نقلت قناة الجزيرة أوضاع نازحين في محيط مستشفى شهداء الأقصى بمنطقة دير البلح وسط قطاع غزة بعد ليلة اجتمع عليهم فيها القصف والمطر، وهم لا يجدون ما يحتمون به.

وأظهر مقطع الفيديو تجمع النازحين بأعداد كبيرة داخل خيام صغيرة من الخشب والقماش، وقال أحدهم إن 4 عائلات تضم 34 نازحا غالبيتهم من الأطفال يسكنون خيمة واحدة ولم يحصلوا إلا على 5 بطانيات.

وأكد أنهم ليسوا مستعدين لهطول الأمطار في ظل هذا الوضع وأنهم بالكاد تمكنوا من توفير غطاء بلاستيكي للخيمة، فيما قالت نازحة أخرى إنهم قدموا إلى هذه المنطقة من مستشفى الشفاء بعد قصفه.

وقالت إحدى السيدات إنهم وصلوا من غزة إلى دير البلح سيرا على الأقدام وإن كل أغراضهم وملابسهم ضاعت في القصف.

وقال نازح آخر كان يتحدث قرب خيمة صغيرة من البلاستيك الشفاف إنهم 15 فردا قضوا الليلة الماضية داخل هذه الخيمة احتماء من المطر.

واشتكى النازحون من شدة البرد وقلة الملابس والخيام والأغطية، فيما ظهر عدد كبير من الأطفال الصغار بملابس بسيطة جدا ولا تتناسب مع الطقس.

ولليوم الـ38 يواصل جيش الاحتلال عدوانه على قطاع غزة ما أسفر عن استشهاد أكثر من 11 ألفا وإصابة عشرات الآلاف، فضلا عن دمار هائل في الأحياء السكنية والمرافق الحيوية والمستشفيات.

13/11/2023مقاطع حول هذه القصةغضب متزايد في الشارع الفرنسي بسبب الدعم السياسي لإسرائيلplay-arrowمدة الفيديو 02 minutes 37 seconds 02:37بالخريطة.. تعرف على مجريات الحرب على غزةplay-arrowمدة الفيديو 03 minutes 08 seconds 03:08شاهد..مأساة مواطن فقد كل عائلته بمجزرة إسرائيلية بمخيم جبالياplay-arrowمدة الفيديو 05 minutes 58 seconds 05:58شاهد.. قوات إسرائيلية تقع في مصيدة للقسام داخل غزةplay-arrowمدة الفيديو 01 minutes 14 seconds 01:14استمرار الاقتحامات لقوات الاحتلال في الضفة الغربيةplay-arrowمدة الفيديو 01 minutes 26 seconds 01:26الجزيرة ترصد عمليات انتشال الجثث والبحث عن ناجين جنوب غزةplay-arrowمدة الفيديو 03 minutes 03 seconds 03:03قصف إسرائيلي استهدف مدرسة تؤوي نازحين فلسطينيين شمال غزةplay-arrowمدة الفيديو 05 minutes 09 seconds 05:09من نحناعرض المزيدمن نحنالأحكام والشروطسياسة الخصوصيةسياسة ملفات تعريف الارتباطتفضيلات ملفات تعريف الارتباطخريطة الموقعتواصل معنااعرض المزيدتواصل معناأعلن معنارابط بديلترددات البثبيانات صحفيةشبكتنااعرض المزيدمركز الجزيرة للدراساتمعهد الجزيرة للإعلامتعلم العربيةمركز الجزيرة للحريات العامة وحقوق الإنسانقنواتنااعرض المزيدالجزيرة الإخباريةالجزيرة الإنجليزيالجزيرة مباشرالجزيرة الوثائقيةالجزيرة البلقانعربي AJ+

تابع الجزيرة نت على:

facebook-f-darktwitteryoutube-whiteinstagram-whiterss-whiteجميع الحقوق محفوظة © 2023 شبكة الجزيرة الاعلامية

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: غزةplay arrowمدة الفیدیو

إقرأ أيضاً:

ماكرون يقرر حل البرلمان وإجراء انتخابات مبكرة بعد نتائج انتخابات البرلمان الأوروبي

10/6/2024مقاطع حول هذه القصةاتساع رقعة الاحتجاجات الطلابية في الجامعات اليابانية ضد الحرب على غزةplay-arrowمدة الفيديو 02 minutes 30 seconds 02:30وزارة الداخلية الإيرانية تعلن قائمة المرشحين النهائيين للانتخابات الرئاسيةplay-arrowمدة الفيديو 01 minutes 38 seconds 01:38مناصرة للشعب الفلسطيني.. فعالية في العاصمة البرازيلية ساوباولوplay-arrowمدة الفيديو 01 minutes 28 seconds 01:28تعطل مولد الكهرباء الوحيد في مستشفى شهداء الأقصى بغزةplay-arrowمدة الفيديو 03 minutes 33 seconds 03:33شهداء وجرحى في غارات إسرائيلية استهدفت منزلين وسط قطاع غزةplay-arrowمدة الفيديو 03 minutes 01 seconds 03:01أكثر من 100 حزب يتنافسون في انتخابات البرلمان الأوروبيplay-arrowمدة الفيديو 03 minutes 16 seconds 03:16أصوات من غزة.. معاناة مرضى السكريplay-arrowمدة الفيديو 02 minutes 51 seconds 02:51من نحناعرض المزيدمن نحنالأحكام والشروطسياسة الخصوصيةسياسة ملفات تعريف الارتباطتفضيلات ملفات تعريف الارتباطخريطة الموقعتواصل معنااعرض المزيدتواصل معنااحصل على المساعدةأعلن معناالنشرات البريديةرابط بديلترددات البثبيانات صحفيةشبكتنااعرض المزيدمركز الجزيرة للدراساتمعهد الجزيرة للإعلامتعلم العربيةمركز الجزيرة للحريات العامة وحقوق الإنسانقنواتنااعرض المزيدالجزيرة الإخباريةالجزيرة الإنجليزيالجزيرة مباشرالجزيرة الوثائقيةالجزيرة البلقانعربي AJ+

تابع الجزيرة نت على:

facebook-f-darktwitteryoutube-whiteinstagram-whiterss-whitewhatsapptelegram-whitetiktok-whiteجميع الحقوق محفوظة © 2024 شبكة الجزيرة الاعلامية

مقالات مشابهة

  • قوات الاحتلال تقتل 3 فلسطينيين في هجوم على كفردان بالضفة
  • أسرى مفرج عنهم يكشفون مأساة تعذيبهم في سجون الاحتلال
  • قصف إسرائيلي استهدف منزلا بحي الزيتون في مدينة غزة
  • شهادات مؤلمة.. العطش يهدد سكان قطاع غزة
  • شهداء وجرحى في قصف إسرائيلي لمنزل في حي الصبرة
  • الجيش السوداني يحبط هجوما للدعم السريع في الفاشر
  • عزوف المستثمرين عن شراء السندات الإسرائيلية
  • الجزيرة ترصد عن قرب آثار الدمار الذي خلفه القصف الإسرائيلي على غزة القديمة
  • ماكرون يقرر حل البرلمان وإجراء انتخابات مبكرة بعد نتائج انتخابات البرلمان الأوروبي
  • مناصرة للشعب الفلسطيني.. فعالية في العاصمة البرازيلية ساوباولو