كشف الفنان محمد ممدوح  سبب فقدانه للوزن بشكل ملحوظ خلال الفترة الماضية، مؤكدا أن السر في شرب الماء.

كيفية إنقاص الوزن مع نمط حياة مستقر.. خبراء التغذية يوضحون طبيبة تكسف حقيقة إنقاص الوزن بالابتعاد عن الخبز كنت بشرب 7 لتر من المياه في اليوم لمدة 17 يوم

وقال محمد ممدوح حلال حواره مع الإعلامي عمرو أديب في بودكاست  فضائية “إم بي سي مصر” مساء اليوم :"كنت بشرب 7 لتر من المياه في اليوم  بدون أكل لمدة 17 يوم ونزلت 45 كيلو"، معقبا: “اللي نزل مني سموم ومياه متخزنة في الجسم، وبطلت سجائر في ذلك الوقت”

وأوضح محمد ممدوح أنه كان يشرب كوب واحد “على الريق” وبافي الكمية على مدار اليوم"مشيرا إلى أنه يشعر بتحسن في صحته بعد إنقاص وزنه كما يشعر بتحسن في نفسه"

أفاد باحثون من الولايات المتحدة أنهم تمكنوا من تطوير تقنية تسمح للأشخاص الذين يعيشون نمط حياة مستقر بالبقاء نحيفين وإنقاص الوزن.

لقد بحث العلماء مؤخرًا بنشاط عن حل لمشكلة الوزن الزائد، حيث يعاني المزيد والمزيد من الأشخاص في جميع أنحاء العالم من زيادة الوزن وعدد هؤلاء الأشخاص آخذ في الازدياد.

بالإضافة إلى ذلك، هناك أشخاص لا يستطيعون، بسبب مشاكل صحية، أن يعيشوا أسلوب حياة نشط للغاية، ونتيجة لذلك، يكتسبون وزنًا زائدًا يصعب التخلص منه، ويقول العلماء أن هناك مخرجًا لمثل هؤلاء الأشخاص.

أولا، تحتاج إلى الالتزام بالتغذية السليمة، إذا كان هناك نقص في النشاط البدني، فأنت بحاجة إلى مراقبة نظامك الغذائي بعناية خاصة وعدم تناول الوجبات السريعة التي يمكن أن تساهم في زيادة الوزن، والتخلي عن الحلويات ومحاولة تناول أجزاء صغيرة، ولكن بانتظام.

يمكن أن يساعد التحكم في نظامك الغذائي بشكل كبير في مكافحة الوزن الزائد وسيسمح لك على الأقل بالحفاظ عليه عند المستوى المناسب.

سيسمح لك تقليل السعرات الحرارية أيضًا بخسارة الوزن الزائد دون ممارسة أي نشاط بدني.

ومع ذلك، من المهم أن نتذكر أن هذا النهج لن ينشط العضلات، لذلك، إذا كان ذلك ممكنا، فمن المفيد أيضا القيام ببعض التمارين على الأقل التي لا يمكن أن تساعد فقط في عملية فقدان الوزن، ولكن أيضا الحفاظ على نشاط الجسم، ويمكنك أيضًا استخدام الدش المتباين والتدليك مما سيساعد في هذه العملية.

نصيحة أخرى مهمة هي شرب الكثير من الماء وتخصيص بعض الوقت للإحماء. كل هذا سيساعد في الحفاظ على جسمك نحيفًا وصحيًا.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: محمد ممدوح الماء إنقاص الوزن شرب الماء بوابة الوفد محمد ممدوح

إقرأ أيضاً:

أطباء يوضحون فوائد العصائر لفقدان الوزن

هل تحلم بفقدان الوزن، ولكن لا تعرف من أين تبدأ؟ بادئ ذي بدء، تحتاج إلى مراجعة نظامك الغذائي، ويمكن أن تساعد العصائر في التخلص من الوزن الزائد. الشيء الرئيسي هو معرفة ما يجب إخراجهم منه، حتى يتمكنوا من المساعدة في فقدان الوزن. 

طريقة عمل سموذي المشمش المنعش لضيافة العيد

وجاءت أزياء مثل هذه الكوكتيلات من أوروبا، حيث يشرب الناس العصائر باستمرار، ليس فقط لفقدان الوزن، ولكن أيضا لتحسين صحتهم وفي هذه المقالة، ستتعلم فوائد العصائر لفقدان الوزن، بالإضافة إلى أفضل الوصفات لمثل هذه المشروبات.

 

فوائد العصير لفقدان الوزن

لا يمكن تسمية العصائر بمشروب فحسب، بل أيضا طبق كامل، أو حتى حلوى أو وجبة خفيفة بعد كل شيء، يحتوي على كمية كبيرة من العناصر النزرة المفيدة والفيتامينات (اعتمادا على التركيبة)، التي تشبع جسم الإنسان لفترة طويلة ولا تسمح لك بالجوع لعدة ساعات.

