استكملت القيادة العامة لشرطة رأس الخيمة، إجراءات واستعدادت خطتها الأمنية، لاستقبال عُطلة عيد الفطر السعيد لتعزيز جودة الحياة الأمنية، وذلك بناءً على توجيهات اللواء علي عبد الله بن علوان النعيمي قائد عام شرطة رأس الخيمة.

وأكد العميد ركن دكتور يوسف سالم بن يعقوب الزعابي مدير عام العمليات المركزية بالإنابة بشرطة رأس الخيمة، الانتهاء من وضع خطة أمنية شاملة لاستقبال العيد، تغطي وتستوعب كافة طرق وأحياء ومناطق اختصاص الإمارة من خلال تكثيف تواجد الفرق الميدانية الأمنية كلٌ حسب اختصاصه، والدوريات الأمنية والمدنية للحفاظ على انسيابية الحركة المرورية ونشر الأمن في الأسواق والمراكز التجارية ومصليات العيد، والحدائق والمتنزهات العامة، والمناطق السياحية والجبلية والأودية وجميع أنحاء الإمارة.

ولفت إلى أنه تم وضع عدد من السيناريوهات الأمنية والخطط المرورية لاستيعاب كافة حالات الطوارئ المحتملة، والسيطرة عليها خاصة في تلك المناطق التي ستشهد كثافة في أعداد المركبات، وتزايدا في أعداد الجمهور، تحقيقا لانسيابية الحركة والحد من الازدحامات ومنع الاختناقات المرورية، وضبط أمن الطرق ونشر الأمن.

وأهاب مدير عام العمليات المركزية بالإنابة بشرطة رأس الخيمة، أفراد المجتمع، بضرورة الالتزام بالقوانين الأمنية والأنظمة المرورية، وخفض السرعات وعدم الانشغال بالرد على الهاتف أو الانشغال بكتابة رسائل المعايدة أثناء القيادة، داعياً الأهالي وأولياء الأمور إلى مراقبة الأبناء عن كثب وعدم ترك الأطفال يلهون بمفردهم بين الأحياء أو في الشواطئ والأماكن الترفيهية المختلفة.

وناشد فئة الشباب بعدم القيادة بطيش وتهور وتوخي الحيطة والحذر على الطرقات وبين الأحياء والتحلي بالقيم والسلوكيات الحضارية حفاظا على سلامة حياتهم وحياة الآخرين والاستمتاع بقضاء عطلة عيد الفطر السعيد بعيدا عن أي ممارسات خارجة عن القانون، قد تعرضهم للمساءلة القانونية.

إلى أن عمليات شرطة رأس الخيمة، تعمل بصورة مستمرة على مدار 24 ساعة طوال أيام العيد لتلقي المكالمات والبلاغات الطارئة عبر الرقم 999 والاستفسارات عبر الرقم 901، وذلك لتأمين وصول الفرق الشرطية المختصة بأسرع وقت لتلبية النداءات العاجلة والحالات الطارئة وحماية الأرواح والممتلكات والمكتسبات الوطنية، متمنيا للجميع قضاء عطلة العيد السعيد في أمان واستقرار وسلام.وام


المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

الحماية المدنية على حريق بـ١٠ أكشاك للخضار بشبرا الخيمة

شهدت منطقة جامع ابو الهنا التابعة لقسم ثاني شبرا الخيمة بمحافظة القليوبية، حريق شب في 10 اكشاك للفاكهة والخضار بجوار مدرسة الشيماء بدائرة القسم، مما تسبب في تفحمها.

إندلاع حريق في منزل وحوش مواشي بجرجا إندلاع حريق في حوش بسبب التوصيلات العشوائية من دون إصابات بأخميم

 ودفعت الحماية المدنية بسيارات الإطفاء والسيطرة على الحريق واخماده دون أن يمتد المناطق المجاورة له دون خسائر بشرية وتولت الجهات المعنية التحقيق والتي أمرت بتحريات المباحث الجنائية حول الواقعة وملابستها، وانتداب المعمل الجنائي لفحص أسباب الحريق وخسائره.

فيما تلقت الأجهزة الأمنية بالقليوبية اخطارًا من شرطة النجدة يفيد نشوب حريق في 10 اكشاك للخضار والفاكهة بجوار سور مدرسة الشيماء بدائرة قسم ثان شبرا الخيمة

على الفور انتقلت الأجهزة الأمنية ورجال الحماية المدنية وتم الدفع بعدد من سيارات الإطفاء وتم السيطرة الكاملة على الحريق ومنع امتداده للمناطق المجاورة له دون خسائر بشرية وتولت الجهات المعنية التحقيق والتي أصدرت قرارها السابق.

مقالات مشابهة

  • شرطة أبوظبي تنظم ملتقى “القيادة الآمنة والسلامة المرورية” بالعين
  • اقتراب عيد الأضحى: فرحة المسلمين واستعداداتهم لاستقبال شهر ذو الحجة
  • 13 ألف مخالفة مرورية خلال 24 ساعة
  • السيطرة على حريق 10 أكشاك للخضار والفاكهة بشبرا الخيمة دون خسائر بشرية
  • الحماية المدنية على حريق بـ١٠ أكشاك للخضار بشبرا الخيمة
  • خطوة بخطوة.. طريقة الاستعلام عن المخالفات المرورية
  • شرطة عجمان تختتم فعاليات «المرور العربي»
  • شرطة دبي تستشرف المستقبل المروري
  • ضبط 479 مخالفة للسير بدون تراخيص في 24 ساعة
  • أبين.. حملة أمنية لضبط الدراجات النارية في يافع رصد