صدى البلد:
2024-06-02@19:22:16 GMT

افتتاح معرض أهلا رمضان بـ طريق النصر في الغردقة

تاريخ النشر: 26th, February 2024 GMT

تابعت وزارة التنمية المحلية جهود محافظة البحر الأحمر في التوسع في إقامة معارض ومنافذ لبيع احتياجات المواطنين خلال شهر رمضان من السلع الغذائية وغير الغذائية بأسعار مخفضة.

يأتي ذلك في إطار توجيهات اللواء هشام آمنة وزير التنمية بضرورة توفير احتياجات المواطنين من السلع الغذائية الأساسية المطابقة للمواصفات وبالأسعار المناسبة لرفع المعاناة عنهم خلال شهر رمضان الكريم والتصدى لكافة أشكال الغش التجارى، وذلك من خلال التوسع في إقامة معارض وشوادر ومنافذ بيع ثابته ومتحركة بالإضافة إلى معارض "أهلا رمضان".

 

حيث افتتح اللواء عمرو حنفي محافظ البحر الأحمر  ، صباح اليوم ، معرض السلع الغذائية " أهلا رمضان " ، امام جدارية أتوبيس الوجه القبلي بطريق النصر بمدينة الغردقة ، والذي تنظمه الغرفة التجارية بالبحر الاحمر بالتعاون مع المحافظة و مديرية التموين و التجارة الداخلية لتوفير كافة السلع الغذائية التي يحتاجها المواطنون طوال شهر رمضان الكريم ، بأسعار مخفضة ، لخدمة المواطنين والتخفيف عن كاهلهم .

وأفاد محافظ البحر الأحمر ان المعرض يضم 17  محلا لبيع كافة أنواع السلع الغذائية عالية الجودة وبأسعار تنافسية مخفضة عن الأسواق ، بتخفيضات تتفاوت من 25 الي 30 %  ، منها السلع الأساسية كالأرز والزيت والسكر والمكرونة والمجمدات والدواجن واللحوم ، وكل مستلزمات الأسرة خلال الشهر الكريم.

هذا وقد شهد المعرض إقبالا كبيرا من المواطنين لشراء مستلزمات رمضان من داخل المعرض ، مشيدين بدور المحافظة بتوفير كافة السلع بأسعار مخفضة مما يساهم في القضاء علي جشع التجار في بعض المحال التجارية .

1000098982 1000098981 1000098980

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: التنمية المحلية محافظة البحر الاحمر هشام امنة اهلا رمضان السلع الغذائیة

إقرأ أيضاً:

مواطنون: مبادرة (كلنا واحد) برعاية الرئيس السيسي تعيننا على مواجهة الغلاء تزامنا مع عيد الأضحى

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

"أصبحنا ننتظر مراحلها الواحدة تلو الأخرى، خاصة في المناسبات الدينية أو الوطنية المختلفة، فمبادرة (كلنا واحد) التي أطلقتها وزارة الداخلية تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي، تُعيننا على مواجهة ارتفاع الأسعار، والتغلب على جشع بعض التجار، وتساعدنا على توفير احتياجاتنا واحتياجات أولادنا بأسعار منافسة عن مثيلتها في الأسواق"..بهذه الكلمات الصادرة من قلوب بسيطة لا تتصنع ولا تستهدف من ورائها شيئ، التقى مندوب وكالة أنباء الشرق الأوسط بعدد من المواطنين الذين توافدوا بكثافة على عدد من المنافذ والمحال التجارية المشاركة في المرحلة الـ 26 من مبادرة "كلنا واحد"، التي أطلقتها وزارة الداخلية اليوم ولمدة شهر، تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي، تزامنًا مع قرب حلول عيد الأضحى المبارك.

وأشاد المواطنون بموعد إطلاق المبادرة، والذي يأتي قبل نحو أسبوعين من عيد الأضحى المبارك؛ وهو ما يتيح لهم الفرصة الكافية لشراء احتياجات العيد بأسعار تنافسية تقل عن مثيلاتها في الأسواق بنحو 40%.

