توقع خبيرا أرصاد انخفاض درجات الحرارة في المملكة الأيام المقبلة، مؤكديّن أن خرائط الأرصاد تؤكد قدوم موجة باردة لأجواء السعودية.
وقال خبير الطقس والمناخ، وعضو جمعية الطقس والمناخ السعودية، زياد الجهني، إن النموذج الأوروبي يتوقع تدفق كتلة باردة بنهاية الأسبوع، تؤثر على معظم مناطق المملكة، ولا يستبعد أن نرى الصفر المئوي بخاصة شمال المملكة وحائل.


أخبار متعلقة "العدل": إصدار 117 ألف وثيقة صلح وعقد 735 ألف جلسة عبر "تراضي"احتفاء وفعاليات.. الجهات الرسمية والمؤسسات تحتفل بذكرى يوم التأسيسجاكم البرد و الصفر المئوي
يتوقع النموذج الأوروبي تدفق كتلة باردة بنهاية الأسبوع،تؤثر على معظم مناطق المملكة
و لا يستبعد أن نرى الصفر المئوي بخاصة شمال المملكة و حائل. pic.twitter.com/qqGnk7j5fO— د. زياد الجهني (@Zeyad_jehani) February 25, 2024
ثلاثة أيام باردة
فيما توقع الخبير المناخي، عبدالعزيز الحصيني، حدوث انخفاض تدريجي في الحرارة من اليوم الأحد، وعودة الأجواء الباردة ليلًا وفجرًا مع اعتدال في النهار على معظم المناطق - مع رياح نشطة مثيرة للغبار.
ورجح أن تستمر الموجة الباردة لمدة ثلاثة أيام.
ولفت "الحصيني" إلى أن درجات الحرارة الصغرى بين الصفر أو قريب من الصفر المئوي على الشمالية مع فرصة تشكل الصقيع عليها.اللهم أغثنا وفقاً للنماذج العددية للطقس متوقع - ان شاء الله
1- انخفاض تدرجي في الحرارة من غد الاحد 15 شعبان 1445هـ
أ - عودة الاجواء الباردة ليلا وفجر مع اعتدال في النهار على معظم المناطق - مع رياح نشطة مثيرة للغبار
ب - متوقع ان تستمر مدة ثلاثة ايام
ج - يوم الاربعاء 18 شعبان... pic.twitter.com/xG0ma1xui9— عبدالعزيز بن محمد الحصيني (@A__alhussaini) February 24, 2024
طقس السعودية اليوم
توقع المركز الوطني للأرصاد في تقريره عن حالة الطقس لهذا اليوم، أن تكون السماء غائمة جزئيًا إلى غائمة يتخللها سحب ممطرة تسبق برياح نشطة تحد من مدى الرؤية الأفقية على أجزاء من مناطق الجوف، حائل، القصيم، الحدود الشمالية، الشرقية، والفرصة مهيأة لتكوّن الضباب على أجزاء من تلك المناطق، كذلك على أجزاء منطقتي تبوك والمدينة المنورة.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: اليوم الدمام صفر مئوية موجة باردة طقس قارس على معظم

إقرأ أيضاً:

الارصاد الجوية : استقرار نسبي في الطقس مع ارتفاع درجات الحرارة والرطوبة

الوطن | متابعات

توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية الحالة الجوية السائدة خلال اليوم الجمعة واليومين القادمين حيث تشهد ليبيا خلال الأيام القادمة استقراراً نسبياً في الأحوال الجوية، و تكون درجات الحرارة معتدلة على معظم المناطق و يتسبب ارتفاع عامل الرطوبة في زيادة الإحساس بالحرارة في المناطق الساحلية، حيث تتراوح درجات الحرارة القصوى بين 30 و42 درجة مئوية، مع توقعات بتكاثر السحب على بعض المناطق الجنوبية الغربية مع احتمال سقوط أمطار خفيفة.

تشهد مناطق الشمال أجواءً معتدلة نسبياً، حيث تتراوح درجات الحرارة القصوى بين 30 و36 درجة مئوية و يلاحظ ارتفاع عامل الرطوبة في هذه المناطق، مما يزيد من الشعور بالحرارة خاصة في المناطق الساحلية.

بينما في مناطق الجنوب، من المتوقع أن تتراوح درجات الحرارة القصوى بين 38 و42 درجة مئوية و تكون الأجواء حارة خلال النهار، مع تواجد نسبي للسحب في بعض الفترات.

كما تشهد مناطق أقصى الجنوب الغربي، مثل غات والمناطق المجاورة، تكاثراً للسحب من حين لآخر بداية من مساء اليوم و هناك احتمال بسيط لسقوط أمطار خفيفة في هذه المناطق، مما قد يساهم في تلطيف الأجواء قليلاً.

الوسوم#درجات الحرارة أمطار خفيفة الرطوبة السحب المناطق الساحلية

مقالات مشابهة

  • تواصل عمليات إخماد حريق اندلع بغابة شرشارة شرق المغرب
  • الارصاد الجوية : استقرار نسبي في الطقس مع ارتفاع درجات الحرارة والرطوبة
  • طقس الجمعة: أجواء حارة تعم أنحاء المملكة.. وسحب ممطرة ورياح نشطة ببعض المناطق
  • نهاية أسبوع حارة نسبياً في مُختلف المناطق
  • أجواء صيفية معتدلة في معظم مناطق البلاد خلال الأيام القادمة
  • ارتفاع قياسي في درجات الحرارة: العراق على وشك تجربة موجة حر تاريخية
  • بـ47 مئوية.. “الدمام والأحساء” تسجلان أعلى درجة حرارة بالمملكة و”السودة” الأدنى
  • طقس المملكة الخميس.. فرصة لأمطار رعدية ورياح نشطة على عدة مناطق
  • طقس المملكة.. أمطار رعدية ورياح مثيرة للأتربة على أجزاء من المناطق
  • حالة الطقس ليوم غدٍ الخميس 25 يوليو 2024