ما زال القدماء المصريين يبهرون العالم أجمع بما يكتشف من أسرارهم حتي الآن، ومنها التي تتعلق بمعرفة نوع الجنين وكيف كانت المرأة المصرية القديمة تلد أطفالها. 

كشفت بردية عثر عليها فى متحف برين وقد يرجع تاريخها إلى 1350 قبل الميلاد إلى كيف كانت المرأة تعرف نوع جنينها وتتمثل الإجابة في التبول فى قليل من حبات الشعير والقمح فى وعاءين، فإذا نما الشعير تكون المرأة حامل فى ولد، وإذا نما القمح يكون نوع الجنين بنتا، أما إذا لم ينبت أحداهما فيكون الحمل كاذبًا.

 

 معرفة نوع الجنين بالطريقة المصرية القديمة  

القدماء المصريون 

وكان هناك طريقة أخرى مارسها القدماء المصريون لمعرفة إذا كانت المرأة حاملا أم لا أو ما إذا كانت عاقرا أم لا، ففى نفس البردية قدمت طريقة بوضع عصير البطيخ فى لبن امرأة حملت ولداً، وتقوم المرأة الراغبة فى معرفة أنها ستحمل أم لا بتناول هذا العصير فإذا انتفخت بطنها من المشروب فمعنى ذلك أنها لم تحمل، أما إذا تقيأت فإنها ستحمل .

وعن كيفية ولادة المرأة المصرية القديمة وما هو كرسى الولادة المستخدم، عرف المصرى القديم كرسى تجلس عليه المرأة لكى تلد حيث تحتوى مقتنيات المتحف المصرى على قطعة أثرية منحوت عليها كرسى وتجلس عليه امرأة.

خبير أثري يكشف مواجهة المصريين القدماء للزلازل والسيول وتاريخ أول جهاز لرصد الظاهرة خبير أثري يستعرض أسباب نشأة الموسيقى وتطورها في عهد المصريين القدماء

 وتضع المرأة يدها على رجليها (القرفصاء) وتبدو على ووجهها علامات الولادة وبجوارها الإله حتحور أحد أهم الآلهة عند المصريين القدماء، وعلى يسارها ويمينها وبجوارها عبارة تعرف بمعنى(تلد).

المدهش فى الأمر أن علماء الآثار والطب فى الغرب أشادوا بهذا الوضع فى تسهيل عملية الولادة، وقام الغرب مؤخراً باختراع جهاز للولادة يشبه كرسى الولادة الموجود فى المتحف المصرى الآن. 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: القدماء المصريين نوع الجنين الشعير القمح بردية عصير البطيخ المرأة المصرية المصریة القدیمة نوع الجنین

إقرأ أيضاً:

عالم الزلازل الشهير ينشر تغريدة مثيرة عن الأهرامات المصرية

عواصم - الوكالات

نشر راصد الزلازل الهولندي فرانك هوغربيتس تغريدة مثيرة للجدل عن أهرامات الجيزة المصرية.

وقام بنشر صورة الأهرامات المصرية وأبو الهول وأرفقها بتغريدة "إن هندسة أهرامات الجيزة، عندما يتم بحثها بشكل صحيح، تحمل أدلة على معرفة متقدمة جدا، والتي وفقا لفهم العصر الحديث لا يمكن أن تكون موجودة في ذلك الزمن البعيد".

وأضاف قائلا "لا يزال أمامنا الكثير لنكتشفه حول التاريخ الحقيقي لهذا الكوكب".

وتفاعل رواد منصات التواصل الاجتماعي من مصر مع منشور الباحث الهولندي، وأعادوا ترجمة المنشور وتداوله على نطاق واسع، معربين عن فخرهم بالأهرامات المصرية التي تعبّر عن حضارتهم كمصريين.

وتساءل بعض النشطاء على منصة "إكس": كيف لم يتم بعد كشف أسرار الحضارات القديمة كالحضارة المصرية، خاصة أننا في عصر أكثر تقدما من العصور القديمة؟

مقالات مشابهة

  • شعبة المستوردين تكشف أسباب عدم خروج البضائع القديمة من الموانيء (فيديو)
  • اقبال المصريين على معرفة موعد عيد الأضحى 2024 بعد الإعلان الفلكي
  • أشهر اكسسوارات المصريين القدماء.. ما دلالة الذقن والتاج؟
  • خبير: إكتشاف مجري قديم لنهر النيل يساهم في معرفة أسرار جديدة عن الحضارة المصرية القديمة
  • بالفيديو.. مختص: لابد من تجنب ارتفاع ضغط الدم لدى المرأة الحامل.. ونقص الأملاح قد يؤثر على نمو الجنين
  • 19 صورة لاكتشاف نهر بجوار الهرم الأكبر.. كيف بنى المصريون القدماء حضارتهم
  • انكشاف أسرار جديدة حول طريقة بناء الأهرامات في مصر
  • عالم الزلازل الشهير ينشر تغريدة مثيرة عن الأهرامات المصرية
  • هل ساعد في نقل المواد لبناء الأهرامات؟.. اكتشاف مجرى قديم لنهر النيل
  • اكتشاف مجرى قديم لنهر النيل استخدم في بناء أهرامات الجيزة