أعلنت إدارة البعثات بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي عن أفادت سفارة جمهورية مصر العربية فى ستوكهولم بشأن تضمين مصر لقائمة الدول المستفيدة من المنح الدراسية التى تقدمها الحكومة للعام الدراسى 2024/2025 للطلاب والموظفين الأكاديمين والباحثين الدارسين فى مجال التعليم العالى إضافة إلى عدد من الدورات الصيفية التى تقدمها الجامعات اللاتفية.

واوضحت أن أخر علمًا بان اخر موعد للتقدم :  ا إبريل 2024، ولمزيد من التفاصيل فيما يخص المنح الدراسية يرجى زياره الموقع الالكترونى التالى:

https://www.viaa.gov.lv/en/latvian-state-scholarships

 

بينما فيما يخص منح الدورات الصيفية يرجى زياره الموقع الالكترونى التالى:

https://www.viaa.gov.lv/en/summer-schools

 

وذلك علمًا بأنه يمكن الاطلاع على كافة المعلومات المتعلقة بالدراسة فى الجامعات اللاتفية والبرامج الدراسية على موقع  ادرس فى لاتفيا.

https://studyinlatvia.lv/scholarships

علوم البحار: نعمل على توفير برامج توعية حول أمواج تسونامي وكيفية التعامل علوم البحار: مراقبة المحيطات أداة حيوية للتخفيف من تأثير التغيرات المناخية رئيس معهد علوم البحار: هذه أول الأماكن المتأثرة بانخفاض منسوب المياه نائب رئيس اللجنة الدولية للإنذار المبكر من تسونامي في ضيافة صدى البلد..اليوم رئيس جامعة النيل: سنفتتح كلية دراسات عليا جديدة لتأهيل الراغبين بتدريس التربية المتقدمة رئيس جامعة النيل: أجرينا دراسة مستفيضة لاحتياجات مصر قبل إنشاء الكليات الجديدة رئيس جامعة النيل الأهلية: نمتلك التخصصات الجديدة في جميع المراحل الدراسية الاستشعار عن بعد يستعرض نجاحه باستقبال أول صورة من القمر الصناعي التجريبي NEXSAT-1 البحث العلمي تعلن فرصا لزيارات للباحثين المصريين إلى بولندا.. تفاصيل التقديم إطلاق مبادرات لطلاب الجامعات والباحثين.. جهود من صندوق رعاية المبتكرين لربط التعليم بالصناعة وسوق العمل ونشر ثقافة الابتكار وريادة الأعمال

 

وكان قد أعلن صندوق رعاية المبتكرين والنوابغ عن تعاونه مع شركة أمازون ويب سيرفيسز (AWS) الرائدة عالميًّا في مجال الحوسبة السحابية؛ برعاية الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، بهدف تقديم الدعم المتكامل للشركات الناشئة، والذي يُمكّنها من الاستفادة القصوى من مزايا الحوسبة السحابية.

وأكد د.ضياء خليل المدير التنفيذي لصندوق رعاية المبتكرين والنوابغ أن هذا التعاون يأتي في إطار جهود الصندوق لتشجيع الطلاب ورواد الأعمال، وتطوير مشاريعهم الابتكارية من خلال تقديم الدعم وكافة الموارد التي يحتاجونها لتحويل أفكارهم إلى واقع ملموس؛ تنفيذًا للإستراتيجية الوطنية للتعليم العالي والبحث العلمي 2030 التي ترتكز في أحد محاورها على توفير بيئة محفزة وملهمة للشباب المبدع، وتشجيع ريادة الأعمال، وربط الابتكار بالصناعة الوطنية، مشيرًا إلى أهمية هذا التعاون كخطوة هامة نحو دعم وتعزيز الشركات الناشئة، لافتًا إلى نجاح صندوق رعاية المبتكرين والنوابغ في احتضان XYZ شركة ناشئة مبتكرة حتى الآن.

