قام الرئيس فلاديمير بوتين، ضمن فعاليات يوم الوحدة الوطنية، بوضع باقة من الزهور عند النصب التذكاري لكوزما مينين ودميتري بوجارسكي، الذي تم افتتاحه بعد الترميم.

 وكان رئيس الدولة قد أشار سابقا إلى أن روسيا كادت تفقد سيادتها في بداية القرن السابع عشر، لكن شعب روسيا لم يسمح بذلك، واتحد في صفوف قوات مينين وبوجارسكي الشعبية، ودافع عن الوطن الأم.

وكرر الرئيس بوتين مرات عديدة أن هذا الإنجاز الذي قام به الشعب الروسي، وبعد مرور أربعة قرون، لا يزال "يذهل بدافعه الوطني القوي".

إقرأ المزيد بوتين يهنئ الشعب الروسي بمناسبة يوم الوحدة الوطنية

وبعد مراسم وضع الزهور، تبادل الرئيس الروسي انطباعاته عن نتائج ترميم النصب التذكاري مع المشاركين في الحفل.

يعد النصب التذكاري لمينين وبوجارسكي أول نصب تذكاري منحوت في موسكو، تم نصبه في الساحة الحمراء قبل 200 عام تكريما لانتصار الميليشيات الروسية على الغزاة الأجانب عام 1612. وتم تمويل إنشاء هذا النصب التذكاري من التبرعات العامة، واستمر العمل عليه حتى خلال فترة الحرب الوطنية عام 1812.

المصدر: نوفوستي

 

 

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الساحة الحمراء تاريخ روسيا فلاديمير بوتين موسكو النصب التذکاری

إقرأ أيضاً:

مسؤول أمريكي يوجه رسالة للدول الغربية لفهم دلالات اختيار بوتين لبيلاوسوف وزيرا للدفاع

أكد النائب الأول لوزير الخزانة الأمريكي ويلي أدييمو أن الدول الغربية سوف تعيق تطوير المجمع الصناعي العسكري الروسي بوسائل أكثر صرامة للرقابة على الصادرات والعقوبات.

وقال أدييمو في مقالة نشرتها صحيفة فايننشال تايمز: إن تعيين الرئيس الروسي فلاديمير بوتين للخبير الاقتصادي أندريه بيلاوسوف في منصب وزير الدفاع يشير إلى أن اقتصاد البلاد يركز على إنتاج المعدات العسكرية، وهذه نتيجة مباشرة للجهود الموجهة التي تبذلها الولايات المتحدة وشركاؤها باستخدام وسائل للرقابة على العقوبات والصادرات لإلحاق الضرر بالمجمع الصناعي العسكري الروسي".

وكشف أن الولايات المتحدة والدول الأوروبية تعتزم "وضع عصا في عجلة الآلة العسكرية الروسية" وذلك بتقويض قدرة روسيا على استيراد المكونات اللازمة لإنتاج الذخيرة والصواريخ والمركبات المدرعة.

إقرأ المزيد الدفاع الروسية تعلن عن ضربة مكثفة لمواقع طاقة تستخدمها الصناعة الحربية الأوكرانية

وأكد أن واشنطن وحلفاءها بحاجة إلى ضمان أن "السلع الحساسة ذات الاستخدام المزدوج ـــ من الأدوات الآلية إلى الإلكترونيات الدقيقة ـــ لن تصل إلى روسيا.

وأضاف: “نحن ندرك أنها ليست مهمة سهلة وتستغرق وقتا، وقد تنعكس هذه الإجراءات على الأرباح على المدى القصير، خاصة بالنسبة للشركات التي لها علاقات طويلة الأمد مع روسيا"، مستدركا أن على الغرب أن يعي "بوضوح أن طموحات الجيش الروسي المدعومة باقتصاد تعبوي، سوف تتنامى".  

وختم بالقول إن "روسيا الواثقة في قدراتها والتي اكتسبت مزيدا من الخبرة، ستكلف الاقتصاد الأمريكي والعالمي، أثمانا أعلى، ما لم نتخذ إجراءات للحد من قدراتها اليوم".

المصدر: تاس

مقالات مشابهة

  • مسؤول أمريكي يوجه رسالة للدول الغربية لفهم دلالات اختيار بوتين لبيلاوسوف وزيرا للدفاع
  • تمثال لبريغوجين في مسقط رأس بوتين
  • رئيس إفريقيا الوسطى يشكر بوتين على إمداد بلاده بالحبوب مجانا
  • أرمينيا: بوتين هنأ باشينيان بعيد ميلاده
  • بوتين يهنئ المواطنين الروس باليوم العالمي للطفل
  • بالفيديو | محمد بن زايد يزور النصب التذكاري في بكين
  • الكرملين: بوتين يعفي ميخائيل بوبوف من منصب نائب سكرتير مجلس الأمن الروسي
  • رئيس الدولة يزور النصب التذكاري في بكين
  • محمد بن زايد يزور النصب التذكاري في بكين
  • كينيدي جونيور: على واشنطن أن تبدأ الحوار مع موسكو