في عالمنا اليوم ومع انخراط معظم أمور الحياة اليومية المختلفة مع التكنولوجيا والتقدم والذي يملي علينا الإتجاه نحو مفاهيم أكثر بساطة متعلقة بالبساطة والرقي الهادئ، تتجه اختيارات عالم الموضة نحو شكل أكثر بساطة فيما يسمى بمفهوم الرفاهية الهادئة تحديدا، والتي ذاع صيتها كثيرا وكثيرا مؤخرا بعدما اختار العديد من ملهمين وملهمات عالم الموضة الإطلالة بها.

اقرأ ايضاًالأناقة الكاجوال الراقية تتمثل في إطلالات الملكة رانيا والأميرات.. إليك تفاصيل إطلالاتهن

وفي إطلالتها اليوم اختارت الملكة رانيا تطبيق هذا المبدئ بحذافيره، فقد اختارت "تي شيرت" بسيط للغاية ولكنه حمل أسلوب رقي لافت للغاية، كان في تفاصيله الكثير من الرقي الخافت والأنيق، فإليكي تفاصيله وكيف تحصلين عليه.

تماما كما ساهمت فترة ما بعد Covid-19 بانتشار صيحة (Dopamine Dressing) أي التصاميم البراقة والملونة، كرد فعل انتقامي، فقد أدت كذلك، بالإضافة إلى الأزمات الاقتصادية، إلى بروز صيحة (Quiet Luxury). وهي صيحة جديدة ترتكز على الأساليب القابلة للإعتماد بشكل يومي ومتكرر بعيدا عن الصيحات الموسمية المبالغ بها. (Money talks, wealth whispers)، هي مختصر مفيد لهذه الصيحة التي لا بد لك من التعرف عليها، وعلى كيفية إدماجها في أسلوب حياتك.

لم يكن خيار الملكة رانيا العبدالله من علامة الأزياء "ماسيمو دوتي" خيارا متمثلا فقط في ال"تي شيرت" الأبيض وحسب، بل أنها طبقت قاعدة  (Quiet Luxury) بحذافيرها، فالأمر غير متعلق في ال"تي شيرت" البسيط وحسب، بل أن الجمال الذي يكمن في تفاصيل هذا ال"تي شيرت" هو الأهم، فلم يكن ال"تي شيرت" مزخرفا بالكثير من الرسومات المعقدة أو مطرزا بحبات ال"باييت" أو الكريستال المبالغ بها.

اقرأ ايضاًأزرار الملابس ورقص الباليه يلهمان مجموعة شانيل صيف 2024 للأزياء الراقية

بل اكتفى التصميم ليكون راقيا وحسب ببعض التفاصيل المتقنة للغاية بأجزاء ال"دونتيل" وال"كروشيه" الصوفي الذي يزيد من قيمة القطعة وحولها إلى قطعة ملابس فاخرة وليس مجرد "تي شيرت" أبيض وحسب.

أبرز خصائص أسلوب أزياء Quiet Luxury

-تصاميم مبسطة ودقيقة.
- أساليب خالدة وكلاسيكية، غير عصرية بشكل مفرط، وصور ظلية مستقيمة بخطوط خياطة نظيفة.
- إهتمام بالتفاصيل والتركيز على الجمالية المطلقة للأشياء الصغيرة.
- إحساس قوي بهوية العلامة والقصة التي تختبئ وراءها.
- ألوان هادئة أو تميل إلى الحيادية.
باختصار، إن كنت تودين اعتماد هذه الصيحة، فابتعدي عن طبعات المونوغرام مثلا، الألوان الصارخة، التفاصيل المنمقة واللماعة، الطبعات، القصات الجريئة والملفتة للنظر، إلى جانب التصاميم الشهيرة التي تفضح العلامة التي تختبئ وراءها بأسلوب راقي كاعتمادك تصميم القميص الأسود أو الأبيض النايلون والذي سيدل فورا على ارتدائك قطعة من "برادا".

تعمل الرفاهية الهادئة على تغيير مفهومنا للرفاهية بشكل عام، ونقلها بعيدا عن التباهي والإسراف، نحو تقدير الجودة، الإستدامة والأصالة. يستند هذا المفهوم الجديد إلى أنها ليست مجرد مسألة مادية، بل تتعلق أيضا بالعاطفة، الروحانية، والمنظور الإجتماعي. من جهة أخرى، يؤثر تطور الرفاهية الهادئة على رؤية العلامات لنفسها وتواصلها مع العملاء. يبتعد التسويق والإعلان عن منتجاتها وخدماتها عن الترويج للمكانة والثروة ويركز على سرد قصص حقيقيّة، ذات معنى، يشعر المستهلك بالارتباط بها وتحاكي تطلعاته.
 

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: الملكة رانيا إطلالات الملكة رانيا أناقة الملكة رانيا عيد ميلاد الملك عبدالله الملکة رانیا تی شیرت

إقرأ أيضاً:

لماذا ينصح الخبراء باستخدام عطور الفواكه؟ وكيف تؤثر على حالتك النفسية؟

"ما من مجاملة ألطف من أن يُقال لك إن رائحتك طيبة، ومن ثم سؤالك عن العطر الذي تضعه، فالرائحة الجميلة تعبير رائع عن شخصيتك"، كما تقول خبيرة التجميل، فيث شيويه، على موقع "بيردي".

