الثورة نت:
2024-06-12@03:17:12 GMT

اتحاد الفروسية.. هل أصبح على كف عفريت؟

تاريخ النشر: 18th, March 2024 GMT

 

باختصار.. الاختصار جانب إيجابي وعلمي في أغلب الأمور الحياتية القابلة للاختصار ولا يؤثر على المضمون أو الجوهر، اختصار يؤدي إلى الوصول إلى أقرب نقطة، كالخط المستقيم الذي تعتبره الحقيقة العلمية بأنه الأسرع للوصول إلى أقرب نقطة.
لكن هناك أموراً غير قابلة للاختصار، ولا تقبل عملية الاختصار إطلاقا، كعمليتي الجمع والطرح في الأمور الحسابية الاعتيادية، كذلك هناك أمور دنيوية لا تقبل الاختصار، ولا تقبل القسمة على 2، إذا كان الناتج مضراً وغير مفيد ويحول الكل إلى الجزء والجمع إلى مفرد.


وباختصار أكثر لا أدري ما الذي حدث أو يحدث في الاتحاد العام للفروسية والهجن من تغيرات في المبنى وأثر على المعنى، هل اتحاد اللعبة التاريخية (لعبة الآباء والأجداد) يخضع لعملية الاختصار الضار، بإعلان اتحاد التقاط الأوتاد وإلغاء لعبة قفز الحواجز على حساب اتحاد الفروسية والهجن، مع أن الهجن ظلت اسماً على موعد وعلى وعود عرقوبية في أعمال وبرامج اتحاد الفروسية ولم نشهد حتى بطولة ، والآن تحول إلى كف عفريت!!
التقاط الأوتاد لعبة قوية ومثيرة، ولعبة الآباء والأجداد، اي نعم، وكذلك قفز الحواجز لعبة أنيقة وشيقة وممتعة ولا تقل عن فروسية التقاط الأوتاد في شيء ولا يجب التفريط بها أو إلغاؤها.
اتحاد التقاط الأوتاد الذي اعلن عنه مؤخرا، هل هو انقلاب على اتحاد الفروسية محليا، أم انشقاق بين أبناء الاتحاد واللاعبين؟ لأنه واضح من إعلان تشكيل اتحاد التقاط الأوتاد والذي افصح به الزميل محمد القيداني- المسؤول الإعلامي بالقول: (اليوم ستحدد الجمعية التأسيسية (للجمعية العمومية) والجهات الحاضنة للخيل مستقبل رياضة التقاط الأوتاد، حيث ستتخذ قرارها الحاسم للحفاظ على رياضة التقاط الأوتاد والتي تمثل امتدادا تاريخيا لليمنيين عبر العصور، كونها رياضة الآباء والأجداد، والاتحاد الدولي لالتقاط الأوتاد بلغ عدد الاتحادات الوطنية المنضوية فيه 47 اتحاداً وهذا يتطلب منا إقامة وإعداد خطط وبرامج وبطولات ودورات تدريبية وتأهيلية تتناسب مع خطط وبرامج الاتحاد الدولي لالتقاط الأوتاد).
ما يميز فروسية قفز الحواجز.. أنها لا تقتصر على أعمار معينة لممارستها، فهي تسمح لفئات الناشئين والشباب والكبار لممارستها بسهولة، أما التقاط الأوتاد فهي تعتمد على الفرسان الكبار في قوة الجسم والعضلات والسرعة في العدو.
اتحاد التقاط الأوتاد الجديد، تم الإعلان عنه بموافقة الجمعية العمومية لاتحاد الفروسية واللجنة الأولمبية ولم يذكر الوضع الذي ستكون عليه رياضة قفز الحواجز، وما موقعها من رياضة الفروسية برمتها؟؟!!
ونحن نسأل، إذا كانت الجمعية العمومية للفروسية حددت مستقبل اتحاد التقاط الأوتاد فقط، فمن سيحدد مستقبل قفز الحواجز، أم أن الأخير سيظل حبراً وخبراً؟؟.

المصدر: الثورة نت

إقرأ أيضاً:

مين المسئول؟

هل فقد الناس فى بلدنا الثقة فى بعضهم البعض، بعد أن انتشر فى المجتمع الفهلوة واللامبالاة وعدم احترام الآخر، فالجميع يتحدث فى وقت واحد ولا يسمع أحدهم للآخر، أصبح الجميع يفعل ما يريد خوفاً من أن يسبقه أحد، فى الوقت الذى نجد الشعوب حولنا أصبحوا أكثر تقدماً منا فى مجالات كثيرة كنا فيها الأحسن، وإذا أردت أن تعرف السبب انظر إلى ما يتعلمه أولادنا منذ نعومة أظافرهم.. عدم إعطاء الاهتمام للعلم والمعرفة والاكتفاء بالفهلوة، حتى أصبحت تلك السلوكيات جزءا من سلوكياتنا اليومية، لم نعد نتعلم الصدق أو الصراحة أو نعرف شيئا عن قيمة العمل، أصبح ما يُقدم لنا من قيم من خلال الفن والأغانى تضليلا للمتلقى، وأصبح المتبرعون بالإجابة من عديمى العلم والأخلاق فى كافة المجالات حتى فى الدين، فهناك العديد من المعلومات التى يتطوع بها هؤلاء ويتكلمون دون علم حقيقى، هذا الشىء يُشكل جريمة فى حق أنفسنا، لا نرى أى جهة من الجهات تحاول إنقاذنا مما وقعنا فيه، لذلك ستظل أوضاعنا صعبة بعد أن اصبح الجميع لا يثق فى بعضه بسبب انتشار ثقافة الكذب والنفاق وعدم الصراحة فى الحديث وعدم قول «آسف لا أعرف» لذلك لا يحترمنا العالم. لأننا نُسرع بالحديث لمجرد التواجد والظهور، فتحولنا إلى مجتمع جاهل لا قيمة ولا قيم لديه.

لم نقصد أحداً!                                                            

مقالات مشابهة

  • لماذا يجب عليك الجري كل يوم؟ 11 فائدة صحية للركض
  • عضو اتحاد المحامين العرب عن واقعة الصفع: عمرو دياب أهان الصعايدة (فيديو)
  • مارتن جريفيث: ضرورة رفع كافة الحواجز أمام تقديم المساعدات لقطاع غزة
  • وزير الشباب والرياضة يشهد نهائى بطولة الجمهورية للفروسية موسم 2023-2024
  • ختام بطولة كأس مصر للفروسية
  • وزير الرياضة يشهد نهائي بطولة الجمهورية للفروسية موسم 2024
  • وزير الرياضة يشهد نهائى بطولة الجمهورية للفروسية
  • كايليا نمور أول جزائرية تدخل قائمة “فوربس إفريقيا”
  • 12 فعالية رياضة مخصصة للمرأة في «صيف دبي»
  • مين المسئول؟