تتجه الجامعات المصرية والمدارس خلال شهر رمضان  إلى تقليل وقت المحاضرات، لذلك تواصل موقع صدى البلد مع عدد من خبراء التعليم لمعرفة كيفية تخطي هذه الشهر الكريم بنجاح وتفوق وفقا لروشتة تربوية.
 

قالت الدكتورة سامية خضر، أستاذ علم الاجتماع بكلية التربية جامعة عين شمس، أنه يمكن للطلاب سواء بالمرحلة الثانوية العامة أو المرحلة الجامعية أن يعتمدوا على جداول مذاكرة  خاصة بشهر رمضان الكريم والالتزام بها.

وأضافت “خضر”، خلال تصريحات لـ “صدى البلد”، أن طلاب الجامعات أكثر وعيا عن الثانوية العامة أثناء فترة الامتحانات لذلك يجب على طلاب الثانوية العامة الالتزام بالجدول طوال الفترة المتبقية من الدراسة ومعرفة أن الثانوية العامة هي فرصة عظيمة لتحقيق الهدف.

وأكدت أستاذة علم الاجتماع بجامعة عين شمس، على مراجعة المنهج باستمرار دون التطرق إلى أي أخبار سلبية، ومتابعة كافة التعليمات بالمدارس مشددة على الحضور بالمدارس.

وأوضحت أن دور الاسرة في الوقت الحالي هو الأهم لتأهيل الطالب نفسيا دون الضغط عليه وتوفير أجواء مناسبة للمذاكرة داخل المنزل مؤكدا علي ضرورة تحفيز الطلاب بشكل كبيرة خلال الفترة الحالية والبعد عن السلبيات بشكل قاطع قبل امتحانات الثانوية العامة.

وأكدت الدكتورة سامية ، إن أفضل أوقات للمذاكرة يكون بعد الإفطار بساعتين وبعد صلاة الفجر مشددة  على الطلاب تجنب المؤثرات في رمضان كالفضائيات حيث تكثر البرامج والمسلسلات الرمضانية في هذا الشهر وتكون مضيعة الوقت، فضلا عن تجنب أجهزة المحمول وغيرها.

وأشارت أستاذة علم الاجتماع  ،إلي ضرورة اتباع  نظام غذائي صحي  الذي يمد الانسان بالعناصر التي تحتاجها من أجل التركيز، مع تقليل من تناول الأطعمة الدسمة، وهناك أطعمة تساعدك على التركيز .
 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الثانویة العامة

إقرأ أيضاً:

لطلاب الشهادة الإعدادية.. أوراق التقديم للثانوية العامة

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، الأوراق المطلوبة من طلاب الشهادة الإعدادية للتقديم في مرحلة الثانوية العامة للعام الدراسي 2024-2025.

واعتمدت محافظتي القاهرة والجيزة، أمس الخميس، نتيجة الشهادة الإعدادية 2024، لجميع طلاب الشهادة الإعدادية، ليتم إعلانها رسميًا على البوابات الإلكترونية.

طلاب الشهادة الإعداديةالتقديم للثانوية العامة

وتوفر «» لمتابعيها معرفة كل ما يخص «أوراق التقديم للثانوية العامة» وذلك ضمن خدمة مستمرة تقدمها لزوارها في مختلف المجالات ويمكنكم المتابعة من خلال هنا.

مديرية التربية والتعليم بالبحيرةأوراق التقديم للثانوية العامة

وتزامنا مع اعتماد النتائج، يبحث الكثيرين من طلاب الشهادة الإعدادية عن الأوراق المطلوبة للتقديم في الصف الأول الثانوي خلال الأيام المقبلة، وهو ما نستعرضه خلال السطور التالية:

- أصل شهادة النجاح في الشهادة الإعدادية و3 صور لها.

- أصل شهادة الميلاد و3 صور لها.

- صورة البطاقة الشخصية لولي الأمر الأب والأم.

- 4 صور شخصية للطالب أو الطالبة.

- شهادة صحية للطالب تثبت صحته.

- ملف التقديم ويجب أن يحتوي على: طلب الالتحاق، وملف متابعة الطالب، و1 طابع تعليمي + 2 طابع مهمن تعليمية + 1 تنمية موارد.

اقرأ أيضاًعاجل.. رابط نتيجة الصف الثالث الإعدادي القاهرة 2023

وزير التعليم: مفيش علمي وأدبي تاني في الثانوية العامة بداية من هذا الموعدوزير التربية والتعليم: نستعد لتطوير مناهج الثانوية العامة وعرض المقترحات على حوار مجتمعي

مقالات مشابهة

  • استمرار مبادرة المراجعات لطلاب الثانوية العامة بقنا
  • قبل الامتحانات بأيام.. 12 نصيحة لطلاب الثانوية العامة 2024
  • لطلاب الثانوية العامة.. 4 ورقات «مش هيخرج عنها امتحان التربية الوطنية»
  • قبل الامتحانات.. مناشدة عاجلة من وزير التعليم لطلاب الثانوية العامة 2024
  • قبيل الامتحانات.. أدعية ونصائح لطلاب الثانوية العامة
  • دعاء لطلاب الثانوية العامة.. يعينك على الحل والتركيز في الامتحان
  • تحرير 170 محضر مخالفات لمخابز بالقليوبية
  • جولات تفقدية لرئيس مدينة كفر شكر بعددا من القري
  • صور.. أوقاف القليوبية تنظم لقاء الجمعة
  • لطلاب الشهادة الإعدادية.. أوراق التقديم للثانوية العامة