استهدف حزب الله اللبناني، اليوم السبت، مواقع عسكرية تابعة لجيش الاحتلال الإسرائيلي قرب الحدود بين لبنان والأراضي الفلسطينية المحتلة.

وأعلن حزب الله أن عناصره استهدفوا موقع "راميا" بالأسلحة المناسبة، وأصابوه إصابة مباشرة، إلى جانب استهداف تجمعا لجنود الاحتلال الإسرائيلي في محيط موقع الضهيرة بالصواريخ.



وأشار الحزب إلى أنه استهدف أيضا تجمعا لجنود الاحتلال الإسرائيلي في تلة الكوبرا بصاروخي بركان، مؤكدا أن عملياته حققت إصابات مباشرة في صفوف العدو.

ونشر حزب الله مشاهد لاستهداف مقر قيادة اللواء الشرقي769 التابع لجيش الاحتلال الإسرائيلي، في ثكنة "كريات شمونة".

بالفيديو | مشاهد من عملية إستهداف المقاومة الإسلامية مقر قيادة اللواء الشرقي 769 التابع لجيش العدو الإسرائيلي في ثكنة كريات شمونة pic.twitter.com/k1QJGTKDMV

— قناة المنار (@TVManar1) February 24, 2024
وجاءت عمليات حزب الله، في أعقاب غارات جوية شنتها طائرات الاحتلال على أهداف تابعة للحزب في أربع مناطق مختلفة في جنوب لبنان.

وقال جيش الاحتلال في بيان، إن "الطائرات الحربية قصفت الليلة الماضية مواقع إطلاق وبنى تحتية لحزب الله في منطقة جبل بلاط"، مضيفا أنه "تمت مهاجمة نقطة مراقبة للتنظيم في منطقة عيتا الشعب".



وأشار بيان جيش الاحتلال إلى أن "المدفعية استهدفت منطقة حانين ومنطقة مروحين، لإزالة تهديدات محتملة".

وعلى وقع حرب إسرائيلية مدمّرة على قطاع غزة، ذهبت بـ"تل أبيب" إلى محكمة العدل الدولية للمرة الأولى منذ تأسيسها بتهمة "الإبادة الجماعية"، فإن الحدود الإسرائيلية-اللبنانية تشهد منذ 8 أكتوبر/ تشرين الأول 2023، تبادلا لإطلاق النار بين جيش الاحتلال من جهة، و"حزب الله" وفصائل فلسطينية من جهة أخرى، ما أدّى إلى سقوط قتلى وجرحى على طرفي الحدود.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية حزب الله اللبناني الاحتلال غزة لبنان غزة قصف حزب الله الاحتلال المزيد في سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة الاحتلال الإسرائیلی حزب الله

إقرأ أيضاً:

سرايا القدس: قصفنا بالهاون تجمعا لجنود وآليات الاحتلال شرق خانيونس

قصفت سرايا القدس، بقذائف الهاون النظامي تجمعا لجنود وآليات العدو الصهيوني، في محور التقدم شمال شرق خانيونس.

وأضافت سرايا القدس عبر حسابها: أن تم رصد هبوط طائرة مروحية مع إطلاق قذائف دخانية بشكل مكثف في المكان المستهدف لإجلاء المصابين.

حزب الله يطلق سرب مسيرات والمقاومة الفلسطينية ترشق غلاف غزة بالصواريخ ترامب: إسرائيل في حاجة لإنهاء الحرب في قطاع غزة بسرعة واستعادة المحتجزين

 

وفي وقت سابق اليوم، شاركت المقاومة الفلسطينية، بإطلاق رشقات صاروخية، استهدف كرم أبو سالم، في غلاف غزة، وذلك إلى جانب الهجوم الجوي بسرب مسيرات حزب الله على عدد من مستوطنات الجليل الغربي.

 

وقالت مصادر تابعة للمقاومة: هجوم كبير استهدف مستوطنات الجليل الغربي بالطائرات المسيرة، تلاه بعد دقائق رشقة صاروخية استهدفت كرم أبو سالم بغلاف غزة.

كما تم استهداف أحد مواقع الاحتلال الإسرائيلي في مرتفعات كفرشوبا ومزارع شبعا.

 

مقالات مشابهة

  • استشهاد 21 فلسطينياً خلال قصف قوات الاحتلال لمدينتي غزة وخان يونس
  • حزب الله يستهدف موقعين للاحتلال.. وقصف إسرائيلي على عيتا الشعب
  • بالأسلحة الصاروخية.. الحزب يستهدف انتشارً لجنود العدو في هذا الموقع
  • جيش الاحتلال الإسرائيلي يستهدف مبنى عسكريا لحزب الله في عيترون
  • سرايا القدس: قصفنا بالهاون تجمعا لجنود وآليات الاحتلال شرق خانيونس
  • "حزب الله" يهاجم مواقع عسكرية وإسرائيل تقصف جنوب لبنان بالفوسفور
  • حزب الله يهاجم مواقع لجيش الاحتلال.. وقصف إسرائيلي على بلدات جنوب لبنان
  • القسام تشن هجومًا على قوات الاحتلال بـ«خان يونس».. وحزب الله يستهدف مستوطنتي «المنارة» و«شتولا»
  • حزب الله يبث مشاهد من قاعدة عسكرية بالشمال المحتل.. التقطتها المسيرة هدهد (شاهد)
  • شاهد.. احتراق آلية لجيش الاحتلال بالضفة الغربية