بوابة الوفد:
2024-04-12@20:01:45 GMT

تبون: الجزائر تعيش تحولا عميقا على كافة الأصعدة

تاريخ النشر: 24th, February 2024 GMT

صرح رئيس الجمهورية الجزائرية عبد المجيد تبون، اليوم السبت، أن الجزائر تعيش تحولا عميقا على كافة الأصعدة، بعد عملية الإصلاح الشاملة.

وحسب سبوتنيك، أكّد تبون، في كلمة ألقاها نيابة عنه الوزير الأول، نذير العرباوي، بمناسبة الذكرى المزدوجة لتأميم المحروقات وتأسيس اتحاد العمال الجزائريين بولاية تيميمون جنوبي البلاد: "ببالغ الفخر نحيي هذه الذكرى الغالية علينا جميعا".

وأضاف: "يتعين علينا جميعا الحفاظ على وحدة الصف في عالم مضطرب لمواجهة التحديات".

وقال تبون: "لقد شكل تأسيس الاتحاد العام للعمال الجزائريين محطة حاسمة في نضال الشعب الجزائري، لاستعادة حريته من الاستعمار". داعيًا كل القوى العمالية إلى الالتفاف حول المسار الإصلاحي.

وكشف تبون، أنّه "تمّ إنجاز أكثر من 141 بئرًا استكشافية وإنتاجية تجسيدًا للالتزام رقم 21".

وتابع تبون: "سنواصل تكثيف الجهود للإسراع في تنفيذ برنامج تثمين المحروقات".

ويتمثل الالتزام رقم 21، الذي قدمه تبون خلال الحملة الانتخابية لرئاسيات 2019 التي فاز بها، في "تشجيع إنتاج الطاقة الأحفورية والطاقة المتجددة واستهداف التصدير في هذا المجال".

وأضاف تبون أن "الجزائر ستواصل جهودها لزيادة قدراتها الإنتاجية من المحروقات من خلال خطة استثمارية طموحة ستسمح بزيادة الإنتاج الأولي للمحروقات في الجزائر بنسبة 2 % سنويا خلال الفترة الممتدة من عام 2023 إلى عام 2027، لتصل إلى نحو 209 ملايين طن مكافئ بحلول عام 2027".

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: تبون الجزائر رئيس الجمهورية الجزائرية عبد المجيد تبون الإصلاح الشاملة

إقرأ أيضاً:

وداعًا رمضان.. ولكن!

أكتب كلماتى هذه بالتزامن مع انتهاء شهر رمضان الكريم والذى يعد شهر الخير والبركة والتميز حيث.. الصيام والعبادة والتضامن الاجتماعى، إلا أن الأهمية الحقيقية لشهر رمضان تكمن فى تأثيره على سلوكنا وأخلاقنا، وعلينا أن نحرص على استمرار الحفاظ على تلك السلوكيات الحميدة بعد انتهاء الشهر الفضيل.. فالتحدى الحقيقى هو الاستمرار فى ممارسة الخيرات وتعزيز القيم والأخلاق الحسنة طوال العام.

الإخلاص والتقوى:

يعلمنا شهر رمضان أهمية الإخلاص فى العبادة والتقوى وعلينا أن نحافظ على هذه القيم الروحانية ونسعى للتقرب إلى الله بصدق وإخلاص فى أعمالنا طوال العام، ويجب أن نتجنب الانغماس فى المظاهر الخارجية للعبادة ونسعى لتعزيز الروحانية والتقوى فى كل جانب من جوانب حياتنا.

العدل والإحسان:

يجب علينا ايضًا أن نحافظ على العدل والإحسان فى تعاملنا مع الآخرين طوال العام، حيث يعلمنا الشهر الفضيل أهمية التعاطف والتسامح والمحبة، وعلينا أن نكون عادلين فى قراراتنا وتصرفاتنا وأن نمارس الإحسان فى معاملتنا مع الناس.. حيث يمكننا تحقيق ذلك من خلال ممارسة العدل فى العمل والحياة الاجتماعية والتعاطف مع الآخرين ومساعدتهم فى حاجاتهم.

الصدق والأمانة:

ايضًا يجب أن نحافظ على الصدق والأمانة فى أقوالنا وأعمالنا طوال العام، فعلينا أن نكون صادقين فى تعاملنا مع الناس وأن نلتزم بالأمانة فى كل ما نقوم به. يمكننا تحقيق ذلك من خلال الالتزام بالوعود والعهود والامتناع عن الغش والتزوير والخداع.

العلم والتعلم:

يجب علينا الاستمرار فى السعى لاكتساب العلم والتعلم طوال العام، وعلينا أن نكون مستمرين فى السعى للمعرفة والتعلم سواء كان ذلك من خلال القراءة، أو الدراسة أو حضور الدورات التعليمية حتى يمكننا أن نضيف قيمة حقيقية لحياتنا وحياة الآخرين من خلال تطوير مهاراتنا ومعرفتنا.

التعاون والتضامن:

يعلمنا شهر رمضان أهمية التعاون والتضامن فى المجتمع. علينا أن نحافظ على هذه الروح طوال العام وأن نكون مستعدين للمساعدة والدعم للآخرين من خلال المشاركة فى الأعمال الخيرية والعمل التطوعى ودعم المحتاجين والمجتمعات المحلية.

الاعتدال وضبط النفس:

يجب علينا أن نحافظ على الاعتدال وضبط النفس فى تصرفاتنا وأفعالنا طوال العام وأن نكون قادرين على ضبط أنفسنا والتحكم فى تصرفاتنا فى جميع المواقف من خلال ممارسة التأمل والصلاة والممارسات الروحانية الأخرى التى تساعدنا على تحقيق السيطرة الذاتية.

إن استمرار السلوكيات والأخلاق الحميدة التى نمارسها فى شهر رمضان هو تحدى حقيقى يواجهنا جميعًا. ومع ذلك، إذا نجحنا فى الحفاظ على تلك القيم والأخلاق طوال العام فإننا سنكون قادرين على تحقيق تأثير إيجابى كبير فى حياتنا وحياة الآخرين. لذا، لنتعهد بأن نكون مستمرين فى ممارسة الخير وتعزيز الأخلاق الحسنة، وذلك لنجعل من حياتنا قدوةً للآخرين ولنساهم فى بناء مجتمع أفضل وأكثر تراحمًا وتعاونًا وأن نجعل باقى شهور العام كلها سلوكيات شهر رمضان فكل عام وشعب مصر بألف خير وأمن وآمان واطمئنان بمناسبة عيد الأضحى المبارك.

 

مقالات مشابهة

  • الجزائر تسجل إصابات جديدة بـ”كورونا”
  • فريدة الشوباشي: إسرائيل بدأت تعيش حالة من العزلة
  • الجزائر تسجل إصابات جديدة بـ”كوفيد” في آخر 24 ساعة
  • عيدنا فلسطيني
  • وداعًا رمضان.. ولكن!
  • مباحثات هاتفية لأردوغان وتبون.. اتفاق جزائري تركي على تحرك مشترك يخص فلسطين
  • رئيس الجمهورية يهنئ السلك الطبي بالعيد
  • للمواطنين.. خبرٌ يهمكم عن البنزين وسط العيد
  • أندية كرة القدم تهنئ الجزائريين بعيد الفطر
  • مسؤولة أميركية ترى تحولا ملحوظا في المساعدات المقدمة لغزة وتريد المزيد