كشف المعالج أندريه زفونكوف، أن أعراض الدماغ تشير إلى تسمم حاد في الجسم بنوع ما من السموم.

 

وحذر المعالج زفونكوف في محادثة مع إذاعة سبوتنيك من أنه عندما يكون الجسم مخمورا، يمكن أن تحدث أعراض دماغية - سلسلة من التغيرات غير المواتية في حالة الشخص، الناجمة عن اضطرابات في الجهاز العصبي المركزي. 

 

وأكد أن تطور الأعراض الدماغية يعد إشارة خطيرة وتتطلب مراجعة الطبيب، وإذا لوحظت الدوخة والغثيان والقشعريرة وتغميق العينين والمشية غير المستقرة وضعف اختبار إصبع الأنف (لا يلمس الشخص أنفه بإصبعه وعيناه مغلقة) فهذا يشير إلى موقف خطير إلى حد ما حيث أنه وذكر الخبير أنه من الضروري استشارة الطبيب.

 

وفقا لزفونكوف، هناك عوامل مختلفة يمكن أن تسبب هذه الحالة ويمكن أن يكون إما التسمم الغذائي أو التسمم بالمواد التي تنتجها أورام المخ.

 

وحذر الخبير من أنه حتى لو ظهرت أعراض الدماغ بعد ظهور علامات واضحة لعسر الهضم، فإن زيارة الطبيب لا تزال ضرورية، لأن المشكلة قد تكون أكثر خطورة مما تبدو.

 

وأشار زفونكوف أيضًا إلى أعراض أخرى قد تشير إلى التسمم وتتطلب استدعاء سيارة إسعاف.

انخفاض في ضغط الدم.

معدل ضربات القلب بطيء جدًا أو سريع.

شحوب.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: تسمم الدماغ أعراض الدماغ السموم أعراض دماغية الدوخة الغثيان

إقرأ أيضاً:

ما لا تعرفه عن أعراض انفلونزا تفلون

انفلونزا تفلون آخذة في الارتفاع في الولايات المتحدة، فهل يمكن للأبخرة السامة المنبعثة من المقلاة غير اللاصقة أن تصيبك بالأنفلونزا؟ 

على الرغم من أنه قد يبدو غير معروف، إلا أن هذا المرض الغريب يؤثر على العديد من الأمريكيين وفقًا لتقرير Dailymail

أدت أنفلونزا التيفلون، المعروفة أيضًا باسم حمى دخان البوليمر، إلى دخول أكثر من 250 أمريكيًا إلى المستشفى العام الماضي. 

وتشمل أعراض هذا المرض الصداع وآلام الجسم والحمى والقشعريرة والرعشة.

وأتساءل ما الذي يعرضك لخطر الإصابة بأنفلونزا التيفلون؟ فإن أواني الطبخ التيفلون الخاصة بك هي التي يمكن أن تجعلك عرضة لهذا المرض إذا تم استخدامها بشكل غير صحيح. 

ويمكن أن يؤدي ارتفاع درجة حرارة أواني الطهي غير اللاصقة أو خدش أواني التيفلون إلى تحلل المواد الكيميائية الموجودة في الطلاء. 

يمكن أن تنطلق هذه المواد الكيميائية في الهواء عند التسخين واستنشاق هذه الأبخرة السامة يمكن أن يسبب أعراض تشبه أعراض الأنفلونزا.

ويمكن للطلاء غير اللاصق المصنوع من "مواد كيميائية إلى الأبد"، من PFAS، أن يتغلغل عميقًا داخل الجسم حيث لا يمكن تفكيكه. 

وبينما لا يزال العلماء يحاولون معرفة كيفية حدوث ذلك، فقد يكون ذلك بسبب التهيج الناجم عن المواد الكيميائية في الرئتين والتي يمكن أن تسبب أعراض تشبه أعراض الأنفلونزا.

قد تظهر أعراض إنفلونزا التيفلون على الفور أو بعد فترة من التعرض.

