عندما تكوني عروسة في العيد تستقبلين الضيوف في منزلك، هناك بعض الاتيكيت والأعراف التي يمكنك اتباعها للترحيب بهم بطريقة مرحبة ومهذبة، هنا بعض النصائح، بحسب ما نشره موقع webmd.

انتقادات داخل إسرائيل بسبب طريقة التعامل مع التهديدات الإيرانية علشان تستمتع بالإجازة.. 5 نصائح للتغلب على النوم في العيد إتيكيت استقبال الضيوف والترحيب بهم فى المنزلإتيكيت استقبال الضيوف والترحيب بهم فى المنزل

التحضير المسبق: قومي بتجهيز المنزل قبل وصول الضيوف.

تأكدي من تنظيف المكان وترتيب الأثاث وتجهيز الأطعمة والمشروبات التي ترغبين في تقديمها.

استقبال الضيوف: حاولي أن تكوني في المدخل لاستقبال الضيوف عند وصولهم، قدمي التحية والابتسامة ورحبي بهم بحرارة، يمكنك استخدام عبارات مثل "مرحبًا" أو "أهلاً وسهلاً" للترحيب بهم.

تقديم الضيافة: قدمي للضيوف المشروبات والمقبلات أو الحلويات البسيطة كعرض ضيافة. استفسري عن تفضيلاتهم الغذائية وحاولي تلبيتها بقدر الإمكان.

إظهار الاهتمام: كوني مهتمة بضيوفك واستفسري عن أحوالهم ومستجداتهم.  استمعي بانتباه واهتمام وردّي على أسئلتهم ومحادثاتهم بصدق.

توفير الراحة: حاولي توفير بيئة مريحة ومرحبة للضيوف. تأكدي من توفير أماكن جلوس مريحة وإضاءة مناسبة وتهوية جيدة في المنزل.

إتيكيت استقبال الضيوف والترحيب بهم فى المنزل

الاحترام والذوق: كوني مهذبة واحترمي ضيوفك. تجنبي النقاشات الساخنة أو المواضيع الحساسة التي قد تثير الجدل. حاولي إظهار الاحترام لثقافات وآراء الضيوف وتجنب التحدث بطريقة مهينة أو مزعجة.

الشكر والتوديع: عندما ينتهي وقت زيارة الضيوف، قدمي لهم الشكر على حضورهم وقضاء وقت ممتع معك. ودعيهم بابتسامة مرحة وعبارات وداع مثل "أتمنى أن تعودوا مرة أخرى قريبًا".

تذكري أن الهدف الأساسي هو توفير جو من الراحة والمرح للضيوف، كوني طبيعية وصادقة في تعاملك معهم ولا تنسي أن الاستمتاع بالوقت الذي تقضينه معهم هو الأهم.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: عروسة العيد الإتيكيت النصائح استقبال الضیوف

إقرأ أيضاً:

أدعية استقبال شهر ذي الحجة

 أدعية استقبال شهر ذي الحجة.. أيام قليلة ونستقبل شهر ذي الحجة حيث يزداد البحث عبر محرك البحث"جوجل" عن أدعية استقبال شهر ذي الحجة ولاسيما مع قرب انتهاء شهر ذي القعدة.

موعد وقفة عرفات 2024 موعد عيد الأضحى المبارك 2024.. البحوث الفلكية تكشف


وتستطلع دار الإفتاء المصرية هلال شهر ذي الحجة لعام 1445 هجريًا يوم الخميس المقبل الموافق 29 ذي القعدة.

وفلكيًا، أعلن المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية، موعد غرة شهر ذو الحجة لتكون يوم الجمعة 7 يونيو، وتكون وقفة عرفات يوم السبت 15 يونيو، ويكون عيد الأضحى يوم الأحد 16 يونيو المقبل.
وترصد"بوابة الوفد"، خلال التقرير التالي أدعية استقبال شهر ذي الحجة في سطور:
لا إلَهَ إلَّا اللَّهُ العَظِيمُ الحَلِيمُ، لا إلَهَ إلَّا اللَّهُ رَبُّ السَّمَوَاتِ والأرْضِ، ورَبُّ العَرْشِ العَظِيم.
لا إلهَ إلَّا اللهُ وحدَه لا شريكَ له له الملكُ وله الحمدُ وهو على كلِّ شيءٍ قديرٌ.
اللهم صل علي سيدنا محمد، وعلى آل محمد، ياذا الجلال والإكرام، ياقاضي الحاجات، يا أرحم الراحمين، ياحي يا قيوم، لا إله إلا أنت الملك الحق المبين.
-اللهم أنت ربّي لا إله إلا أنت خلقتني وأنا عبدك وأنا على عهدك ووعدك ما استطعت، أعوذ بك من شرّ ما صنعت، وأعوذ بك من شرّ ما صنعت، وأبوء لك بنعمتك عليّ وأبوء بذنبي فاغفر لي فإنّه لا يغفر الذّنوب إلا أنت.
يا حي يا قيوم، يا ذا الجلال والإكرام، أسألك باسمك العظيم الأعظم أن ترزقني رزقًا واسعًا حلالًا طيبًا، برحمتك يا أرحم الراحمين
اللهم إني أسألك من الخير ما سألك عبدك ونبيك وأعوذ بك من الشر ما عاذ به عبدك ونبيك وأسألك الجنة وما قرب إليها من قول وعمل وأعوذ بك من النار وما قرب إليها من قول وعمل وأسألك أن تجعل كل قضاء قضيته لي خيرًا
ربنا تقبل منا إنك أنت السميع العليم
ربنا واجعلنا مسلمين لك ومن ذريتنا أمة مسلمة لك وأرنا مناسكنا وتب علينا إنك أنت التواب الرحيم 
رب اجعلني مقيم الصلاة ومن ذريتي ربنا وتقبل دعاء
ربنا اغفر لي ولوالدي وللمؤمنين يوم يقوم الحساب 

مقالات مشابهة

  • عُمال الخدمة المنزلية.. وبدائل الأسرة المعاصرة
  • أفضل طريقة للقضاء على الحشرات في المنزل
  • خاص.. جورج وسوف لم يتعرض لنزيف وهو بخير في المنزل
  • بن زيمة يصل وهران وسط استقبال حافل  
  • ملياردير ياباني مشهور يلغي رحلته المقررة حول القمر ويعتذر للضيوف
  • طريقة عمل الكبدة الإسكندراني في المنزل
  • أدعية استقبال شهر ذي الحجة
  • خطوات دفع فاتورة الكهرباء «أونلاين» من المنزل
  • تعرفي علي فوائد زيت القرنفل لعلاج حب الشباب والبقع الداكنة
  • طريقة عمل كيك الآيس كريم في المنزل.. المقادير وخطوات التحضير