افتتح الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني أكاديمية السويدي وبنك التعمير والإسكان الفنية بمدينة السادات الصناعية، بحضور المهندس أحمد السويدي رئيس مجلس أمناء مؤسسة السويدي الكتريك، وحسن إسماعيل غانم رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لبنك التعمير والإسكان.

أكاديمية السويدي الفنية 

وأعرب الدكتور رضا حجازي عن سعادته بالمشاركة في الافتتاح الرسمي لأكاديمية السويدي الفنية بمدينة السادات، مؤكدًا أن النقلة النوعية التي يشهدها التعليم المصري على وجه العموم، والتعليم الفني والمهني على وجه الخصوص يعكس الإرادة الفاعلة من جانب القيادة السياسية التي تؤكد دائمًا على التعليم الفني والإبداع، وفي هذا الإطار تسعى الوزارة لتطوير التعليم الفني لما له من تأثير وعلاقة قوية بالاقتصاد، مشيرًا إلى أن مصر حباها الله، بأن الشباب يمثل نسبة كبيرة من السكان مقارنة بالدول المجاورة والذي يعد مكسبًا استراتيجيًا.

نموذج رائد لهذه المدارس

وقال الوزير، إننا نحتفل اليوم بنموذج رائد لهذه المدارس التي تم إنشاؤها على مساحة كبيرة 2346 متر مربع، وتتميز ببرامجها الحديثة والمتنوعة، وأننا على ثقة كبيرة أن خريجي هذه المدرسة قادرون على المنافسة بقوة في سوق العمل المحلي والعالمي ويساهمون في نهضة مصر وتقدمها في مختلف المجالات.

أعرب الوزير عن خالص الشكر والتقدير لكافة الجهات الداعمة لتطوير منظومة التعليم الفني بالقطاع الخاص، وكافة مؤسسات الدولة والجهات الدولية على جهودهم ودعمهم المتواصل للتعليم الفني، من خلال تطبيق أساليب التعليم المبنى على الجدارات والتعلم القائم على الممارسة العملية مع التوسع في تدريس اللغات الأجنبية، والمناهج المطورة، بما يواكب التكنولوجيا الحديثة، خاصة التكنولوجيا الصديقة للبيئة.

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: التعليم التعليم الفني أكاديمية السويدي الفنية وزير التربية والتعليم التعلیم الفنی

إقرأ أيضاً:

مناقشة جهود تطوير التعليم العالي في العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات

شاركت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي في الندوة الافتراضية بعنوان "منحى STEM التعليمي وخطوات إفريقيا نحو الثورة الصناعية الرابعة (4IR) مع التركيز على خلق فرص عمل لائقة للشباب في القارة". 

وأكد الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، أهمية المشاركة في سلسلة الحوار الإفريقي"Africa Dialogue Series"، والتي تعتبر محفلًا سنويًا توعويًا رائدًا، ومنصة مثالية لمُناقشة التحديات والفرص التي تواجه التعليم العالي في القارة، وتبادل الأفكار والخبرات بين مختلف الجهات المعنية.

ونوه وزير التعليم العالي بالتزام الوزارة بتطوير التعليم في مجالات العلوم، والتكنولوجيا، والهندسة، والرياضيات(STEM) ، وتأهيل جيل من الطلاب قادر على المُنافسة في سوق العمل العالمي؛ كخطوة هامة نحو بناء اقتصاد قائم على المعرفة، وتحقيق التنمية المُستدامة في جميع المجالات.

وشارك كل من الدكتور مصطفى رفعت أمين المجلس الأعلى للجامعات، والدكتور أيمن فريد مساعد وزير التعليم العالي والبحث العلمي للتخطيط الإستراتيجي والتأهيل لسوق العمل، ممثلين عن الوزارة في الندوة الافتراضية بعنوان "منحى STEM التعليمي وخُطوات إفريقيا نحو الثورة الصناعية الرابعة (4IR) مع التركيز على خلق فرص عمل لائقة للشباب في القارة"، بمشاركة نخبة من الخبراء والمتخصصين في مجالات (STEM) من مختلف أنحاء العالم، ومنهم الدكتور حزقيال ماتشوجو وزير التعليم لدولة كينيا، الدكتور مارياتو كون وزير التعليم دولة ساحل العاج، وذلك عبر تقنية الفيديو كونفرانس.

وتأتي هذه الندوة في إطار سلسلة الحوار الإفريقي"Africa Dialogue Series"؛ بهدف بحث جهود تطوير التعليم في مجالات العلوم، والتكنولوجيا، والهندسة، والرياضيات(STEM) ؛ لتحقيق الثورة الصناعية الرابعة (4IR) في إفريقيا، وذلك برعاية مكتب المستشار الخاص لشؤون إفريقيا(UN-OSAA) ، بالتعاون مع منظمة العمل الدولية(ILO) ، ومنظمة اليونسكو(UNESCO) ، والأمم المتحدة والاتحاد الإفريقي.

التزام وزارة التعليم العالي بتعزيز التعليم والتدريب

وأوضح الدكتور أيمن فريد أن مشاركة الوزارة في هذه الندوة تعكس التزام وزارة التعليم العالي والبحث العلمي بتعزيز التعليم والتدريب في مجالات (STEM)، ودعم الشباب في اكتساب المهارات والمعرفة اللازمة لمواكبة التحولات الصناعية الحديثة.

وخلال فعاليات الندوة، استعرض مساعد وزير التعليم العالي والبحث العلمي للتخطيط الإستراتيجي والتأهيل لسوق العمل، جهود وزارة التعليم العالي والبحث العلمي في تطوير برامج التعليم في مجالات (STEM)، وتعزيزها لتلبية احتياجات الثورة الصناعية الرابعة، وخلق فرص عمل للشباب في إفريقيا.

ضمت الندوة ألبرت نسينجيوامفا السكرتير التنفيذي لمنظمة تطوير التعليم الإفريقي (ADEA)، و كرستينا ديوارت سكرتير الأمم المتحدة والمستشار الخاص والعام لشؤون إفريقيا، و أمينة محمد نائب الأمين العام للأمم المتحدة، فاطمة كياري محمد سفيرة الاتحاد الإفريقي، وكوينتن ودون مدير معهد اليونسكو الدولي لبناء القدرات في إفريقيا.

مقالات مشابهة

  • وزير التربية والتعليم: نستهدف تحقيق عناصر التحول الرقمي
  • وزير التربية والتعليم يستقبل الأمين العام للمدرسة الرقمية
  • رئيس جامعة القاهرة يبحث مع وزير التربية والتعليم سبل تدريب المعلمين
  • تعليم قنا: فوز تسنيم أحمد الوصفي بالمركز العاشر على مستوى الجمهورية في التصميم الفني
  • وزير التعليم: فنلندا طلبت 500 طالب من خريجي المدارس الفنية للعمل بها
  • وزير التعليم: اعتماد نظام الجدارات المهنية في 1300 مدرسة فنية
  • «التعليم» توافق على تمويل تنفيذ مجمع مدارس بمنطقة الحصايا بأسوان
  • موعد المحاضرة الفنية التي تجمع جوميز بلاعبي الزمالك قبل مباراة نهضة بركان
  • مناقشة جهود تطوير التعليم العالي في العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات
  • تطهير مجاري صور.. السيول وتوسعة البحيرات الصناعية بجنوب سيناء