ينضوي صندوق تمكين القدس تحت مظلة البنك الإسلامي للتنمية يضم مجلس الأمناء 15 عضواً من الأردن وفلسطين والسعودية والكويت وقطر والبحرين وتونس ومصر

التقى وفد رفيع من "صندوق تمكين القدس" مساء الاثنين في المنامة مع رئيس مجلس أمناء المؤسسة الملكية للأعمال الإنسانية وممثل الملك للشؤون الإنسانية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة.

اقرأ أيضاً : "دمنا دمكم".. يوم وطني للتبرع بالدم دعما للأهل في فلسطين

وتندرِج زيارة الوفد إلى المنامة ولقاءاته مع الملك حمد بن عيسى آل خليفة والشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ضمن برامج التشبيك والتواصل بين مجلس أمناء "صندوق تمكين القدس" وقيادات عربية وإسلامية فضلاً عن كبريات مؤسسات القطاع الخاص في تلك الدول.

ويضم الوفد برئاسة الأمير تركي الفيصل كل من منيب المصري، ميشيل الصايغ، عماد ابو كشك، وخليل الحاج توفيق رئيس غرفة تجارة الأردن وخالد حنفي أمين عام اتحاد الغرف العربية وماجد العازمي مدير عام بيت الزكاة في الكويت ود. هبة احمد مدير عام صندوق التضامن الإسلامي للتنمية وطاهر الديسي.

وينضوي صندوق تمكين القدس تحت مظلة البنك الإسلامي للتنمية، الذي استضاف اجتماع مجلس أمنائه الأول في جدة في آب/أغسطس الماضي.

ويضم مجلس الأمناء 15 عضواً من الأردن وفلسطين والسعودية والكويت وقطر والبحرين وتونس ومصر.

وكان الصندوق أطلق في ديسمبر/كانون الأول 2021 بالشراكة بين "صندوق ووقفية القدس" والبنك الإسلامي للتنمية ليساهم في دعم صمود المقدسيين وإنقاذ تراث مدينتهم ومقدرّاتها.

المصدر: رؤيا الأخباري

كلمات دلالية: فلسطين القدس البحرين مصر تونس الكويت السعودية قطر الأردن صندوق تمکین القدس الإسلامی للتنمیة

إقرأ أيضاً:

الرئيس السيسي يلتقي ملك الأردن على هامش مؤتمر الاستجابة الإنسانية لغزة

التقى الرئيس عبدالفتاح السيسي مع الملك عبدالله الثاني بن الحسين، عاهل الأردن، وذلك على هامش انعقاد المؤتمر الدولي للاستجابة الإنسانية الطارئة في غزة بالمملكة الأردنية.

وأوضح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية أنَّ الزعيمين أكّدا قوة وعمق العلاقات التاريخية الممتدة بين البلدين الشقيقين، والإعراب عن التقدير لما تشهده العلاقات الثنائية من توافق وتنسيق مستمر بين قيادتي البلدين تجاه القضايا الإقليمية والدولية.

‎وأضاف المتحدث الرسمي أنَّ اللقاء تضمن التوافق على أهمية مواصلة التنسيق والتشاور تجاه تطورات الأوضاع في قطاع غزة، وهو ما تجسد في الدعوة المشتركة لعقد مؤتمر الاستجابة الإنسانية الطارئة في غزة، إيماناً من الزعيمين بضرورة التحرك الفوري والعاجل لحشد الجهود الدولية لمواجهة الكارثة الإنسانية التي يتعرض لها القطاع، محذرين من التداعيات الخطيرة لاستمرار العمليات العسكرية الإسرائيلية، ومؤكّدين ضرورة التوصل إلى وقف فوري ودائم لإطلاق النار في قطاع غزة وحماية المدنيين.

‎كما شدد الزعيمان على رفضهما لأي محاولات لتهجير الفلسطينيين خارج أراضيهم، ودعوتهما لتكاتف الجهود الدولية لتحقيق التسوية العادلة والشاملة للقضية الفلسطينية على أساس حل الدولتين، الذي يضمن إقامة الدولة الفلسطينية، ذات السيادة، على خطوط الرابع من يونيو 1967، وعاصمتها القدس الشرقية.

مقالات مشابهة

  • بالصور: تفاصيل اجتماع الرئيس عباس ونظيره المصري في الأردن
  • رئيس مجلس الوزراء السيد محمد شياع السوداني يلتقي العاهل الأردني في إطار مؤتمر الاستجابة الإنسانية الطارئة في غزّة المنعقد بالأردن
  • الرئيس السيسي يلتقي ملك الأردن على هامش انعقاد المؤتمر الدولي للاستجابة الإنسانية بغزة
  • عاجل| السيسي يلتقي ملك الأردن على هامش المؤتمر الدولي للاستجابة الإنسانية الطارئة بغزة
  • الرئيس السيسي يلتقي ملك الأردن على هامش مؤتمر الاستجابة الإنسانية لغزة
  • ملك البحرين يهنئ بوتين
  • ممثل سمو أمير البلاد وزير الخارجية يلتقي نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية وشؤون المغتربين الأردني
  • رئيس طاجيكستان يلتقي رئيس البنك الإسلامي للتنمية
  • ممثل سمو أمير البلاد وزير الخارجية يتوجه إلى الأردن للمشاركة في مؤتمر الاستجابة الإنسانية الطارئة لقطاع غزة
  • ممثل صندوق الأمم المتحدة للسكان لـ«الاتحاد»: لا مكان آمناً في غزة.. والتهجير الداخلي يفاقم المعاناة