كما أشادوا بتنوع السلع والمنتجات المعروضة ضمن المبادرة، والتي تشمل ملابس وأحذية بجودة مرتفعة وأسعار مناسبة، أتاحت لهم إدخال الفرحة على قلوب أطفالهم خلال عيد الأضحى بالملابس الجديدة، بالإضافة إلى اللحوم، والدواجن، والخضروات، والسلع الاستراتيجية التي يحتاجها كل منزل.

وكانت وزارة الداخلية قد أعلنت إطلاق المرحلة الـ 26 من مبادرة "كلنا واحد" تحت رعاية الرئيس السيسي، وذلك اعتبارا من أول يونيو ولمدة شهر، لتوفير كافة مستلزمات الأسرة المصرية من السلع الغذائية وغير الغذائية بأسعار مخفضة بجميع أنحاء الجمهورية، تزامنا مع قرب حلول عيد الأضحى المبارك.

تستهدف المبادرة توفير كافة مستلزمات الأسرة المصرية من السلع الغذائية وغير الغذائية، بجودة عالية وبأسعار مخفضة، بنسبة تصل إلى 40 %، وذلك بالتنسيق مع مختلف قطاعات الوزارة، ومديريات الأمن على مستوى الجمهورية، حيث تتوافر السلع بجودة عالية وأسعار مخفضة بالمنافذ والأسواق التجارية الكبرى الموضحة على الموقع الرسمي لوزارة الداخلية (moi.gov.eg).

وتم التوسع في أعداد الشركات والسلاسل التجارية المشاركة في المبادرة، من خلال إضافة أسواق تجارية كبرى، وموردي لحوم وخضار وفاكهة وتجار "جملة وتجزئة"، لتوفير كافة السلع الغذائية وغير الغذائية من خلال (2254 منفذا) بمختلف محافظات الجمهورية، وذلك بالتنسيق مع الإدارة العامة لشرطة التموين والتجارة.

كما تواصل الوزارة توفير كافة السلع الغذائية وغير الغذائية بأسعار مخفضة، من خلال 1026 منفذا ثابتا ومتحركا وسرادقات بالميادين والشوارع الرئيسية وقوافل السيارات الخاصة بمنظومة "أمان" التابعة للوزارة. 

يأتي ذلك في إطار استمرار جهود وزارة الداخلية لرفع الأعباء عن كاهل المواطنين، وانطلاقا من المسؤولية المجتمعية للوزارة الهادفة إلى المساهمة في تقديم كافة أوجه الرعاية الإنسانية والاجتماعية للمواطنين.

مقالات مشابهة

  • اللحوم بـ250 جنيها.. معرض «خير مزارعنا لأهالينا» يواصل توفير السلع بأسعار مخفضة
  • الزراعة: إقبال من المواطنين على معرض "خير مزارعنا لاهالينا"
  • وفرت 2254 منفذًا قبل عيد الأضحى.. كيف سعت «الداخلية» لرفع أعباء المعيشة عن المصريين؟
  • أسعار مبادرة كلنا واحد 2024 مخفضة بنسبة 40% في عيد الأضحى.. اعرف أماكنها
  • شباب الصحفيين عن إطلاق "كلنا واحد" قبل عيد الأضحى: تخفف الأعباء عن المواطنين
  • «كلنا واحد» تنطلق قبل أسبوعين من عيد الأضحى المبارك.. وكل السلع الغذائية متوافرة بأسعار مخفضة
  • بتخفيضات 40%.. انطلاق المرحلة 26 من مبادرة كلنا واحد برعاية الرئيس السيسي
  • مواطنون: مبادرة (كلنا واحد) برعاية الرئيس السيسي تعيننا على مواجهة الغلاء تزامنا مع عيد الأضحى
  • غدا.. انطلاق المرحلة 26 من مبادرة كلنا واحد برعاية الرئيس السيسي.. فيديو
  • مع قرب حلول عيد الأضحى.. موعد إطلاق «الداخلية» المرحلة الـ26 من مبادرة «كلنا واحد»