وأشار د.ضياء خليل إلى أن هذا التعاون يُتيح لرواد الأعمال المؤهلين فرصة الحصول على رصيد 5000 دولار من أمازون ويب سيرفيسز (AWS) صالح لمدة عامين للشركات الناشئة والمؤهلة، كما أنه يفتح الباب أمام الشركات الناشئة للحصول على مجموعة شاملة من الموارد والدعم الفني والتدريب المتقدم لتطوير مشاريعها بأعلى كفاءة وبأقل تكلفة، وذلك من خلال الدعم المقدم من منصة "Learn on AWS"، التي توفر مجموعة متنوعة من الموارد التعليمية والتدريبية للشركات الناشئة.

وأشار د.ماجد غنيمة مدير الشراكات والتسويق بصندوق رعاية المبتكرين والنوابغ إلى المزايا الأخرى التي يوفرها هذا التعاون لأصحاب الشركات الناشئة، منها حصولهم على الإرشادات والدعم المتخصص من خلال خدمة مطوري خدمات أمازون ويب سيرفيسز (AWS)، وخدمة المستشار الموثوق؛ للاستفادة من الإرشادات القيمة حول أفضل الممارسات، فضلاً عن الاستفادة من القوالب الجاهزة، واستخدامها في مختلف المجالات، كبنية تحتية لتلك الشركات؛ مما يقلل بشكل كبير من الوقت والجهد اللازمين لبناء وتطوير المشاريع الناشئة.

 

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

جدول امتحانات الصف الخامس الابتدائي 2024 التيرم الثاني في الجيزة

أعلنت محافظة الجيزة، جداول امتحانات الفصل الدراسي الثاني، الدور الأول، للعام الدراسي 2023-2024، على مستوى الإدارات التعليمية الواقعة بنطاق المحافظة.

جدول امتحانات الفصل الدراسي الثاني للصف الخامس الابتدائي للعام الدراسي 2023- 2024

وذكرت محافظة الجيزة عبر منشور على الصفحة الرسمية عبر «فيسبوك» مواعيد انطلاق امتحانات الفصل الدراسي الثاني، الدور الأول، للعام الدراسي 2023- 2024، للصف الخامس الابتدائي (عام وفصل واحد ومكفوفين) والخامس (صم وضعاف السمع) تبدأ من الأربعاء 8 مايو وحتى الأربعاء 15 مايو 2024.

عدم اصطحاب التليفون المحمول لعدم التعرض للمسائلة القانونية

وشدد أشرف سلومة وكيل اول الوزارة ومدير مديرية التربية والتعليم بالجيزة على عدم اصطحاب التليفون المحمول لعدم التعرض للمسائلة القانونية.

مقالات مشابهة

  • إعلان البرنامج الزمني لنتائج الفصل الدراسي الثاني للعام الأكاديمي 2023 - 2024
  • وزير التعليم العالي: رعاية الموهوبين والمبتكرين ثروة قومية تُساهم في بناء مستقبل مصر
  • صندوق رعاية المبتكرين والنوابغ يختار منسقيه.. 62 بالجامعات و40 بالمدارس
  • اختيار منسقين لـ صندوق رعاية المبتكرين والنوابغ بالجامعات والمدارس المصرية
  • صندوق رعاية المبتكرين يُعلن عن اختيار منسقين بالجامعات والمدارس المصرية
  • إعلان البرنامج الزمني لنتائج الفصل الدراسي الثاني للعام الأكاديمي 2023 – 2024
  • الإمارات.. إعلان نتائج الفصل الدراسي الثاني الاثنين
  • التربية تعلن موعد اجراء اختبارات التسريع للعام الدراسي 2023- 2024 (وثيقة)
  • مركز الإبداع التكنولوجى يُطلق الدورة 21 من برنامج ما قبل الاحتضان
  • جدول امتحانات الصف الخامس الابتدائي 2024 التيرم الثاني في الجيزة