قال هشام العناني رئيس حزب المستقلين بالجدد، إن نص دستور 2014 نص على ضرورة أن يكون للمصريين في الخارج كوتة داخل البرلمان المصري، لما لهم من دور مهم في الاقتصاد المصري، إذ إن حجم التحويلات من المصريين بالخارج للاقتصاد المصري بلغ عام 2014 أكثر من 7 مليارات دولار، وفي العام الجاري وصل إلى 33 مليار دولار، لذا فهم من روافد الاقتصاد المصري.

تحية وتقدير للمصريين بالخارج

ووجه «العناني»، في مداخلة هاتفية مع الإعلاميين باسم طبانة وسارة سراج ببرنامج «هذا الصباح» على شاشة «extra news»، التحية والتقدير لـ المصريين بالخارج، لما يتمتعون به من وعي بدورهم المهم تجاه وطنهم مصر، لافتا إلى أن تصويتهم هو نقطة الانطلاق للانتخابات الرئاسية، والتي ستبدأ يوم 1و2و3.

وزارة الهجرة اجتمعت مع الجاليات المصرية في مختلف دول العالم

وأوضح رئيس حزب المستقلين بالجدد، أن اهتمام الدولة بالمصريين بالخارج يتمثل في أكثر من ملمح، منها اجتماع وزيرة الهجرة بالجاليات المصرية في مختلف دول العالم، ما يؤكد أن الدولة تعي وتفهم وتدرك أهمية المصريين بالخارج، وتسعى لإعطائهم حقهم الدستوري في التصويت بالانتخابات، كحق دستوري وقانوني.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: المصريين بالخارج التصويت الانتخابات الاقتصاد

إقرأ أيضاً:

وفاة شقيقين مصريين بالسعودية إثر سقوطهما أثناء عملهما بالرياض

في إطار استراتيجية وزارة الهجرة للمتابعة المستمرة للمصريين بالخارج، اطمأنت السفيرة سها جندي، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، بشأن عودة جثماني شقيقين مصريين "محمد عطا" و"خالد عطا"، اللذين توفيا في المملكة العربية السعودية إثر سقوطهما أثناء عملهما في المنطقة الصناعية بالرياض، حيث أكدت الوزيرة أن الوزارة تقف إلى جانبهم في هذا الوقت العصيب.

وفي اتصال هاتفي بذوي الشابين، قدمت وزيرة الهجرة عن خالص عزائها، سائلة الله أن يلهمهم الصبر والسلوان، مضيفة أن الراحلين تركا حزنًا عميقًا لدينا ولدى الجالية المصرية بالسعودية.

وأشارت الوزيرة إلى أن الدولة المصرية، ممثلة في وزارة الهجرة، تولي اهتماماً كبيراً لرعاية أبنائها في الخارج، وتسعى دائماً لتقديم كافة أشكال الدعم والمساندة لهم ولأسرهم في مثل هذه المواقف الصعبة، مؤكدة أن الوزارة تتابع عن كثب حالة المصريين في الخارج وتعمل على توفير الدعم اللازم لهم بالتعاون مع الجهات المعنية، مؤكدة أن الوزارة ستظل دائماً على استعداد لتقديم الدعم والمساعدة في كل ما يتعلق بشؤون المصريين في الخارج.

تعود تفاصيل الواقعة إلى تعرض شقيقين للموت اختناقًا، أثناء عملهما بالمنطقة الصناعية في الرياض، إثر سقوط أحدهما في بيارة ومحاولة الآخر إنقاذه أثناء عملهما، ما أدى إلى وفاتهما في الواقعة نفسها.

مقالات مشابهة

  • المصريون في أوروبا يهنئون الرئيس السيسي بحلول عيد الأضحى المبارك وبأداء الحج
  • وزيرة الهجرة: تفوق الطلبة المصريين في الكويت هو امتداد حقيقي لنجاحات أبناء مصر بمختلف دول العالم
  • وزيرة الهجرة تهنئ المصريين بالخارج والداخل بمناسبة عيد الأضحى المبارك
  • وزيرة الهجرة تشيد بسرعة استجابة وزير الطيران للمصريين بالخارج
  • حصاد وزارة الهجرة في أسبوع
  • «الإحصاء»: 22.1 مليار دولار حجم تحويلات المصريين للخارج خلال 2023
  • مصر السادسة عالميًا في تلقي تحويلات مالية من الخارج في 2023
  • وزيرة الهجرة تعزي ذوي الشقيقين المتوفيين بالسعودية
  • وزيرة الهجرة تتواصل مع ذوي الشقيقين المتوفيين بالسعودية
  • وفاة شقيقين مصريين بالسعودية إثر سقوطهما أثناء عملهما بالرياض