احتفظ الذهب بانخفاضه الأخير عند 1900 دولار للأوقية، اليوم الأربعاء، ويحوم عند أدنى مستوياته في شهر ويواجه ضغوطًا مستمرة من الدولار القوي وعوائد سندات الخزانة على خلفية سيناريو أسعار الفائدة الأعلى على المدى الطويل.

في الأسبوع الماضي، أبقى بنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي أسعار الفائدة دون تغيير، لكنه أشار إلى رفع آخر لأسعار الفائدة قبل نهاية العام وخفض أسعار الفائدة أقل مما أشير إليه سابقًا في العام المقبل.

 

وقال رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي في مينيابوليس، نيل كاشكاري، يوم الثلاثاء أيضًا، إنَّ هناك فرصة بنسبة 50-50 تقريبًا لأن أسعار الفائدة ستحتاج إلى الارتفاع بشكل كبير لخفض التضخم.

ويتطلع المستثمرون الآن إلى مؤشر أسعار الاستهلاك الشخصي في الولايات المتحدة يوم الجمعة، وهو مقياس التضخم المفضل لدى بنك الاحتياطي الفيدرالي.  

توقعات سعر الذهب عالميًا

تاريخيًا، وصل الذهب إلى أعلى مستوى له على الإطلاق عند 2074.88 دولار في أغسطس 2020. 

ومن المتوقع أنَّ يتمّ تداول الذهب عند 1947.51 دولار أمريكي للأوقية، بحلول نهاية هذا الربع، وفقًا لنماذج الاقتصاد الكلي العالمية وتوقعات المحللين من مزود البيانات الاقتصادية «trading economics»، على أن يتمّ تداوله عند 2016.05 دولار خلال 12 شهرًا.  

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: سعر الذهب عالميا سعر الذهب اليوم سعر الذهب سعر الأوقية أسعار الذهب الذهب أسعار الفائدة

إقرأ أيضاً:

متأثرة بقرار الفيدرالي.. انخفاض أسعار الذهب والفضة والعقود الأمريكية الآجلة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تراجعت أسعار الذهب والفضة خلال تعاملات اليوم الخميس، متأثرة بقرار بنك الاحتياطي الفيدرالي أمس بتثبيت الفائدة، وتقليص صناع السياسة النقدية لتوقعاتهم بشأن عدد التخفيضات المتوقعة هذا العام إلى مرة واحدة بدلاً من 3 تخفيضات كانت متوقعة سابقاً.

وانخفض الذهب في المعاملات الفورية 0.4 %  إلى 2313.92 دولار للأونصة. كما انخفضت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 1.1 % إلى 2329.50 دولار.
سعر الفضة

وبالنسبة لأسعار المعادن النفيسة الأخرى، تراجعت الفضة في المعاملات الفورية 1.9 % إلى 29.12 دولار للأونصة، وانخفض البلاتين 1.8 % إلى 946.70 دولار، وهبط البلاديوم 1.2 % إلى 895.57 دولار.

وقرر بنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي أمس الأربعاء، تثبيت أسعار الفائدة عند مستوى 5.25% و5.50% الذي يعد المستوى الأعلى منذ 23 عاماً.

وخفض صناع السياسة النقدية في أمريكا توقعاتهم بشأن عدد تخفيضات الفائدة المتوقعة هذا العام إلى مرة واحدة فقط بدلاً من 3 مرات كما كان متوقعاً في اجتماع مارس الماضي.

مقالات مشابهة

  • خلال أيام .. مفاجأة فى أسعار الذهب 2024
  • متأثرة بقرار الفيدرالي.. انخفاض أسعار الذهب والفضة والعقود الأمريكية الآجلة
  • الذهب يرتفع عالميا قبل صدور قرار البنك الفيدرالي الأمريكي بـ شأن سعر الفائدة
  • إلى أين تتجه اسعار الذهب عالميا؟.. خفض الفائدة يهدد بالارتفاع
  • تراجع أسعار الذهب عالميا مقتربة من أدنى مستوياتها في شهر واحد
  • متأثرا بقوة الدولار.. تراجع أسعار الذهب وترقب بشأن بيانات التضخم الأمريكية
  • الذهب يفقد بريقه مع ترقب بيانات التضخم واجتماع الفيدرالي
  • تراجع أسعار الذهب مع ترقب بيانات التضخم واجتماع الفيدرالي
  • بريق الذهب يخفت مع ترقب بيانات التضخم واجتماع الفيدرالي
  • أسعار الذهب تفاجئ الأسواق .. وترقب لبيانات التضخم الأمريكية الرئيسية