ما هو تفلون؟

التيفلون عبارة عن مادة كيميائية اصطناعية تحتوي على الكربون والفلور تسمى بولي تترافلوروإيثيلين إنه يوفر سطحًا غير تفاعلي وغير لاصق وعديم الاحتكاك والسطح غير اللاصق يجعل الطبخ مناسبًا للأشخاص.

كيف تسبب المقلاة غير اللاصقة هذا المرض؟

يعد الطهي في مقلاة غير لاصقة ومغطاة بمادة بولي تترافلوروإيثيلين (PTFE)، والمعروفة باسم التيفلون، آمنًا. 

ومع ذلك، عندما يتم تسخين مقلاة غير لاصقة عند درجة حرارة أعلى من 500 درجة فهرنهايت، قد يبدأ الطلاء الموجود على بعض المقالي غير اللاصقة في التدهور ويطلق مزيجًا معقدًا للغاية من المواد المؤكسدة والمفلورة في الهواء. 

إن استنشاق هذه المواد الضارة على شكل أبخرة قد يكون ضارًا للأشخاص الذين يتعرضون لها بشكل منتظم.

يجب على الناس تجنب تسخين مقلاة التفلون إلى درجة حرارة عالية، امتنع أيضًا عن تسخين المقالي غير اللاصقة لأن المقالي الفارغة غير اللاصقة يمكن أن تصل إلى درجات حرارة عالية في وقت قصير جدًا لذلك، يجب عليك دائمًا تسخين الطعام أو الزبدة أو الزيت الموجود فيه بالفعل.

من هو المعرض لخطر هذا المرض؟

يمكن للأبخرة المنبعثة من المعدن الساخن والمنتجات البلاستيكية المحترقة أن تعرض الأشخاص لخطر الإصابة بأمراض شبيهة بالأنفلونزا. 

الأشخاص الذين يقومون بلحام المعادن في العمل يكونون أكثر عرضة لخطر الإصابة بحمى الأبخرة المعدنية لأن بعض العمال ليس لديهم معدات الحماية المناسبة لمنع التأثيرات الناجمة عن التعرض للأبخرة. يتعرضون لمجموعة واسعة من المعادن بما في ذلك النحاس والحديد والألمنيوم والقصدير أثناء أعمال اللحام. 

الأشخاص الذين يسخنون أواني الطهي المطلية بـ PTFE (تفلون) قد يعانون أيضًا من أنفلونزا التيفلون. لذلك يجب على الناس الابتعاد عن مصدر الأبخرة.

أعراض حمى التيفلون

يقول الدكتور سانتوش كوماراستشاري أول الطب الباطني: "قد تظهر على المرضى أعراض شائعة مثل الحمى والقشعريرة والسعال وضيق الصدر وصعوبة التنفس والصداع والدوخة والتعب والشعور بالضيق والغثيان والقيء وآلام العضلات والمفاصل بعد عدة ساعات من تعرضهم للأبخرة المعدنية.

مقالات مشابهة

  • «من غير فحص».. طرق منزلية بسيطة تكشف علامات الإصابة بالسرطان
  • ناسا تعثر على صخرة بالمريخ تشير إلى حياة قديمة
  • علامات تشير لتدهور القلب والإصابة بالنوبة القلبية
  • ما لا تعرفه عن أعراض انفلونزا تفلون
  • تخريب شبكة القطارات الفرنسية.. أصابع الاتهام تشير الى اليسار المتطرف
  • التسمم الغذائي قد لا يحدث فوراً
  • جيجل.. تسمم 7 أشخاص من بينهم أطفال
  • ما هي أعراض نقص فيتامين C.. وهل يعالج فعلاً نزلات البرد؟
  • بعد عرضه لتسمم غدائي منذ اكثر من اسبوع .. وفاة طفل في غرفة الإنعاش بسطيف
  • تسمم 38 شخصًا بتيزنيت: اعتقال صاحب محل للمأكولات الخفيفة وتقديمه للمحاكمة