في بيان عسكري: "خلال عملية مكافحة الإرهاب، حاصر جنود الجيش الإسرائيلي مبنى كان يتواجد فيه اثنان من كبار المشتبه بهم المطلوبين في منطقة جنين".

وأضاف أن "الجنود تبادلوا إطلاق النار مع المطلوبين، حيث تم إطلاق عدد من الصواريخ المحمولة على الكتف باتجاه المبنى".

وقال الجيش إنه "تم القضاء على المشتبه فيهما المطلوبين وعثر بحوزتهما على أسلحة"، مضيفا أن جنديا أصيب بجروح طفيفة في الاشتباك.

وتعد جنين منذ فترة طويلة معقلا للجماعات الفلسطينية المسلحة، ويقوم الجيش الإسرائيلي بشكل روتيني بشن غارات على المدينة ومخيم اللاجئين المجاور لها.

شهدت الضفة الغربية، التي تحتلها إسرائيل منذ عام 1967، تصاعداً في أعمال العنف لأكثر من عام، ولكن بشكل خاص منذ اندلاع الحرب بين إسرائيل وحماس في غزة في السابع من أكتوبر/تشرين الأول.

وقتل ما لا يقل عن 545 فلسطينيا في الضفة الغربية على يد القوات الإسرائيلية أو المستوطنين منذ اندلاع الحرب في غزة، وفقا لمسؤولين فلسطينيين.

وأدت هجمات فلسطينية إلى مقتل 14 إسرائيليا على الأقل في الضفة الغربية خلال الفترة نفسها، بحسب تعداد لوكالة فرانس برس استنادا إلى أرقام رسمية إسرائيلية.

ويشهد قطاع غزة حربا مستمرة منذ اكثر من ثمانية اشهر منذ الهجوم غير المسبوق الذي شنته حماس على اسرائيل في 7 تشرين الاول/اكتوبر، والذي اسفر عن مقتل 1194 شخصا، معظمهم من المدنيين، بحسب حصيلة اعدتها وكالة فرانس برس استنادا الى ارقام رسمية اسرائيلية.

واحتجز المسلحون أيضا 251 رهينة، لا يزال 116 منهم في غزة، من بينهم 41 يقول الجيش إنهم لقوا حتفهم.

وأدى الهجوم العسكري الإسرائيلي على غزة منذ ذلك الحين إلى مقتل ما لا يقل عن 37232 شخصًا، معظمهم من المدنيين أيضًا، وفقًا لوزارة الصحة في القطاع الذي تديره حماس.

 

Your browser does not support the video tag.

مقالات مشابهة

  • شهيد وجريحان برصاص الاحتلال في الضفة الغربية
  • استشهاد فتى فلسطيني وإصابة اثنين آخرين خلال اقتحام قوات الاحتلال شرقي نابلس
  • استشهاد فلسطيني وإصابة اثنين آخرين برصاص قوات الاحتلال شرق نابلس
  • إصابة فلسطينيين اثنين باعتداء لقوات الاحتلال على مدينة رام الله
  • الاحتلال يقتحم بلدات بجنين والخليل ورام الله واشتباكات مع مقاومين
  • إصابة 8 فلسطينيين بينهم 4 بجروح خطيرة في مواجهات مع الاحتلال وسط الضفة الغربية
  • مقتل 3 فلسطينيين بغارة إسرائيلية على الضفة الغربية المحتلة  
  • قوات الاحتلال تعتقل خمسة فلسطينيين في الضفة الغربية
  • 3 شهداء برصاص الاحتلال الإسرائيلي في بلدة قباطية جنوب جنين
  • استشهاد ستة فلسطينيين في قصف للاحتلال على غزة اليوم