أعلن مجلس قطر للبحوث والتطوير والابتكار، الشريك الاستراتيجي لـ "قمة الويب قطر 2024"، والشريك الحصري ليوم قمة الابتكار المؤسسي، عن برنامج فعالياته التي تستمر على مدار ثلاثة أيام من 27 إلى 29 فبراير الجاري، خلال قمة الويب قطر.
وأوضح المجلس، في بيان صحفي اليوم، أن برنامج الفعاليات يشتمل على 25 جلسة يشارك فيها 69 خبيرا محليا وعالميا في مجال البحوث والتطوير والابتكار في جناح مجلس قطر للبحوث والتطوير والابتكار، لافتا إلى أن الباحثين سيتمكنون من المشاركة في حلقات النقاش والعروض التقديمية والحوارات، ضمن منطقة مصممة لتعزيز التفاعل والمشاركة.


وأشار البيان إلى أن جناح مجلس قطر للبحوث والتطوير والابتكار سيستضيف عروضا تقديمية حول برامج المجلس الموجهة لتعزيز منظومة الابتكار في قطر، والتي من بينها برنامج "ألكيمست الدوحة"، وهو نتاج للتعاون بين المجلس وألكيمست أكسليرتور، والذي يهدف إلى دعم الشركات الناشئة العالمية والمحلية العاملة في مجال التكنولوجيا في قطر، وتعزيز المنظومة التكنولوجية في البلاد من خلال التكامل العالمي ودعم التوسع المحلي.
ولفت المجلس إلى أنه سيتم عرض برنامج قطر للابتكار المفتوح لتسليط الضوء على جهوده في تشجيع التعاون بين المؤسسات والشركات لمواجهة التحديات الابتكارية.
وأوضح أنه تم تصميم جناح مجلس قطر للبحوث والتطوير والابتكار ليكون بمثابة منصة ديناميكية للتواصل مع قادة الفكر الرائدين، والمشاركة في إثراء المناقشات، واكتساب رؤى حول كيفية التزام مجلس قطر للبحوث والتطوير والابتكار ببناء منظومة ديناميكية للبحوث والتطوير والابتكار في قطر.

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: مجلس قطر للبحوث والتطوير والابتكار

إقرأ أيضاً:

إيران: "الوعد الحق" خطوة تصعيدية بعد فشل مجلس الأمن في إدانة هجوم دمشق

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أفصح مجلس الأمن القومي الإيراني عن رؤيته لعملية "الوعد الصادق" كخطوة تصعيدية مهمة في ظل فشل مجلس الأمن في إدانة الهجوم الذي وقع في دمشق.

وأكد المجلس أنه اتخذ الإجراءات العقابية اللازمة والحد الأدنى منها، مع تجنب استهداف المنشآت الاقتصادية والبنى التحتية.

وشدد المجلس على أنه في حال استمرار إسرائيل في أعمالها العدائية، ستكون الردود الإيرانية أشد وأكثر قوة بعشرات المرات، مع التأكيد على أنهم استهدفوا أهدافًا عسكرية إسرائيلية في الهجوم، وأنه لا توجد عمليات أخرى على جدول أعمالهم.

مقالات مشابهة

  • إيران: "الوعد الحق" خطوة تصعيدية بعد فشل مجلس الأمن في إدانة هجوم دمشق
  • وزير التعليم العالي يعلن فتح باب التقدم لبرامج تدريبية للعاملين بقطاع تكنولوجيا المعلومات
  • اقتصاد الإمارات| إطلاق برنامج دبي لإدارة الطلب على الطاقة للتميز
  • وزير التنمية المحلية يعلن تنفيذ 5 دورات تدريبية في الأسبوع التدريبي الـ 31
  • إطلاق برنامج دبي لإدارة الطلب على الطاقة للتميز
  • بعد أعمال عنف وتهجير.. تشكيل مجلس انتقالي جديد في هايتي
  • مجلس الأمن: لا «إجماع» بشأن عضوية فلسطين في الأمم المتحدة
  • رئيس المجلس السيادي السوداني يعلن شرطه لقبول التفاوض مع الدعم السريع
  • المجلس العسكري في مالي يعلن إجراء انتخابات بعد "استقرار الوضع الأمني" في البلاد
  • عضوية فلسطين الكاملة في الأمم المتحدة.. ما موقف مجلس الأمن؟