تدين لجنة الحريات بنقابة الصحفيين، التجاوزات التى صدرت من قبل إدارة جامعة المنيا، وأحد أفراد الأمن المصاحبين لوزير التعليم العالى، تجاه عدد من الزملاء الصحفيين أثناء ممارستهم عملهم فى تغطية زيارة الدكتور أيمن عاشور، وزير التعليم العالى والبحث العلمى، أول أمس السبت لافتتاح عددٍ من المشروعات الصحية، والتعليمية بجامعة المنيا.

الثلاثاء.. الصحفيين تُنظم ندوة بعنوان "غزة من الداخل نظرة حقوقية" الصحفيين تتقدم ببلاغ ضد 3 أشخاص بتهمة الاستيلاء على المال العام

وتؤكد اللجنة تضامنها مع اللجنة النقابية للصحفيين بمحافظة المنيا، التى أدانت التجاوزات، والتى تمثلت فى التعدى باليد على زميل صحفى من قبل أفراد الأمن المرافق للوزير، وقيام موظفى الأمن الإدارى فى الجامعة بإغلاق قاعة كلية دار العلوم، التى كان من المقرر عقد مؤتمر صحفى بها أمام الزملاء، والتحدث معهم بصورة غير لائقة.

وتشدد لجنة الحريات على كل الزملاء الصحفيين بضرورة الالتزام بقرار اللجنة النقابية للصحفيين بمحافظة المنيا، الذى يقضى بالامتناع عن نشر أية أخبار خاصة بجامعة المنيا لحين حل كل المشكلات المتعلقة بمنع الصحفيين من ممارسة عملهم الصحفى.

كما تطالب اللجنة الدكتور أيمن عاشور، وزير التعليم العالى والبحث العلمى بالتحقيق فى واقعة تعدى أحد أفراد الأمن المرافق له على صحفى أثناء ممارسة عمله.

وتحيى لجنة الحريات الزملاء بمحافظة المنيا على موقفهم الثابت باحترام مهنتهم الساعية لنقل الحقيقة، وتحمّل رئيس جامعة المنيا مسئولية حل الأزمة.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الصحفيين إدارة جامعة المنيا المشروعات الصحية الدكتور أيمن عاشور التعلیم العالى لجنة الحریات

إقرأ أيضاً:

العثور على جثة سيدة مقتولة داخل شقتها بالمنيا

 عثر أهالي إحدى قرى مركز مغاغة شمال محافظة المنيا، على جثة سيدة، مقتولة داخل مسكنها، حُرر محضر بالحادث وأخطرت النيابة العامة لمباشرة التحقيق وتم إيداع الجثة داخل مشرحة مستشفى مغاغة.

تلقت الأجهزة الأمنية بمحافظة المنيا إخطارًا من غرفة العمليات يفيد بتلقيها بلاغا يفيد بالعثور على جثة سيدة، داخل منزلها، مقتولة بآله حادة.

على الفور أمر مدير أمن المنيا، وحدة البحث الجنائي بالمديرية، بتشكيل فريق بحث للوقوف على ملابسات الحادث، وسرعة ضبط مركب الواقعة.

تم نقل جثة الضحية إلى مشرحة مستشفى مغاغة المركزي، وتم تحرير محضر بالواقعة وإخطار النيابة العامة لمباشرة التحقيقات في الحادث.

مقالات مشابهة

  • العثور على جثة سيدة مقتولة داخل شقتها بالمنيا
  • نقابة الصحفيين تدين اختطاف مليشيا الانتقالي للمصور الصحفي صالح العبيدي
  • الخارجية الإسرائيلية تدين هجوم وزير الدفاع «جالانت» على فرنسا
  • لجنة الثقافة البرلمانية تهنئ الصحفيين العراقيين بالذكرى ١٥٥ لتأسيس الصحافة العراقية
  • إصابة شخصين إثر انقلاب دراجة بخارية بالمنيا
  • وزير التعليم العالى يلتقي نظيره الروسي لتعزيز التعاون المشترك
  • لجنة المتابعة: بلينكن يحمّل المقاومة مسؤولية تعطيل التوصل لاتفاق وقف النار بغزة
  • بروتوكول تعاون بين نقابتي الصحفيين المصرية والفلسطينية لدعم الزملاء في غزة ومصر
  • «هبوط حاد في الدورة الدموية».. نص التحقيقات في وفاة طالب داخل إحدى لجان الثانوية العامة 2024
  • مصرع طالب صدمة قطار الصعيد بالمنيا