ليبيا – قال الناطق باسم بلدية الكفرة، عبدالله سليمان، إن تنفيذ طريق ما يعرف “بالصوبات” الذي يمتد من جزيرتي الحامية والسوسي مستمر، موضحًا أنه طريق جديد سيكون به إنارة،إلى جانب صيانة طريق ما يعرف بطريق القرى.

سليمان أكد في تصريحات خاصة لمنصة فواصل”،أن جميع السلع متوفرة في الأسواق، لكن هناك تغير في الأسعار خاصة هذه الأيام بعد إقرار الضريبة على سعر صرف العملة الأجنبية في مصرف ليبيا المركزي.

وبين أن الأسعار في مدينة الكفرة تختلف عن الأسعار في الساحل نتيجة بُعد المسافة وسوء حال الطرق ما يجعلها مرتفعة إلى حد ما، مشيرًا إلى وجود زيادة الأسعار هذه الأيام تتراوح من نصف دينار إلى دينارين للسلع عامة طالت مواد البناء.

وبالنسبة لغاز الطهي ،أكد سليمان أنه غير متوفر في البلدية نهائيًا، موضحًا أن المواطنين يأتون إلى المستودع لتسليم أسطواناتهم وتعبئتها في بنغازي، ثم يبلغوا عن طريق الحرس البلدي لاستلامها.

وأشار إلى أن الوقود متوفر يوميا وهناك على الأقل 13 محطة توزع البنزين والديزل “النافطة”.

ونبه إلى أن أسعار المواشي منخفض على غير العادة ويتراوح سعرها بين 500و 600 دينار، مرجعًشسا السبب إلى تفشي مرض الحمى القلاعية في بعض المدن، خاصة بعد إغلاق سوق المواشي في أجدابيا.

ونوه إلى أن السيولة وصلت إلى الكفرة قبل شهر رمضان بفترة بكميات قليلة جدا، ووزعت بعض المصارف 1000 دينار على زبائنها، مؤكدًا أن توزيع المساعدات الغذائية على النازحين من السودان مستمر، من خلال سلات تحتوي على المواد الأساسية.

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

إقرأ أيضاً:

ضبط 107 مخالفات تموينية في حملات على المخابز والأسواق بالمنيا

تمكنت مديرية التموين بالمنيا، من ضبط 107 مخالفات تموينية متنوعة خلال حملات تفتيشية ورقابية على المخابز البلدية والأسواق ومحطات توزيع الطاقة والمواد البترولية، وذلك لإحكام الرقابة على المعروضات من السلع والمواد الغذائية والتأكد من جودتها، إلى جانب رفع مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين.

مراقبة تداول السلع وضبط منظومة الأسعار

يأتي ذلك تنفيذاً لتكليفات اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، بتشديد الرقابة على المخابز البلدية والأسواق، مع ضرورة تكثيف الحملات لرصد المخالفات والتأكد من التزام التجار بالإعلان عن الأسعار المخفضة ومراقبة تداول السلع بالأسواق وضبط منظومة الأسعار، وفقا لمبادرة رئيس مجلس الوزراء بتخفيض الأسعار وبمتابعة مستمرة من اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية.

اجراءات قانونية ضد المخالفين

من جانبه، أوضح المهندس عبد الباسط عبد النعيم وكيل وزارة التموين بالمنيا، أن الحملات أسفرت عن ضبط 107 مخالفات تموينية منها 53 مخالفة في مجال متابعة ومراقبة المخابز البلدية تنوعت بين (نقص وزن- إنتاج خبز غير مطابق للمواصفات - عدم وجود سجلات)، و 53 مخالفة في مجال متابعة الأسواق (عدم الإعلان عن الأسعار- بيع أزيد من السعر المقرر - صلاحية - ذبح خارج السلخانة - سلع مجهولة المصدر - شهادة صحية - تجار تموينيين)، بالإضافة الي تحرير مخالفة في مجال المواد البترولية.

مقالات مشابهة

  • تحرير 13 محضراً فى حملات لجهاز حماية المستهلك ببنى سويف
  • مجلس الوزراء يصوت على زيادة الراتب التقاعدي للعمال المضمونين
  • بالفيديو.. فتح نقاط بيع جديدة لرؤوس الماشية بهذه الأسعار
  • تحرير 107 محضرًا تموينيًا في حملات بالمنيا
  • تمتلك 30 مليون رأس من الماشية.. لماذا ارتفعت أسعار الأضاحي في موريتانيا؟
  • ضبط 107 مخالفات تموينية في حملات على المخابز والأسواق بالمنيا
  • ارتفاع الأسعار يزيد العزوف عن شراء الأضاحي
  • 66.7 % زيادة استيراد المواشي لتلبية الاحتياجات
  • تحرير 17 محضرا تموينيا ضد مطعم ومخابز بلدية وسياحة في الفيوم
  • تحرير 205 محضراً تموينيا في حملات بالمنيا