 

تعتمد فوائد العصير، بالطبع، على تكوينه ولكن عليك أن تتذكر أنه لفقدان الوزن تحتاج إلى استخدام المنتجات التي ستحقق مثل هذه النتيجة فقط. على سبيل المثال، الاستخدام الأمثل للخضروات (الخيار والطماطم والكرفس والملفوف والفلفل والبصل وما إلى ذلك)، والخضر (الكزبرة والشبت والبقدونس والسبانخ والريحان والنعناع والحميض) والتوت (عنب الثعلب والتوت البري والتوت الأزرق والتوت الأسود والفراولة والبطيخ والتوت والكشمش) والفواكه (التفاح والكرز والخوخ والبرقوق والكرز والكيوي والأناناس والليمون وغيرها من الحمضيات والخوخ والكرز والمشمش والكمثرى)، وكذلك منتجات الألبان والعصائر الطبيعية والشاي الأخضر. 

 

ورقائق الشوفان والنخالة والبذور والمكسرات والتوابل والتوابل الحارقة ليست أقل فائدة، لأن لها تأثير على حرق الدهون.

 

لكي يكون العصير مفيدا قدر الإمكان، من الضروري ألا ننسى غسل المكونات جيدا، وإخراج العظام والتخلص من الخضروات والفواكه من القشرة. 

 

وبعد ذلك، يتم وضع المكونات في وعاء خلاط وسحقها تماما إلى كتلة متجانسة. بالطبع، إذا كان الخليط سميكا جدا، فيمكنك إضافة الماء أو العصير (بناء على الوصفة). 

 

ولكن تذكر أنه إذا كنت ترغب في إنقاص الوزن، فمن الأفضل التخلي عن المكونات التي تحتوي على السكر.

 

من الأفضل الحصول على عصير بارد. يمكن استخدام المشروب كوجبة إفطار كاملة أو وجبة خفيفة أو حلوى - سوف يشبع لساعات طويلة ويعطيك أقصى قدر من العناصر الغذائية.

 

كيف تفقد الوزن مع عصير؟

شرب كأس أو كأسين من العصير يوميا لا يكفي ليصبح الخصر نحيفا وتحتاج إلى اتباع قواعد معينة إذا كنت ترغب في تحقيق أقصى نتيجة، والكوكتيلات ليست الدواء الشافي، ولكنها يمكن أن تساعد.

 

عند فقدان الوزن، الكوكتيل ليس طريقة إضافية للاستمتاع وفي معظم الأحيان، تكون عالية جدا في السعرات الحرارية، لذلك لا يمكن أن تكون إلا كوجبة كاملة ولا تنس كيف تأكل بالإضافة إلى هذه العصائر. من المهم الالتزام بمبادئ التغذية السليمة حتى يتم إطلاق عملية فقدان الوزن بانفجار.

 

تأكد من التخلي عن الأطباق الكحولية والحلوة والدهنية والسعرات الحرارية العالية. قم بتضمين النشاط البدني والرياضة في روتينك اليومي، والمشي في كثير من الأحيان والحصول على قسط كاف من النوم وهذه الطرق في المجمع هي التي ستساعدك على إنقاص الوزن.

 

ويجوز اتباع مثل هذا النظام الغذائي لعدة أيام متتالية، ولكنك تحتاج إلى مراقبة صحتك بعناية لأنه لا يمكن للجميع تحمل مثل هذا الاختبار وفي أيام التفريغ، يمكنك شرب ما يصل إلى ستة أكواب من العصائر يوميا. 

 

من الأفضل كل ساعتين حتى لا تعاني من أكبر قدر من التوتر والجوع. بفضل هذا النهج، من الممكن تقليل حجم المعدة بشكل كبير، وتحسين عملية التمثيل الغذائي ومنع هجمات الجوع الشديدة، والتي غالبا ما تسبب اضطرابات.

مقالات مشابهة

  • مكملات إنقاص الوزن.. هل تعمل حقا؟
  • «هدير» في مهمة خاصة لمدة 15 يوما.. موسم «حلويات المدبح»
  • الحفاظ على الوزن في عيد الأضحى مهمة ممكنة.. إليك بعض النصائح
  • تقوي جهاز المناعة.. 6 فوائد لا تعرفها عن ماء الليمون
  • مكسرات تساعد على خسارة الوزن
  • أطباء يوضحون فوائد العصائر لفقدان الوزن
  • سارة حازم لأحد خطباء الجمعة: لماذا لا يكون محمد صلاح قدوة للشباب؟
  • قبل ما تاكل الفتة ولحمة الخروف.. إزاي تحافظ على وزنك في عيد الأضحى؟
  • عشبة طبيعية تساعدك على إنقاص الوزن بسهولة.. تناول كوبا على معدة فارغة
  • نصائح للحفاظ على وزنك في عيد الأضحى.. احرص عليها