قالت الإعلامية الفلسطينية، نضال ناطور، إن إسرائيل لا تلتزم بتطبيق القوانين الدولية ولا تلتفت لمطالب المجتمع الدولي بشأن وقف إطلاق النار، بل تغذي الإرهاب وتسلح المستوطنين، لافتة إلى أن الإدارة الأمريكية تنفذ المطالب الإسرائيلية لأن نتنياهو يسعى إلى استمرار الحرب للمحافظة على حكومته، خاصة أنه لم يحقق أي أهداف له في غزة.

وأضافت ، نضال ناطور، في مداخلة هاتفية ببرنامج "خط أحمر" الذي يقدمه الإعلامي محمد موسى على قناة الحدث اليوم: إسرائيل دولة عنصرية تتخلى عن كل القيم الإنسانية وتنتهك كل القوانين الدولية وتمارس الإبادة الجماعية بحق الشعب الفلسطيني بدعم من الولايات المتحدة الأمريكية.

وتابعت الإعلامية الفلسطينية: اعتماد الكنيست الإسرائيلي بأغلبية كبيرة قرار رفض الاعترافات أحادية الجانب بالدولة الفلسطينية، ليس غريبا على الاحتلال، مؤكدة أن إسرائيل ترفض كل مساعي السلام وتعرقلها وتقوضها. 
 

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

«مسلم»: «CNN» تريد تخفيف الضغوط على إسرائيل.. ومصر تسعى لاستقرار المنطقة

تحدث الدكتور محمود مسلم، رئيس لجنة الثقافة والسياحة والآثار والإعلام بمجلس الشيوخ، ورئيس مجلس إدارة جريدة الوطن، عن خروج دعوة من إسرائيل لأول مرة إلى التفاوض، ووجود شكل من أشكال الاتفاق يخص ملف تبادل المحتجزين.

قال «مسلم»، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «مساء DMC»، المذاع عبر فضائية «DMC»، تقديم الإعلامية إيمان الحصري، إن الدعوة أبلغ رد على الشامتين في الدولة المصرية الذين صدقوا مزاعم «CNN» والصحف الأمريكية على بلدهم وظلوا ينشرونها ويشمتون في دولتهم، كما أن ذلك دليلا على أن نتنياهو وحكومته وجيشه لم يستطيعوا إنجاز أي شيء في عودة المحتجزين رغم أنهم اجتاحوا جزءًا من رفح الفلسطينية.

الحفاظ على الدماء الفلسطينية

وتابع: «لم يسمعوا كلام مصر حينما أعدت الاتفاقية والهدنة، وطالبت جميع الأطراف بالالتزام بها لاستقرار المنطقة، والحفاظ على الدماء الفلسطينية ولعودة المحتجزين، لأن الأمر الواقع يقول إنه منذ السابع من أكتوبر لم يعد المحتجزون إلا من خلال اتفاق الهدنة الأولى، ولم يستطع الجيش الإسرائيلي بكل آلاته ومعداته وتكنولوجياته أن يعيدهم».

صراع داخل إسرائيل

وأكمل: «كما أن ذلك دليلا على أن هناك صراعا داخليا داخل إسرائيل وضغوط كبيرة على حكومته، وتفسيري أن نزول خبر «CNN» بالأمس لأنهم حاولوا أن يخففوا من هذه الضغوط على الحكومة الإسرائيلية والحكومة الأمريكية».

واختتم: «فالحكومة الإسرائيلية تعرضت لتوقيع الاتفاق، والحكومة الأمريكية لأنها فشلت في الضغط على إسرائيل لتوقيع الاتفاق وحتى يخففوا عنهما الضغوط فحاولوا أن يتهموا مصر، ولأن مصر ذات الثقة في الملف الفلسطيني والأكثر احترافية والأكثر كفاءة في هذا الأمر، والنهاردة راجعين تاني بيطالبوا مصر أن تتدخل».

مقالات مشابهة

  • أكسيوس: تقدم في مساعي استئناف مفاوضات الهدنة وإطلاق الرهائن
  • الفصائل الفلسطينية ترحب بقرار محكمة العدل الدولية.. وتحذر من أي محاولات لإعفاء الاحتلال من المسؤولية
  • الاتحاد الأوروبي وكندا يؤكدان دعمَ مساعي السلام في اليمن
  • الاتحاد الأوروبي يدافع عن الاعتراف بدولة فلسطينية: ليس هدية لـ"حماس"
  • الشعب الديموقراطي: إسرائيل منهجها الكذب ومصر قامت بجهود مضنية من أجل السلام
  • الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية: 900 ألف شخص نزحوا قسرا من رفح الفلسطينية
  • الاتحاد الأوروبي: الاعتراف بدولة فلسطينية ليس هدية لحماس
  • إعلامية مشهورة تتوعد أصالة نصري بالسجن لحظة دخولها لبنان
  • «مسلم»: «CNN» تريد تخفيف الضغوط على إسرائيل.. ومصر تسعى لاستقرار المنطقة
  • ضياء رشوان يؤكد رفض مصر القاطع إعطاء شرعية للوجود الإسرائيلي على معبر رفح