الاتحاد أنجز الترتيبات لمشاركة مميزة للمنتخب في بطولة آسيا

أكد المدير الفني للمنتخب الوطني للتايكواندو، فارس العساف، جاهزية لاعبيه لتحقيق وحصد الإنجازات في بطولة أسيا التي تنطلق في فيتنام الخميس المقبل.

اقرأ أيضاً : "كونغرس" الفيفا يصوت على عزل الاحتلال الجمعة

وقال العساف إن معسكر المنتخب في تايوان الذي اختتم يوم السبت ، رفع الحالة الفنية والمعنوية للاعبين، بالإضافة إلى تأقلمهم على فرق التوقيت والمناخ القريب من فيتنام، كما جرى خلال المعسكر عدة لقاءات ودية.


وأشار إلى أن المنتخب ينظر إلى البطولة الآسيوية بأهمية كبيرة لما تتمتع بها البطولة من منافسة عالية، وتعد من أقوى البطولات على مستوى القارة، بالإضافة لطموح اللاعبين للصعود على منصات التتويج، والنقطة الأهم هي تحديد نقاط اللاعبين المتأهلين لدورة الألعاب الأولمبية والتي ستخدمهم في قرعة الأولمبياد.
من جهته أكد الناطق الإعلامي لاتحاد التايكواندو فيصل العبداللات أن الاتحاد أنجز الترتيبات لمشاركة مميزة للمنتخب في بطولة آسيا.
وأشار إلى ان الاتحاد ينظر للمشاركة ببطولة آسيا بأهمية كبيرة نظير قوة البطولة والفوائد التي ستجنى منها في حال تحقيق الإنجازات فيها، خاصة اللاعبين المتأهلين لدورة الألعاب الأولمبية بما سيفيدهم بقرعة الأولمبياد.
وعن تحضيرات المنتخب للبطولة قال العبداللات إن سلسلة من المعسكرات خاضها المنتخب قبل المشاركة الآسيوية رفعت من الجاهزية الفنية، وكان أخرها معسكر فيتنام وقبلها بطولة استونيا ومعسكر أوزبكستان الذي كان من أهم المعسكرات بخوض مواجهات ودية مع لاعبين أبطال على مستوى العالم.
وتحط بعثة المنتخب الوطني للتايكواندو صباح يوم غد الاثنين، في مدينة دا نانج الفيتنامينة للمشاركة ببطولة آسيا بنسختها الـ26 والمصنفة من عيار 4 نجوم، حيث ستلعب منافساتها في صالة (قصر تيان سون الرياضي)، بمشاركة 244 لاعبا ولاعبة من 31 دولة.
وتسعى التايكواندو الأردنية لمواصلة تألقها والحصول على ميداليات جديدة في البطولة الآسيوية، بعد أن سطر نجومها العديد من الإنجازات على الصعيد الدولي والآسيوي والعربي، وأخرها تأهل 4 لاعبين لدورة الألعاب الأولمبية في باريس الصيف المقبل، وهو ما يحدث لأول مرة بتاريخ التايكواندو الأردنية.
ويشارك المنتخب في البطولة الآسيوية بمنتخب يتكون من نجوم اللعبة وأصحاب مراكز متقدمة على مستوى العالم بالتصنيف، مكونا من 9 لاعبين ولاعبات، وهم: محمد الحجيلة (تحت 58 كغم)، وزيد الحلواني (تحت 63 كغم)، وزيد مصطفى (تحت 68 كغم)، ومحمد العداربة (تحت 74 كغم)، وصالح الشرباتي (تحت 80 كغم)، وفهد عمار (تحت 87 كغم)، وفادية خرفان (تحت 57 كغم)، وجوليانا الصادق (تحت 67 كغم)، وراما أبو الرب (تحت 73 كغم).

المصدر: رؤيا الأخباري

كلمات دلالية: الأردن المنتخب الوطني تايكواندو البطولة الآسیویة بطولة آسیا

إقرأ أيضاً:

وائل رياض يجتمع باللاعبين قبل المران في مستهل معسكر منتخب الشباب

انطلق اليوم الاثنين معسكر منتخب مصر للشباب بقيادة وائل رياض، والذى يستمر حتى يوم 30 مايو الجارى في إطار استعدادات الفراعنة الصغار للتصفيات المؤهلة لبطولة أمم افريقيا للشباب.


وعقد الجهاز الفني بقيادة وائل رياض جلسة مع اللاعبين قبل انطلاق المران، طالبهم خلالها بالتركيز الشديد خلال الفترة المقبلة والتنافس بقوة من أجل حجز مكان في المنتخب خاصة وأن البقاء سيكون للأفضل والأجهز فنيا وبدنيا، كما شدد المدير الفني على الناحية السلوكية وضرورة الإنضباط داخل الملعب وخارجه. 


أقيم مران المنتخب على الملعب الفرعى لاستاد المقاولون العرب، واستمر ساعة ونصف الساعة تقريبا، وشهد تدريبات بدنية في البداية قبل خوض بعد التدريبات بالكرة واختتم المران بتقسيمة بين اللاعبين.

مقالات مشابهة

  • منتخب هوكي الصالات يسعى لنقاط التصنيف في كأس آسيا
  • أبوظبي تستضيف بطولة آسيا للملاكمة
  • عبد الغني الشريف : الأمر الجيد في النخبة الآسيوية هو فتح عدد اللاعبين المحترفين .. فيديو
  • أبوظبي تستضيف بطولة آسيا للملاكمة في أغسطس المقبل
  • استراتيجية الرياضة العمانية
  • تكريم منتخب التايكواندو الحاصل على 11 ميدالية بدورة الألعاب الخليجية
  • منتخب يد الشاطئية يتغلب على نادي العروبة وديًّا
  • منتخب الشباب يدشن معسكره الإعدادي الداخلي استعدادا لبطولة غرب آسيا
  • وائل رياض يجتمع باللاعبين قبل المران في مستهل معسكر منتخب الشباب
  • غدا.. منتخبنا للهوكي يبدأ مشواره في منافسات آسيا بلقاء نظيره الماليزي