الحسكة-سانا

دعا محافظ الحسكة الدكتور لؤي صيوح إلى تحديد أولويات احتياجات المؤسسات الخدمية في كل الدوائر للعام القادم وفق الأهمية ليصار إلى عرضها على المنظمات الدولية العاملة في المحافظة، بما يضمن حسن سير العمل في تلك المؤسسات والخدمات المقدمة للمواطنين.

وأشار صيوح خلال اجتماع عقد في مبنى المحافظة، وضم عدداً من مديري الدوائر والمؤسسات الخدمية إلى عرض هذه القوائم خلال الورشة التي ستعقد في السابع والعشرين من الشهر الحالي مع مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية في المحافظة.

ولفت محافظ الحسكة إلى أهمية هذه الورشة في الوقوف على الاحتياجات الملحة وتلبيتها عبر المنظمات الإنسانية، من حيث نوع الاحتياج وعدد المستفيدين والمنطقة المستهدفة.

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

إقرأ أيضاً:

محافظ الإسماعيلية يعتمد درجات تنسيق القبول للعام الدراسي 2024/ 2025 بالمدارس الثانوية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

اعتمد اللواء أركان حرب شريف فهمي بشارة، محافظ الإسماعيلية، اليوم الإثنين، درجات تنسيق القبول بالصف الأول الثانوي العام والفني على مستوى مدارس المحافظة للعام الدراسي 2024/ 2025 للطلاب الناجحين في الشهادة الإعدادية.

تحديد مجموع 240 درجة لقبول الصف الأول الثانوي العام بالإسماعيلية

وأوضح محمد البحيري وكيل وزارة التربية والتعليم بالإسماعيلية، بأنه تم تحديد مجموع 240 درجة لقبول الصف الأول الثانوي العام، و210 درجة للقبول لفصول الخدمات المسائية للثانوي العام.

وأضاف أن درجات تنسيق الثانوي العام، تم تحديدها، وفقًا لمجموع درجات الناجحين وطبقًا لدراسة الإحصاء التكراري، حيث تم قبول 50٪ من الناجحين والبالغ عددهم 11775 طالبًا ( منتظم وخدمات مسائية) من إجمالي 23550 ناجحًا في امتحانات الدور الأول.

تحديد مجموع 230 للمدرسة الفنية المتقدمة لتكنولوجيا المعلومات بالإسماعيلية

وعلى جانب أخر، تم تحديد مجموع 230 للمدرسة الفنية المتقدمة لتكنولوجيا المعلومات و230 درجة للمعدات الثقيلة قسم لوجستيات و220 تخصص معدات ثقيلة و215  للأقسام الميكانيكية.

كما حُدِدت 215 درجة لمدرسة المهندس إبراهيم عثمان الصناعية بنين و224 لمدرسة البنات الكهربية جميع التخصصات ماعدا التجميل 205 درجة، والزخرفية الصناعية بنات 210 درجة ومدرسة المعمارية الصناعية العسكرية بنين 208 درجة و205 درجة لمدرسة السلام الزخرفية الصناعية العسكرية بنين.

وأشار وكيل وزارة التربية والتعليم بالإسماعيلية إلى أنه سيتم قبول الطلاب بالمدارس الفنية بالإدارات التعليمية كل حسب إدارته ولا يجوز للطالب التقدم بإدارة تعليمية غير الحاصل منها على الشهادة الإعدادية، ماعدا بالمدارس التالية ومنها المدارس الغير ممثلة في الإدارات مثل (تكنولوجيا المعلومات - الإسماعيلية المعمارية الصناعية - الفندقية التجارية-المعدات الثقيلة- الفنية لاستصلاح الأراضي الزراعية) يمكن للطلاب الذين أتموا الشهادة الإعدادية التقدم لها من أي إدارة تعليمية.

وأكد أن من يتخلف عن التقديم خلال تلك المرحلة يمكنه التقديم خلال المرحلة الثانية عقب انتهاء امتحانات الدور الثاني وإعلان الدرجات.

مقالات مشابهة

  • مع اقتراب موعد عيد الأضحى المبارك… حركة نشطة في أسواق بيع المواشي بالحسكة
  • بعد لقاء وفد أهالي المثنى.. السوداني يشدد على حكومة المحافظة بتوخي النزاهة وكشف الفساد
  • محافظ الأنبار ورئيس حزب الحل يناقشان البرامج الخدمية في المحافظة
  • محافظ الإسماعيلية يعتمد درجات تنسيق القبول للعام الدراسي 2024/ 2025 بالمدارس الثانوية
  • انقطاع الكهرباء عن محافظة الحسكة جراء خروج خط التوتر المغذي عن الخدمة
  • محافظ أسيوط يبحث استعدادات عيد الأضحى ويوجه بتوفير احتياجات المواطنين
  • محافظ الفيوم: نعمل من خلال منظومة متكاملة بمختلف القطاعات خاصة الخدمية والتنموية
  • الشرقية: صحة المواطنين على قائمة أولويات العمل للوصول لمجتمع خالٍ من الأمراض
  • محافظ أسيوط يبحث مع وكيل وزارة التموين استعدادات عيد الأضحى المبارك
  • محافظ أسيوط يبحث مع التموين استعدادات عيد الأضحى ويوجه بتوفير احتياجات المواطنين