شاهد المقال التالي من صحافة لبنان عن سكاف لا نريد ان يكون التدخل الخارجي هو من يفرض رئيساً، رأى النائب غسان سكاف، أنه من المعيب توكيل الخارج لايجاد الحلول في الداخل، وهناك خطورة كبيرة للتطبيع مع الفراغ .وقال عبر لبنان الحر أصر على .،بحسب ما نشر لبنان 24، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات سكاف: لا نريد ان يكون التدخل الخارجي هو من يفرض رئيساً، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

سكاف: لا نريد ان يكون التدخل الخارجي هو من يفرض رئيساً
رأى النائب غسان سكاف، أنه "من المعيب توكيل الخارج لايجاد الحلول في الداخل، وهناك خطورة كبيرة للتطبيع مع الفراغ".

وقال عبر "لبنان الحر": "أصر على انتخاب رئيس وليس تعيين رئيس من صنع لبناني مع الأخذ في الاعتبار التوجهات الخارجية".

ولفت الى ان "جلسة 14 حزيران كانت وليدة مبادرة داخلية كسرت الجمود في الملف الرئاسي ونزعت الحواجز التي كانت موجودة بين بعض المكونات وكرست معادلة جديدة في إعطاء دور متقدم للداخل بعدما كان يخضع سابقاً لتدخل الخارج". وأضاف: "نقوم اليوم بتحرك جديد نسعى فيه الى كسر الحواجز بين كل المكونات للوصول الى تقاطع وطني على رئيس أي الاتفاق على بعض الأسماء والذهاب بها الى البرلمان وليفز من يفوز ولا نريد ان يكون التدخل الخارجي هو من يفرض رئيساً لانه سيفرضه على قياسه وبتوقيته في وقت نحن لسنا أولوية اليوم لدى أحد" .

وقال: "نحن نعرف التعقيدات ونتصل بالخارج للمساعدة ونفتعل الازمات في كل استحقاق لكي يجد الخارج الحلول ويمولها أما اليوم فانتهى زمن افتعال الأزمات والخارج لن يمول الحلول" .

وتحدث سكاف عن ان "الفرق بين خماسية باريس والدوحة هو اصدار بيان مشترك فالحديث عن مواصفات الرئيس هو ما اسقط المبادرة  والتلويح بفرض العقوبات والتشديد على اجراء الإصلاحات"، كاشفاً عن ان "لودريان سيعود الى لبنان بموقف الخماسية وليس بالموقف الفرنسي اذا لم يعد لفرنسا موقف المبادرة" .

وقال سكاف: "الجميع يحاور حزب الله، بعضهم في العلن والقسم الأكبر في السر، وعلينا تحويل التلاقي المسيحي الى تلاق وطني وكان هناك رهان على تفكك هذا التلاقي ولكن نريد ان نفتح على كل المكونات لأننا نؤمن بلبنان واحد والحوار الذي يحكى عنه بين التيار الوطني الحر وحزب الله يحصل وراء الكواليس مع الكل".

وعن الفراغ في حاكمية مصرف لبنان، قال سكاف: "حتى اليوم لم يحسم المخرج لناحية انتقال السلطة النقدية والمالية العليا في 31 تموز وسط مخاوف من الحد الذي سيبلغه سعر الصرف وما استوقفني تصريحات نواب الحاكم فهم فقدوا ثقة اللبنانيين قبل ان يتسلموا مسؤولياتهم في إدارة البنك المركزي".

وتابع: "يبدو ان التمديد هو الحل الوحيد لفترة معينة الى حين انتخاب رئيس . واذا استمر الشغور لستة أشهر مقبلة يمكن ان يكون الحل أيضاً تمديد إداري لقائد الجيش".

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

رئيس الاستخبارات العسكرية الإسرائيلية السابق يسأل عن "اليوم التالي" حال شن حرب على لبنان

قال رئيس الاستخبارات العسكرية الإسرائيلية السابق تامير هيمان، إن صورة إسرائيل كدولة قوية عسكريا تتراجع وتواجه خطر العزلة.

وأضاف أنه "إذا نشبت حرب شاملة في الشمال فلن تشبه أي حدث آخر تعيشه الجبهة الداخلية المدنية في إسرائيل"، بحسب ما ذكرت قناة "mako" العبرية.

إقرأ المزيد "حزب الله" يرد بصواريخ "بركان الثقيلة والكاتيوشا وغيرها" على اغتيال إسرائيل للقيادي "أبو طالب"

وتابع: "قبل أن نقرر شن حرب شاملة في لبنان يجب تحديد كيف ستنتهي وما سيدفع حزب الله لقبول وقف إطلاق النار".

ولفت إلى أن الفشل في حرب واسعة ضد "حزب الله" من شأنه أن يجعل إسرائيل في وضع أسوأ من الوضع الحالي.

وأفادت إذاعة الجيش الإسرائيلي يوم الأربعاء الماضي، بأن 215 صاروخا أطلقت من لبنان على الشمال منذ ساعات الصباح، عقب اغتيال إسرائيل لقائد كبير في "حزب الله" ليل أمس.

ويأتي هذا التصعيد عقب اغتيال إسرائيل لمقاتلين في "حزب الله"، بينهم قائد كبير (طالب سامي عبد الله "الحاج أبو طالب")، عبر استهداف منزل مأهول ببلدة جويّا في عمق الجنوب اللبناني بثلاثة صواريخ، ليل أمس الثلاثاء، 

من جهته، توعد رئيس المجلس التنفيذي لـ"حزب الله" هاشم صفي الدين بتصعيد العمليات ضد إسرائيل، ردا على اغتيال القيادي العسكري البارز.

 

 

المصدر: mako

مقالات مشابهة

  • رئيس وزراء لبنان يستقبل عمرو دياب قبل حفله في بيروت
  • رئيس الجالية المصرية في روسيا يهنئ الرئيس السيسي والشعب المصري بعيد الأضحى
  • حركة المستقبل للإصلاح والتنمية: هناك تساهل من مجلس الأمن بخصوص التدخل الخارجي في السودان
  • رئيس الاستخبارات الإسرائيلية السابق يسأل عن اليوم التالي حال شن حرب على لبنان
  • بعد بوتين.. الرئيس الصيني يُهنئ رامافوزا بإعادة انتخابه رئيسًا لجنوب إفريقيا
  • رئيس الاستخبارات العسكرية الإسرائيلية السابق يسأل عن "اليوم التالي" حال شن حرب على لبنان
  • بيتر بيلجريني يؤدي اليمين الدستورية رئيسا لسلوفاكيا
  • فاتورة جديدة ستدفعونها في لبنان.. إليكم قيمتها
  • متى يكون الدين الخارجي في مرحلة آمنة؟.. وزير المالية الأسبق يكشف (فيديو)
  • كواليس التعثر المفاجئ لصفقة بلعيد في الأهلي.. اتحاد العاصمة يفرض شروطه