متابعة بتجــرد: كشفت الفنانة المصرية إلهام شاهين، عن الطريقة المثالية والبسيطة لتقليل الوزن، مؤكدة أنها اتبعت العديد من الطرق الخاطئة والضارة في البداية.

وأضافت في مقابلة مع الإعلامية فاطمة مصطفى، مقدمة برنامج “الراديو بيضحك” عبر أثير إذاعة “الراديو 9090”: “لجأت إلى طرق عديدة من أجل إنقاص وزني، منها حقن التخسيس، وحقن السكري، وكنت أواظب على هذه الطريقة لفترات طويلة، واكتشفت أنها خاطئة، ولا يجب أن يقلدني الناس”.

وبسؤالها عن أفضل طريقة لإنقاص الوزن، قالت: “تناولت كميات كبيرة من الأدوية بهدف الوصول إلى وزن مثالي، وبكل أسف تعبت جدا من هذه الأدوية، واكتشفت أن أفضل طريقة هي تقليل كميات الطعام، وأقصد أن يتناول الإنسان كل الأطعمة ولكن بكميات قليلة، ويواظب على الرياضة فقط”.

main 2024-02-25 Bitajarod

المصدر: بتجرد

إقرأ أيضاً:

نتائج مدهشة.. دراسة تكشف عن مصدر إشارات الراديو القادمة من الفضاء العميق

نشرت مجلة الفيزياء الفلكية، دراسة جديدة تشير إلى أن الانفجارات الراديوية القوية وغير المبررة القادمة من أعماق الفضاء قد تكون قادمة من مجرات مثل مجرتنا.

وتوصلت الدراسة إلى أنه قد يكون هناك المزيد من الانفجارات الراديوية، المسماة "التدفق الراديوي السريع" أو FRB اختصارا، أكثر مما كانوا يتوقعون سابقا.

وبينت المجلة أن التدفقات الراديوية السريعة تعرف بأنها انفجارات عالية الطاقة ذات أصل غير معروف تأتي إلينا من أعماق الفضاء وتتجلى كنبضة راديوية عابرة تستمر بضعة ملي ثانية فقط.



وعلى الرغم من أنها تستمر لنحو ملي ثانية فقط، إلا أنها تولد طاقة تعادل تلك التي تولدها الشمس في ثلاثة أيام.

ورصد العلماء التدفقات الراديوية السريعة لأول مرة في عام 2007 ومنذ ذلك الحين، تم اكتشاف أكثر من 1000 تدفق راديوي سريع في أجزاء مختلفة من الكون، وفقا لصحيفة الاندبندنت البريطانية.

ولم يستطع العلماء منذ نحو 17 عاما اكتشاف سبب وأصل هذه الانفجارات السريعة، ولكن من الواضح أنها تنشأ في مكان ما متطرف أو غير عادي، وقد تراوحت التفسيرات بين النجوم النيوترونية والثقوب السوداء والتقنيات الفضائية.

وقالت الصحيفة، "لمحاولة فهم هذه الانفجارات، أمضى العلماء الكثير من الوقت في التركيز على المصادر النشطة للغاية والتي تتكرر، لأن طبيعتها المتكررة تعني أن العلماء يمكنهم التركيز على أجزاء السماء التي من المتوقع أن تأتي منها".

وبينت الدراسة أن نحو 3 بالمئة فقط من مصادر التدفقات الراديوية السريعة تتكرر. وهذا يعني أن المصادر المتبقية غير معروفة نسبيا.

وفحصت الدراسة الجديدة التي أجراها علماء الفلك في جامعة تورنتو نحو 128 من تلك التدفقات الراديوية السريعة غير المتكررة، والتي أنتجت إشارة واحدة فقط، ووجدوا أنها تبدو وكأنها تأتي من مجرات مثل مجرتنا درب التبانة ذات كثافات محدودة نسبيا ومجالات مغناطيسية متواضعة.

ويقول المؤلف الرئيسي أيوش باندي، من جامعة تورونتو: "كانت هذه هي النظرة الأولى على الـ 97% الأخرى. إنها تسمح لنا بإعادة النظر في ما نعتقده عن التدفقات الراديوية السريعة ونرى كيف يمكن أن تكون التدفقات الراديوية السريعة المتكررة وغير المتكررة مختلفة".



ونظرت الدراسة إلى المصادر باستخدام الضوء المستقطب. وهذا يعني أن العلماء لم يتمكنوا من فحص مدى سطوعها فحسب، بل أيضا الزاوية التي وصلت إليها الموجات الكهرومغناطيسية المهتزة.

وهذا يسمح للعلماء بفهم المصادر بشكل أفضل، حيث يمكن استخدام تلك الزاوية لفهم المعلومات حول كيفية ومن أين أتت، وأين كانت في رحلتها الطويلة إلى الأرض.

وأوضح باندي أنه هذه الطريقة الجديدة لتحليل البيانات "توفر معلومات إضافية حول كيفية ومكان إنتاج هذا الضوء، وما مر به في رحلته إلينا عبر ملايين السنين الضوئية".

مقالات مشابهة

  • بهذه الكلمات٠٠ إلهام شاهين تهنئ جمهورها بمناسبة عيد الأضحى
  • «حج مبرور وذنب مغفور».. إلهام شاهين في أحدث ظهور بعد أداء فريضة الحج | صور
  • إلهام شاهين تحيي جمهورها من داخل الحرم
  • أبرزهم إلهام شاهين.. نجوم الفن يؤدون مناسك الحج
  • بصورة داخل الحرم المكى.. إلهام شاهين تهنئ الأمة الإسلامية بمناسبة عيد الأضحى
  • بالأبيض.. إلهام شاهين تشارك الجمهور أدائها لمناسك الحج
  • طريقة عمل الريش الضاني في الفرن.. وصفة شهية بعيد الأضحي
  • نتائج مدهشة.. دراسة تكشف عن مصدر إشارات الراديو القادمة من الفضاء العميق
  • طريقة عمل الطحال زي المحلات.. «وصفة على قد الإيد»
  • ويزو: ‘ممنوع الأكل في لوكيشن شريف عرفة بس أنا كنت مبسوطة’