قال مسؤول السياسة الخارجية بالاتحاد الأوروبي جوزيب بوريل إنَّ «الوضع الإنساني في قطاع غزة لا يمكن أن يكون أسوأ من ذلك، وأمامنا خيارات كثيرة لزيادة حجم المساعدات الإنسانية لدعم الفلسطينيين في القطاع».

وأضاف «بوريل»، في تصريحات صحفية نقلتها قناة القاهرة الإخبارية أنَّه «يتعين علينا البدء في الحديث عن خطط ملموسة لحل الدولتين».

وتابع مسؤول السياسة الخارجية بالاتحاد الأوروبي: «لدينا اجتماع مع وزراء الدفاع لمناقشة دعم أوكرانيا، وسنواصل الوقوف إلى جانب كييف في حربها ضد موسكو».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الاتحاد الأوروبي قطاع غزة المساعدات الإنسانية دعم الفلسطينيين القاهرة الأخبارية أوكرانيا

إقرأ أيضاً:

وزير الدفاع الأمريكي يؤكد الحاجة الملحة لزيادة المساعدات الإنسانية لغزة

أكد وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن في اتصال هاتفي مع نظيره الإسرئيلي يواف جالانت على الحاجة الملحة لزيادة المساعدات الإنسانية لقطاع غزة عبر جميع المعابر المتاحة.

إعلام إسرائيلي: جالانت ورئيس الأركان وافقا على المرحلة المقبلة من عملية رفح جالانت يبلغ أوستن بحتمية رد إسرائيل على الهجوم الإيراني

وقال المتحدث باسم البنتاجون بات رايدر - في تصريح أوردته قناة (الحرة) الأمريكية اليوم الخميس - "إن أوستن دعا نظيره الاسرائيلي إلى إنشاء آلية فعالة لفض التشابك بين العمليات الإنسانية والعسكرية في قطاع غزة".

 

الولايات المتحدة تدرب أوكرانيا على مواجهة الطوارئ النووية المحتملة

 

صرحت جيل هروبي، المديرة الوطنية للأمن النووي، بلجنة مجلس الشيوخ الأمريكي المعنية بالقوات المسلحة، بأن الولايات المتحدة تزود حكومة كييف بالمعدات والتدريب للاستجابة لحالة طوارئ نووية محتملة.

 

ووفقًا لوكالة الأنباء الروسية "تاس"، قالت هروبي إن واشنطن تعمل على الحد من المخاطر النووية في أوكرانيا، ويشمل ذلك توفير المعدات والتدريب والتوجيه الفني لتمكين التشغيل الآمن والمأمون لمحطات الطاقة النووية في أوكرانيا التي تظل تحت سيطرتها، وحماية بنيتها التحتية الحيوية، وخاصة الشبكة الكهربائية، وتوفير الوعي الظرفي لأي حالة طوارئ نووية تحدث في البلاد. 

وأضافت هروبي: "نعمل على تعزيز الاستعداد لحالات الطوارئ وقدرة الاستجابة لشركائنا الأوكرانيين للرد على أي حدث نووي".

 

وكانت يفجينيا ياشينا، مديرة الاتصالات بمحطة زابوروجي للطاقة النووية، صرحت أمس الأربعاء، لوكالة تاس بأن الوكالة الدولية للطاقة الذرية قد أُبلغت بالفعل بالهجمات الأوكرانية التي استهدفت محطة زابوروجي للطاقة النووية ومدينة إنيرجودار.

 

وفي وقت سابق من اليوم، هاجمت القوات المسلحة الأوكرانية منطقة ورشة النقل التابعة لشركة ZNPP بطائرة انتحارية بدون طيار، ولم تحدث أي إصابات أو أضرار جسيمة، كما تعرضت مدينة إنرغودار للضرر،حيث تقع بها محطة توليد الكهرباء، لهجمات متكررة خلال اليومين الماضيين، حيث تم استهداف المباني السكنية والمرافق الاجتماعية.

 

تعد محطة زابوروجي للطاقة النووية المكونة من ستة مفاعلات بقدرة ستة جيجاوات، وتقع في مدينة إنيرجودار، أكبر محطة للطاقة النووية في أوروبا. 

 

وسيطرت القوات الروسية على المنشأة في أواخر فبراير 2022. ومنذ ذلك الحين، قصف الجيش الأوكراني بشكل دوري المناطق السكنية في إنرغودار ومباني محطة الطاقة باستخدام الطائرات دون طيار والمدفعية الثقيلة وأنظمة إطلاق الصواريخ المتعددة (MLRS).

مقالات مشابهة

  • بوريل: الجهات المانحة بالاتحاد الأوروبي استأنفت دعم أونروا
  • بوريل: جميع الجهات المانحة بالاتحاد الأوروبي استأنفت دعمها لوكالة أونروا
  • بوريل: كل الجهات المانحة في الاتحاد الأوروبي استأنفت دعمها لـ"أونروا"
  • وزير الدفاع الأمريكي يؤكد الحاجة الملحة لزيادة المساعدات الإنسانية لغزة
  • وزير الدفاع الأمريكى يؤكد الحاجة الملحة لزيادة المساعدات الإنسانية لقطاع غزة
  • بوريل: سأعمل بلا كلل من أجل موقف أوروبي موحد يستند لحل الدولتين
  • وزير خارجية الاتحاد الأوروبي سيعمل على “موقف مشترك” للاعضاء الـ27 بشأن الاعتراف بدولة فلسطين
  • بوريل يعلن توقيع اتفاقية تعاون في مجال الدفاع والأمن بين الاتحاد الأوروبي ومولدوفا
  • الولايات المتحدة وإسرائيل تبحثان خيارات بديلة عن العملية في رفح
  • مسؤول السياسة الخارجية بالاتحاد الأوروبي: المحكمة الجنائية مؤسسة دولية مستقلة والدول المصدقة على نظامها ملزمة بتنفيذ قراراتها