يستعد المنتخب الوطني للجودو للمشاركة في منافسات بطولة جراند سلام، والمقرر لها خلال الفترة من 1 وحتى 3 مارس المقبل في أوزبكستان، بمشاركة 71 دولة.

وأعلن اتحاد الجودو عن قائمة اللاعبين المقرر مشاركتهم في البطولة وجاءت كالتالي:

يسري سامي – 60 كجم
محمد عبد الموجود – 66 كجم 
عبد الرحمن عبد الغني – 81 كجم

ومن المقرر أن يتوجه المنتخب إلى أوزبكستان يوم 27 فبراير الجاري، ويرافقه المدير الفني الياباني إيزومي هيروشي، ويترأس البعثة اللواء طارق عز الدين عضو مجلس إدارة الاتحاد المصري للجودو.

وتحظى البطولة بأهمية كبيرة نظرا لكونها أحدى البطولات المؤهلة لأولمبياد باريس 2024، وتشهد مشاركة 71 دولة بإجمالي 516 لاعب ولاعبة.

وحجز اتحاد الجودو برئاسة مرزوق علي مقعدين حتى الآن في أولمبياد باريس 2024، والمقرر لها خلال الفترة من 26 يوليو وحتى 11 أغسطس المقبل في العاصمة الفرنسية باريس.

وشهد التصنيف الأولمبي لوزن 60 كجم تقدم يسري سامي لاعب منتخبنا الوطني ليحتل المركز الـ29، ليدخل ضمن كوتة التاهيل من التصنيف العالمي.

وحقق يسري سامي صاحب الـ20 عاما عددا كبيرا من النجاحات والإنجازات خلال الفترة الأخيرة أبرزها برونزية بطولة العالم للشباب، ولقب بطولة أفريقيا للشباب والكبار، وأيضا الوصول للدور قبل النهائي من منافسات بطولة الجائزة الكبرى التي أقيمت مؤخرا في البرتغال.

وجاء في المقعد الثاني لاعب المنتخب عمر الرملي صاحب الـ19 عاما، من خلال الكوتة القارية، فضلا عن امتلاك فرصة لتأهيل لاعب ثالث والأقرب هو محمد عبد الموجود حال تغيب الرملي عن المشاركة، ولديه حظوظ قوية أيضا في التأهل لأولمبياد باريس 2024.

المصدر: بوابة الوفد

إقرأ أيضاً:

عاجل.. المنتخب الأولمبي يستبعد اختيار حارس مرمى فوق السن في أولمبياد باريس

قرر المدرب البرازيلي روجيريو ميكالي استبعاد استدعاء حارس مرمى فوق السن لقائمة المنتخب المشاركة في أولمبياد باريس القادم، وذلك نظرًا للأداء الممتاز الذي قدمه الحارس الشاب حمزة علاء خلال مشاركته مع المنتخب في بطولة غرب آسيا.

المنتخب الأولمبي يستبعد اختيار حارس مرمى فوق السن

ومن المتوقع أن ينضم الثلاثي محمد عبد المنعم، إمام عاشور، مصطفى محمد إلى صفوف منتخب مصر الأولمبي بقيادة روجيريو ميكالي في أولمبياد باريس 2024.

يسعى ميكالي إلى حسم الأمور المتعلقة بهؤلاء اللاعبين بالتنسيق مع اتحاد الكرة والأندية، وخاصة فيما يتعلق بمصطفى محمد، حيث يجب الحصول على موافقة ناديه نانت الفرنسي لمشاركته.

البروفة الأخيرة قبل القمة.. الأهلي يواجه زد بعد سلسلة لا هزيمة إنريكي يرفع راية التحدي في إياب برشلونة وباريس سان جيرمان بدوري الأبطال

يستعد روجيريو ميكالي للتخطيط للمشاركة في الأولمبياد المقبل، المقرر إقامته في شهري يوليو وأغسطس.

يبحث ميكالي عن مباريات ودية قوية يمكن لفراعنة مصر خوضها قبل الحدث العالمي، ويدرس إمكانية الانضمام إلى معسكر تحضيري خلال شهر يونيو للاستفادة من التوقف الدولي في تجهيز اللاعبين، بما في ذلك خوض مباريات ودية مع فرق دولية.

مقالات مشابهة

  • بعثة يد الزمالك تطير إلى الجزائر للمشاركة في السوبر والكؤوس الأفريقية
  • مواعيد مباريات منتخب مصر في كأس شمال إفريقيا الودية تحت 17 عاما بالجزائر
  • عاجل.. تفاصيل اصابة تريزيجيه ومدة غيابه عن الملاعب
  • منتخب التايكواندو يشارك في 10 أوزان
  • شنيشل:لدي ثقة عالية بالمنتخب الأولمبي
  • الأخضر تحت23 يرفع استعداده لكأس آسيا 2024
  • منتخب الناشئين يواصل استعداداته قبل انطلاق بطولة شمال أفريقيا
  • منتخب التايكوندو يغادر القاهرة لخوض بطولات عالمية في صربيا وإستونيا
  • عاجل.. المنتخب الأولمبي يستبعد اختيار حارس مرمى فوق السن في أولمبياد باريس
  • تريزيجيه ينشر صوراً جديدة عبر إنستجرام.. شاهد