أكد النائب محمد سلطان، عضو لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، أن الإعلان عن صفقة مشروع رأس الحكمة في الساحل الشمالي فرصة كبيرة لخلق فرص استثمارية لدعم الاقتصاد الوطني.

وأوضح سلطان، في تصريحات صحفية له، أن مشروع رأس الحكمة سيسهم في خلق أنماط جاذبة للاستثمار وتعزيز الاقتصاد المصري.

وأشار عضو لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، إلى أن المشروع سيسهم في خلق فرص عمل جديدة للشباب المصري، وتعزيز التنمية المستدامة.

ولفت النائب محمد سلطان، إلى أن مشروع رأس الحكمة يُبشر بمستقبل أفضل للتعاون بين مصر والإمارات، ويُمثل نموذجًا يُحتذى به في مجال التعاون الاستراتيجي بين الدول العربية.

وتابع عضو لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، أن المشروع يستهدف إنشاء سلسلة من المدن الجديدة الذكية ببنية أساسية متطورة تعتمد على الطاقة النظيفة، وتستوعب ملايين السكان.
وأضاف النائب محمد سلطان، أن المشروع سيمثل نقلة نوعية في القطاع السياحي، مما يعظم من مكانة منطقة الساحل الشمالي بوصفها مستقبل الاستثمار السياحي في مصر، لما تتمتع به من مقومات متفردة.

وأشار عضو لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، إلى أن تنفيذ مشروع تطوير مدينة رأس الحكمة، بقيمة 35 مليار دولار، دفعة قوية للاقتصاد المصري، في ظل الجهود التى تبذلها الدولة حالياً لجذب الاستثمارات الأجنبية.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: النائب محمد سلطان مشروع راس الحكمة مشروع رأس الحکمة

إقرأ أيضاً:

المدير الإقليمي لـ«أوبر مصر» أمام «النواب» اليوم

تعقد لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمجلس النواب،  برئاسة النائب أحمد بدوي، اجتماعا بشأن حسم ملف الأمان والحماية بوسائل التطوير التكنولوجي للنقل الذكي، ومناقشة حدث من اختراقات قانونية من بعض سائقي شركة أوبر، بحضور المدير الإقليمي لشركة أوبر مصر، وممثلي وزارة النقل والشركات الأخرى العاملة بالنقل الذكي في مصر.

التطوير التكنولوجي

وقال رئيس اللجنة في تصريح لـ«الوطن» إن عددا من أعضاء مجلس النواب تقدموا بطلبات إحاطة بشأن منظومة النقل الذكي، آخرها ما تقدم به النائب عبد المنعم إمام، رئيس الهيئة البرلمانية بمجلس النواب، والنائبة عايدة السواركة، عضو لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب، التي تقدمت قبل أيام بطلب إحاطة، إلى المستشار الدكتور حنفي جبالي، رئيس المجلس، موجه إلى وزيري النقل، والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، بشأن زيادة جرائم تطبيقات النقل الذكي في مصر في الآونة الأخيرة.

قانون تنظيم خدمات النقل الذكي

واقترح النواب في طلبات الإحاطة استخدام كاميرات مراقبة بالسيارات، وإعادة النظر تجاه قانون تنظيم خدمات النقل الذكي رقم 87 لسنة 2018، والذي لا يتضمن أي شروط لتشغيل السائقين التابعين لهذه الشركات وتعديل القانون باضافة شروط وضوابط جديدة، وإنشاء جهاز تنظيمي يقوم بالمتابعة والرقابة على أعمال شركات النقل الذكي على غرار الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات، وربطها بوزارة الداخلية، وأجهزة تتبع GBS.

مقالات مشابهة

  • وزير الشباب والرياضة يعلن تبني مقترح نموذج محاكاة للأمم المتحدة
  • أشرف صبحي.. إنشاء 148 حمام سباحة ضمن خطة تطوير مراكز الشباب
  • النواب يوافق على منحة لقومي حقوق الإنسان بـ 1.2 مليون جنيه
  • «النواب» يوافق على طلب «قومي حقوق الإنسان» بشأن منحة الصحة الإنجابية
  • المدير الإقليمي لـ«أوبر مصر» أمام «النواب» اليوم
  • حقوق النواب تناقش الخطاب الدينى بحضور وزير الأوقاف
  • وزير الأوقاف: الدولة تدعم بقوة ملف حقوق الإنسان في مختلف مجالاتها
  • النواب يناقش تضمين ملف الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان في الخطاب الديني
  • وكيل حقوق الإنسان: قانون المنشآت الصحية يمثل تخلي الحكومة عن واجباتها الاجتماعية
  • رئيس «صحة النواب»: قانون المسؤولية الطبية يحافظ على حقوق الأطباء والتمريض