السومرية نيوز – محليات

أصدرت لجنة الطاقة في مجلس محافظة ذي قار، اليوم الاحد، توضيحا بشأن الانقطاعات المستمرة وقلة تجهيز الكهرباء الوطنية في المحافظة.
وقال رئيس اللجنة عزة عودة في بيان ورد لـ السومرية نيوز، إن "سبب الانقطاعات في التيار الكهربائي في المحافظة يأتي بسبب العمل المبكر ببرنامج القطع المبرمج من قبل وزارة الكهرباء حيث كان العمل به سابقا في بداية شهر حزيران لكن العام الحالي بدا مبكرا".



وأضاف ان "محافظة ذي قار تحتاج الى 1800 ميكا واط لتصل بتجهيز المحافظة بجدول تشغيل اربع ساعات واطفاء ساعتين. لكن ما تنتجه المحافظة في محطاتها يبلغ 800 ميكا، وبالتالي الوزارة تجهز حصة 800 ميكا لتوزيع ذي قار فيما تجهز حصة 400 ميكا لشمالي ذي قار وهي حصة لا تكفي لتجهيز الكهرباء ضمن الجدول المقرر".

وتابع عودة، "بدورنا في لجنة الطاقة في مجلس المحافظة والحكومة المحلية ودوائر الكهرباء نعمل حاليا على التفاهم والضغط على وزارة الكهرباء والشبكة الوطنية لاعطاء حصة مناسبة تكفي لتجهيز المحافظة، والتأكيد على اهمية تطبيق القرار النيابي رقم 17 لعام 2019 باعتبار ذي قار محافظة منكوبة ويستلزم التعامل معها بخصوصية".

المصدر: السومرية العراقية

كلمات دلالية: ذی قار

إقرأ أيضاً:

أنا آسف.. عمرو أديب يكشف عن صدمة بشأن تخفيف الأحمال (فيديو)

كشف الإعلامي عمرو أديب، صدمة عن تخفيف الأحمال وقطع الكهرباء، قائلا: "هناك ضغط على محطات الكهرباء، وارتفاع حجم استهلاك الغاز، موضحًا أنه ليس هناك أمل أن تنتهي أزمة الكهرباء خلال الأسابيع المقبلة.

متحدث الحكومة: اختيار أوقات تخفيف الأحمال تتم وفق عملية فنية دقيقة كهرباء مصر تعلن وقف تخفيف الأحمال خلال ساعات امتحانات المدارس النور هيفضل يقطع خلال الفترة اللي جاية..  أنا آسف

وقال عمرو أديب،  ببرنامجه «الحكاية»، عبر قناة MBC مصر، الجمعة: «النور هيفضل يقطع خلال الفترة اللي جاية، أنا آسف، أنا بزعل، بس أنا بقولكم الحقيقة، والحقيقة دايمًا مش دمها خفيف، وده الواقع اللي إحنا فيه»

 

وتابع  عمرو أديب الحكومة أعلنت تغيير مواعيد تخفيف الأحمال الكهربائية، وأصبح من الساعة الثالثة عصرا إلى السابعة مساء، معلقًا في سخرية: «طبعًا في الوقت ده مفيش حاجة مهمة بتحصل في البلد».

أكد المستشار محمد الحمصاني، المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء، أن التنوية الصادر عن وزارة الكهرباء بشأن تخفيف الأحمال لا يتضمن وقف تخفيف الأحمال، ولكن فقط هناك تغيير في جدول مواعيد تخفيف أحمال الكهرباء، مشددًا على أنه في الفترة السابقة كان يتم تخفيف الأحمال بالفترة الصباحية، من الحادية عشر صباحًا حتى الخامسة مساءً، ولكن مع مراعاة فترة الامتحانات نظرًا للاعتماد على التابلت والأجهزة المختلفة تم الاتفاق على أن يكون الجدول بالفترة المسائية من الساعة الـ3 عصرًا وحتى الـ7 مساءً، ويبدأ تطبيق هذا الجدول بداية من غدًا 8 مايو وحتى يوم 20 يوليو.

 

وأوضح المستشار محمد الحمصاني، المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أسامة كمال، ببرنامج "مساء دي أم سي"، المُذاع عبر شاشة "دي أم سي"، أن جدول تخفيف أحمال الكهرباء الجديد يتناسب مع امتحانات الطلاب بالمدارس وينطبق على كل أنحاء الجمهورية وليس المناطق التي بها مدارس أو جامعات فقط، مشددًا على أنه قبل الانتهاء من فترة الامتحانات سيكون هناك اتخاذ قرار بشأن الفترة التالية للامتحانات، وفي حالة وجود أي تغيير بالجدول سيتم الإعلان عنه.

وأشار  المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراءإلى أن تخفيف الأحمال مرتبط بساعات الذروة وعملية فنية دقيقة والمتخصصين لديهم تحديد الساعات الأمثل للتخفيف وهناك ساعات لابد من تخفيف الأحمال فيها.

مقالات مشابهة

  • جامعة زاخو تصدر توضيحا حول حقيقة منع الطالبات من ارتداء النقاب
  • اندلاع احتجاجات في عدن تنديدا بانقطاع الكهرباء
  • القلعة تصدر قرارات بشأن عرض شراء الدين.. والرقابة تمد حق المشاركة فيه
  • لجنة من محافظة الدقهلية للمرور على المجازر قبل عيد الأضحى
  • إب.. وفاة أربع فتيات شقيقات غرقا في إحدى البرك المائية
  • العثور على قمامة في منزل تركي تكفي 17 شاحنة
  • حراك حكومي لمتابعة المشاريع المتلكئة في كركوك
  • رئيس المجلس الانتقالي يطّلع على سير العمل الأمني بمحافظة أبين
  • أنا آسف.. عمرو أديب يكشف عن صدمة بشأن تخفيف الأحمال (فيديو)
  • عمرو أديب يصدم المصريين بشأن تخفيف الأحمال الكهربائية