روسيا – أكد متحدث الكرملين دميتري بيسكوف أن محاولات إخراج روسيا من أسواق الطاقة العالمية مستمرة، مشددا على أن موسكو ستواصل مواجهة القيود غير القانونية وأدوات المنافسة غير العادلة.

وجاء تصريح المسؤول تعليقا على عزم الاتحاد الأوروبي فرض عقوبات على مشاريع الغاز الطبيعي المسال في روسيا، وحظر إعادة تصدير الغاز المسال الروسي إلى دول ثالثة عبر الموانئ الأوروبية، وذلك في إطار حزمة جديدة من العقوبات ضد روسيا.

وأشار بيسكوف خلال حديثه للصحفيين اليوم السبت إلى أن القيود على إمدادات الغاز المسال الروسي ستنعكس بارتفاع التكلفة على المستهلكين النهائيين، وبالدرجة الأولى القطاع الصناعي في أوروبا، لافتا إلى أن الخطوة تصب في مصلحة الولايات المتحدة (أحد مصدري الغاز المسال إلى أوروبا).

وتعد روسيا ثاني أكبر مورد للغاز المسال إلى الاتحاد الأوروبي بعد الولايات المتحدة، وتستحوذ على 12% من الإمدادات، بينما تبلغ حصة الإمدادات الأمريكية إلى أوروبا 48%.

المصدر: نوفوستي

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

إقرأ أيضاً:

لافروف: ساسة الغرب يشوهون الحقائق ولا يعترفون بها

موسكو-سانا

أكد وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف أن الغرب في الوقت الراهن يفتقر إلى وجود سياسيين قادرين على الحديث على أساس الحقائق، فهم لا يعترفون بها ويشوهونها.

ونقلت وكالة نوفوستي عن لافروف قوله خلال مشاركته في برنامج تلفزيوني بثته قناة “روسيا- 1” رداً على ما قاله رئيس الوزراء البريطاني ريشي سوناك بأن روسيا قطعت إمدادات الغاز عن بريطانيا: “يقولون إن روسيا قطعت الغاز دون أن يحمر وجه أحدهم خجلاً، هذا أكثر ما يبعث على الأسى، هذا يعني أنه لم يعد لدى الغرب في الوقت الراهن ساسة قادرون على التحدث على أساس براغماتي يستند إلى الحقائق”، مؤكداً أنهم “لا يعترفون بهذه الحقائق ويشوهونها، ويعملون ما بوسعهم لأخذ مواطنيهم وناخبيهم نحو مسار مسدود وكارثي لأوروبا”.

وأضاف لافروف: “إن هذا لم يصدر عن رئيس الوزراء البريطاني فحسب بل صدر أيضاً عن المستشار الألماني أولاف شولتس”، مشيراً إلى أن “الأمريكيين فجروا خطوط أنابيب غاز “السيل الشمالي” التي كان يراد منها أن تضمن المزيد من الرخاء والازدهار لألمانيا”.

وزعم سوناك في وقت سابق أن قطع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين إمدادات الغاز عن بريطانيا كان له تأثير مدمر على حياة الناس، وهدد أمن الطاقة في البلاد.

من جهة أخرى صرح وزير الخارجية الروسي بأن “الوقت قد حان لكي يدرك نظام كييف الحقائق على الأرض، ولكي يتوقف الغرب عن التضحية بأوكرانيا لتحقيق أهدافه التي لن تتحقق”، معرباً عن أمله في أن “يتم فهم هذه الرسالة”.

وكان لافروف أكد أمس أن المرحلة الحادة من المواجهة العسكرية السياسية بين روسيا والغرب مستمرة.

مقالات مشابهة

  • قطر تحقق فائضا 549 مليون دولار في موازنة الربع الأول 2024
  • لافروف: ساسة الغرب يشوهون الحقائق ولا يعترفون بها
  • أنشيلوتي يعلق على تسريب تشكيل نهائي دوري أبطال أوروبا
  • الجزائر تعلن عن “الممر الجنوبي H2” لنقل الهيدروجين من الجزائر إلى ألمانيا
  • وزير الطاقة الجزائري: نعمل على تعزيز مشروع خط أنابيب الغاز العابر للصحراء
  • كييف تطلب من واشنطن رفع القيود على استخدام الأسلحة الأمريكية لضرب أهداف داخل الأراضي الروسية
  • صندوق النقد: الاقتصاد القطري يبدي قدرة كبيرة على الصمود
  • هجمات البحر الأحمر تعيد تشكيل تجارة الغاز الطبيعي المسال
  • افتتاح المحطة الرئيسية لاستقبال غاز الريشة
  • بلومبيرغ: هجمات البحر الأحمر تزيد من نفوذ الغاز القطري في آسيا