أعلنت رئاسة مجلس الوزراء المصري عبر صفحتها الرسمية على " فيسبوك" عن موافقة المجلس ، في اجتماعه، اليوم الخميس، برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، على أكبر صفقة استثمار مباشر، من خلال شراكة استثمارية مع كيانات كبرى، وذلك في ضوء جهود الدولة حاليًا لجذب الاستثمار الأجنبي المباشر، وزيادة موارد الدولة من النقد الأجنبي.

اقرأ ايضاًمصر.. قطاعات واسعة ستستفيد من زيادة المرتبات والأجور

وصرّح الدكتور مصطفى مدبولي بأن هذه الصفقة الاستثمارية الكبرى، التي تتم بشراكة مع كيانات كبرى، تحقق مستهدفات الدولة في التنمية، والتي حددها المخطط الاستراتيجي القومي للتنمية العمرانية، مشيرًا إلى أن هذه الصفقة بداية لعدة صفقات استثمارية، تعمل الحكومة عليها حاليًا، لزيادة موارد الدولة من العملة الصعبة.

وأوضح رئيس الوزراء أنه سيتم إعلان تفاصيل هذه الصفقة كاملة مع توقيع الاتفاقيات الخاصة بها، مشيرًا إلى أن نجاح الحكومة في جذب استثمارات أجنبية ضخمة يؤكد ثقة الكيانات الاستثمارية الكبرى في الاقتصاد المصري، وقدرته على تخطي التحديات.

وأشار إلى أن المشروعات التي تنتج عن هذه الصفقة ستوفر مئات الآلاف من فرص العمل، وستسهم في إحداث انتعاشة اقتصادية، وكذا مشاركة مختلف الشركات والمصانع المصرية في المشروعات المُنفذة، ومزايا متعددة للدولة المصرية.

وعلى إثر الصفقة أفادت صحيفة" الدستور" المصرية بأن سعر الدولار في السوق السوداء شهد هبوطًا متسارعًا خلال الساعات الماضية، ويُعد هذا الانخفاض هو الأدنى لسعر الدولار في السوق السوداء منذ شهر.

 

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: مصر فرص عمل هذه الصفقة

إقرأ أيضاً:

خبير بريطاني: مبادرة بوتين للسلام قد تنقذ حياة مئات الآلاف من الأوكرانيين

صرح الخبير البريطاني ألكسندر ميركوريس بأن المبادرة التي اقترحها الرئيس الروسي فلاديمير بوتين للسلام في أوكرانيا، يمكن أن تنقذ حياة مئات الآلاف من الأوكرانيين.

وقال ميركوريس في قناته على موقع يوتيوب تعليقا على مقترحات بوتين لحل الصراع في أوكرانيا: "ما سيؤدي إليه ذلك هو إنقاذ حياة عشرات وربما مئات الآلاف من الأوكرانيين".

إقرأ المزيد بوتين يتقدم بمبادرة لـ"طي صفحة المأساة الأوكرانية"

بدوره صرح ضابط الاستخبارات العسكرية الأمريكية السابق سكوت ريتر بأن الرئيس بوتين، بمبادرته لحل الصراع في أوكرانيا، منح الغرب فرصة أخرى لتحقيق السلام بشروط منصفة للطرفين.

وكان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، قد طرح يوم الجمعة، خلال اجتماعه مع قيادة وزارة الخارجية الروسية مبادرة للتسوية السلمية في أوكرانيا.

وتنص المبادرة على أن روسيا ستعلن الوقف الفوري لإطلاق النار، واستعدادها للتفاوض، بمجرد انسحاب القوات الأوكرانية من أراضي مناطق روسيا الجديدة.

ودعا بوتين في مبادرته كييف إلى إعلان تخليها عن طموحها الهادف للانضمام لحلف الناتو، وتنفيذ عملية نزع طوعي للسلاح، وتفكيك البني التنظيمية للنازية في أوكرانيا، وقبول وضعية الحياد وعدم الانحياز لأي تكتل سياسي ـ عسكري، والخلو من الأسلحة النووية، كما دعا الدول الغربية إلى رفع العقوبات المفروضة على روسيا.

المصدر:RT

مقالات مشابهة

  • ألبانيا تفجر أزمة في «اليورو» !
  • سعر الدرهم الإماراتي اليوم في البنوك أول أيام عيد الأضحى
  • مئات الآلاف يتظاهرون في أنحاء فرنسا ضد "كارثة" اليمين المتطرف
  • اتحاد جدة السعودي يجمد صفقة ناتشو
  • ضبط 17 طن دقيق مدعم قبل بيعها في السوق السوداء
  • إحباط محاولة ترويج 17 طن دقيق مدعم في السوق السوداء
  • سعر اليورو اليوم في السوق السوداء والبنوك 15 يونيو 2024
  • خبير بريطاني: مبادرة بوتين للسلام قد تنقذ حياة مئات الآلاف من الأوكرانيين
  • ضبط 8 طن دقيق قبل بيعه في السوق السوداء
  • ضبط 8 أطنان دقيق مدعم قبل بيعها فى السوق السوداء