الوطن:
2024-06-12@01:04:31 GMT

«خضراء فاخرة من الحرير الرقيق».. ما هي ملابس أهل الجنة؟

تاريخ النشر: 17th, February 2024 GMT

«خضراء فاخرة من الحرير الرقيق».. ما هي ملابس أهل الجنة؟

كثيراً ما يشغل بال الإنسان شكل الجنة وأهلها، وملامحهم ولباسهم، وذلك لكونها الغاية التي يسعى إليها الإنسان، لذا كثيراً ما يتساءل كثيرون حول ماهية ملابس أهل الجنة، وهل تشبه أفخم ملابس الدنيا، وماهي ألوانها؟.

ما هي ملابس أهل الجنة؟

يقول الدكتور عطية لاشين، عضو لجنة الفتوى في الأزهر الشريف، لـ«الوطن»، إنّ أهل الجنة يلبسون فيها الفاخر من اللباس، والتي تكون أرقى من أي ثياب صنعها الإنسان، فقد روى البخاري في صحيحه عن البراء بن عازب - رضي الله عنهما - قال: «أتى الرسول بثوب من حرير، فجعلوا يعجبون من حسنه ولينه، فقال رسول الله لمناديل سعد بن معاذ في الجنة أفضل من هذا».

وأشار عضو لجنة الفتوى إلى أن ثياب أهل الجنة وحليهم لا تُبلى ولا تُفنى، ففي صحيح مسلم عن أبي هريرة عن النبي  صلى الله عليه وسلم قال: «من يدخل الجنة ينعم لا يبأس، لا تبلى ثيابه، ولا يفنى شبابه».

ألوان ملابس أهل الجنة

وتابع «لاشين»، بأن ملابس أهل الجنة ذات ألوان، منها الخضر من السندس والاستبرق، لقوله تعالى: ﴿أُولَٰئِكَ لَهُمْ جَنَّاتُ عَدْنٍ تَجْرِي مِن تَحْتِهِمُ الْأَنْهَارُ يُحَلَّوْنَ فِيهَا مِنْ أَسَاوِرَ مِن ذَهَبٍ وَيَلْبَسُونَ ثِيَابًا خُضْرًا مِّن سُندُسٍ وَإِسْتَبْرَقٍ مُّتَّكِئِينَ فِيهَا عَلَى الْأَرَائِكِ ۚ نِعْمَ الثَّوَابُ وَحَسُنَتْ مُرْتَفَقًا﴾ [الكهف: 31]، وقوله: ﴿عَالِيَهُمْ ثِيَابُ سُنْدُسٍ خُضْرٌ وَإِسْتَبْرَقٌ وَحُلُّوا أَسَاوِرَ مِنْ فِضَّةٍ وَسَقَاهُمْ رَبُّهُمْ شَرَابًا طَهُورًا﴾ [الإنسان: 21].

وأكد عضو لجنة  الفتوى، أنّ أهل الجنة يلبسون الثياب الخضراء الفاخرة وهي من الحرير الرقيق، وغليظ الديباج، وأُلْبِسوا فيها أسورة من فضة،، يزيّنون فيها بأسورة من ذهب،  يتكئون على الأسرة المزيّنة بالستائر الجميلة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الجنة الأزهر أهل الجنة

إقرأ أيضاً:

لا تُفوتوا فرصة الفوز بإقامة فندقية فاخرة في قلب دبي

دبي -  الوكالات

تدعو دبي المقيمين في دول مجلس التعاون الخليجي للاشتراك في المسابقة الحصرية لربح إقامة فندقية فاخرة في دبي عبر صفحة زوروا دبي (VisitDubai.AR) على "إنستغرام". تنطلق مسابقة "يبيلها دبي" خلال الفترة المُمتدة من 9 إلى 13 يونيو على منصة "إنستغرام"؛ حيث ستُنشر صور لشخصية "مدهش" المحبوبة في مُختلف أنحاء دبي، ليقوم المشاركون بتخمين الموقع المتضمن في كل صورة. من المُقرر الإعلان عن 15 فائزًا محظوظًا في نهاية المسابقة.

تُتيح "يبيلها دبي" الفرصة لجميع المقيمين في دول مجلس التعاون الخليجي للاستمتاع بقضاء عطلة صيفية لا مثيل لها دون الحاجة للسفر بعيدًا. الزوار الكرام من مُختلف أنحاء دول مجلس التعاون الخليجي على موعد مع باقة حافلة بأروع التجارب مقابل أسعار مناسبة، مما يجعل دبي الوجهة الأمثل لقضاء عطلة مُتميزة زاخرة بأمتع الفعاليات والأنشطة الترفيهية. ومع عودة "مفاجآت صيف دبي" خلال الفترة المُمتدة من 28 يونيو الجاري وحتى 1 سبتمبر، سيتمكن زوار دبي من الاستمتاع بالعديد من التخفيضات والعروض الحصرية، والمفاجآت اليومية، والمسابقات الحماسية، والتجارب الترفيهية التي لا حصر لها على مدار 10 أسابيع. هذا بالإضافة إلى العروض المجانية للأطفال المتاحة لدى ما يزيد عن 100 من أبرز الفنادق والمعالم السياحية الأكثر جذبًا في مُختلف أنحاء المدينة، لعطلة مثالية تُلبي احتياجات جميع أفراد العائلة.

للاشتراك في المسابقة، يُرجى زيارة instagram.com/VisitDubai.AR.

مقالات مشابهة

  • نص الدرس الرابع لقائد الثورة من حكم أمير المؤمنين علي عليه السلام
  • أفضل أيام الدنيا
  • قائد الثورة: النظام السعودي استجابة لأمريكا يتخذ خطوات عدائية ضد شعبنا
  • لا تُفوتوا فرصة الفوز بإقامة فندقية فاخرة في قلب دبي
  • أمين الفتوى يكشف فضل وثواب العشر الأوائل من ذي الحجة.. فيديو
  • أمين "الفتوى" يوضح فضل وثواب العشر الأوائل من ذي الحجة
  • إعلان الطوارئ بعد رصد مقــاوم فلسطيني يلبس ملابس عسكرية ويحرق شاحنة تنقل مستوطنين في مستوطنة افرايم - فيديو
  • دعاء اليوم الرابع من ذي الحجة.. «اللهم إني أسألك الجنة»
  • الشرقية.. خطة لتحويل طريق الملك فهد بالدمام إلى واحة خضراء
  • فضل الدعاء في هذه الأيام المباركة.. لا يرده الله