توقع خبيرا أرصاد انخفاض درجات الحرارة في المملكة الأيام المقبلة، مؤكديّن أن خرائط الأرصاد تؤكد قدوم موجة باردة لأجواء السعودية.
وقال خبير الطقس والمناخ، وعضو جمعية الطقس والمناخ السعودية، زياد الجهني، إن النموذج الأوروبي يتوقع تدفق كتلة باردة بنهاية الأسبوع، تؤثر على معظم مناطق المملكة، ولا يستبعد أن نرى الصفر المئوي بخاصة شمال المملكة وحائل.


أخبار متعلقة "العدل": إصدار 117 ألف وثيقة صلح وعقد 735 ألف جلسة عبر "تراضي"احتفاء وفعاليات.. الجهات الرسمية والمؤسسات تحتفل بذكرى يوم التأسيسجاكم البرد و الصفر المئوي
يتوقع النموذج الأوروبي تدفق كتلة باردة بنهاية الأسبوع،تؤثر على معظم مناطق المملكة
و لا يستبعد أن نرى الصفر المئوي بخاصة شمال المملكة و حائل. pic.twitter.com/qqGnk7j5fO— د. زياد الجهني (@Zeyad_jehani) February 25, 2024
ثلاثة أيام باردة
فيما توقع الخبير المناخي، عبدالعزيز الحصيني، حدوث انخفاض تدريجي في الحرارة من اليوم الأحد، وعودة الأجواء الباردة ليلًا وفجرًا مع اعتدال في النهار على معظم المناطق - مع رياح نشطة مثيرة للغبار.
ورجح أن تستمر الموجة الباردة لمدة ثلاثة أيام.
ولفت "الحصيني" إلى أن درجات الحرارة الصغرى بين الصفر أو قريب من الصفر المئوي على الشمالية مع فرصة تشكل الصقيع عليها.اللهم أغثنا وفقاً للنماذج العددية للطقس متوقع - ان شاء الله
1- انخفاض تدرجي في الحرارة من غد الاحد 15 شعبان 1445هـ
أ - عودة الاجواء الباردة ليلا وفجر مع اعتدال في النهار على معظم المناطق - مع رياح نشطة مثيرة للغبار
ب - متوقع ان تستمر مدة ثلاثة ايام
ج - يوم الاربعاء 18 شعبان... pic.twitter.com/xG0ma1xui9— عبدالعزيز بن محمد الحصيني (@A__alhussaini) February 24, 2024
طقس السعودية اليوم
توقع المركز الوطني للأرصاد في تقريره عن حالة الطقس لهذا اليوم، أن تكون السماء غائمة جزئيًا إلى غائمة يتخللها سحب ممطرة تسبق برياح نشطة تحد من مدى الرؤية الأفقية على أجزاء من مناطق الجوف، حائل، القصيم، الحدود الشمالية، الشرقية، والفرصة مهيأة لتكوّن الضباب على أجزاء من تلك المناطق، كذلك على أجزاء منطقتي تبوك والمدينة المنورة.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: اليوم الدمام صفر مئوية موجة باردة طقس قارس على معظم

إقرأ أيضاً:

عاجل| الأرصاد تعلن موعد انتهاء موجة الرياح الخماسينية.. وتحذر من يوم الأربعاء

قال الدكتور محمود القياتي، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، إن البلاد تتعرض لمنخفض صحراوي يؤدي إلى تعرضنا لكتل هوائية شديدة الحرارة، لذا ترتفع درجات الحرارة اعتبارا من غدا الثلاثاء.

درجات الحرارة الأيام المقبلة

وأكد القياتي، خلال اتصال هاتفي ببرنامج "حضرة المواطن" عبر فضائية "الحدث اليوم"، مساء اليوم الإثنين، أن درجات الحرارة تشهد ارتفاعات كبيرة في درجات الحرارة صباحا ومساءا، ويعد يوم الأربعاء هو ذروة الموجة الحارة التي تتعرض لها البلاد، لتصل درجة الحرارة الحرارة إلى 40 درجة على القاهرة الكبرى.

محافظ شمال سيناء: دحر الإرهاب والقضاء عليه ساهم في عودة سباقات الهجن مرة أخرى الشرطة الإسرائيلية تقرر نشر 3 آلاف شرطي يوميا في أنحاء القدس تزامنا مع بدء عيد الفصح

ونوه الدكتور محمود القياتي، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، بأنه اعتبارا من يوم الخميس تبدأ الموجة الحارة في الانكسار وتنخفض درجات الحرارة، لافتا إلى أن موجة الرياح الخماسينية التي تتعرض لها البلاد تنتهي يوم الخميس المقبل.

مقالات مشابهة

  • منخفض خماسيني واشتداد الحرارة بالأردن في هذا الموعد
  • تصل لـ40 درجة مئوية.. الأرصاد تحذر من موجة شديدة الحرارة خلال الـ3 أيام القادمة
  • طقس المملكة اليوم.. رياح مثيرة للأتربة والغبار على أجزاء من المناطق
  • «الأرصاد»: درجة الحرارة غدا تصل لـ39 في الظل.. والأربعاء الذروة
  • عاجل| الأرصاد تعلن موعد انتهاء موجة الرياح الخماسينية.. وتحذر من يوم الأربعاء
  • العاصمة المقدّسة تسجّل أعلى حرارة في المملكة بـ40 مئوية.. والسودة الأدنى بـ8 درجات اليوم
  • «مناخ الزراعة» يكشف تفاصيل الموجة الحارة.. ارتفاع يصل إلى 42 درجة
  • تصل 40 درجة مئوية.. تحذير عاجل من الأرصاد للمواطنين بشأن طقس الثلاث أيام القادمة
  • بالفيديو.. الأرصاد تكشف عن موجة حارة والعظمى تصل لـ40
  • درجات الحرارة تلامس الـ40 مئوية في بعض المناطق بالأردن بهذا الموعد