وللعطور بشكل عام تأثيرات وفوائد عديدة على الصحة والطاقة والمزاج، تتجاوز مجرد الشعور بالتأنق والثقة، إلى جانب تأثيرها على أنشطة الدماغ والوظائف المعرفية، وفقا لدراسة كورية نُشرت عام 2016. وخصوصا المنتج منها من روائح الفواكه، لتمتعه بجاذبية لا تضاهى طوال العام، وانتعاش ساحر في فصل الصيف.

فإذا كنت تشعر بالملل من العطور العادية أو السائدة، يمكنك تجربة عطور الفواكه، "فالروائح المنبعثة منها توفر انتعاشا يجعل الأشخاص يشعرون بالهدوء والارتياح، لميلها إلى أن تكون خفيفة وغير معقدة".

ورغم أنها خفيفة، "لكنها تحقق أقصى قدر من النضارة والثبات، ولا تجعل الأشخاص المقربين منك يشعرون بالانزعاج من ثقل الرائحة"، كما يمكن استخدامها لجميع الأعمار وفي جميع المناسبات.

إذا كنت تشعر بالملل من العطور العادية أو السائدة فيمكنك تجربة عطور الفواكه (بيكسابي) نوتات العطور

كما تُقيّم الموسيقى بالأذن، يتم تقييم العطور بالأنف، ويُطلق على مزيج مكونات العطر اسم "التركيبة"، وتحتوي التركيبة على 3 مراحل أو طبقات أو "نوتات" كالتالي:

النوتة الأولى، أو الرائحة العليا: "والتي تشمها بمجرد أن تقوم برش العطر، وتتكون عادة من الروائح المنعشة المتألقة والحيوية". وتُعطي الانطباع الفوري للعطر، وتستمر لفترة لا تتجاوز الدقيقتين، تمهيدا لبدء النوتة التالية في الفوحان. نوتة القلب، أو الرائحة الوسطى: "التي تُعتبر قلب العطر، وعادة ما تكون أكثر دفئا ونعومة". ويبدأ فوحانها قبل تبخر النوتة الأولى مباشرة، ويدوم لساعة واحدة، ثم تبدأ النوتة التالية في الظهور.

 النوتة الأساسية، أو الرائحة السفلى أو القاعدية: "وهي ما يتطور ويفوح أخيرا ويبقى معك لساعات، بعد فترة طويلة من اختفاء تأثير ما قبلها. وتبدأ في البزوغ بالتزامن مع تلاشى النوتة الوسطى، وغالبا ما تكون مركباتها مخصصة لتثبيت وتعزيز قوة النوتات الأولى والوسطى. وتسهم مكوناتها الأساسية ذات الجزيئات الكبيرة والثقيلة في جعلها تتبخر ببطء ولا تفوح قبل مرور 30 دقيقة على وضع العطر، لكنها من الممكن أن تستمر بعد وضع العطر لأكثر من 24 ساعة.

تعمل روائح الفواكه على تبديد الشعور بالقلق وتمنح دفعة معنوية تساعد على النوم الجيد (بيكسابي) باقة من أفضل عطور الفواكه

وفقا للخبراء، تعتبر العطور المصنوعة من روائح الفواكه، "الأكثر متعة من بين جميع أنواع العطور".

وتقول أخصائية التغذية واللياقة البدنية، تانيا شودري، "إن روائح الفواكه تعمل على تبديد الشعور بالقلق، وتمنح دفعة معنوية، وتساعد على النوم الجيد".

وتأتي عطور الحمضيات ضمن فئة العطور "التي تساعد على تهدئة العقل والجسم، وتضمن التحكم في مستويات التوتر، وتوفير أجواء تعزز التركيز وتحسن الإنتاجية".

وهذه باقة من أكثر التركيبات التي تُظهر مدى تنوع ومتعة نكهات الفواكه:

الكمثرى: تلك الثمرة اللذيذة التي تتميز برائحتها الحلوة التي تضفي لمسة فريدة ومنعشة من الحلاوة والنداوة على العطر الذي تدخل في مكوناته. حيث توفر رائحة الكمثرى لمسة متطورة لرائحة الأزهار التقليدية، وتمتزج بشكل مثالي مع روائح الخشب الأخرى، مما يُعطي عطرا متوازنا. أما الروائح العطرية التي تتناغم جيدا عند دمجها مع روائح الكمثرى، فتشمل روائح الورد والقرفة وجوزة الطيب وخشب الصندل. والآن، يمكنك اختيار عطر أنيق، يجمع بين ندى الكمثرى والورد وخشب الصندل، ويتميز بمكونات أخف وأكثر انتعاشا، تعتبر مثالية لأي مناسبة رسمية أو عادية، وخصوصا في الربيع والصيف. التوت الأسود (الكاسي): هذا التوت اللذيذ الذي يتم استخدامه في المربيات والحلويات، يقول الخبراء إنه أكثر من مجرد مادة عطرية مثالية للشباب بالتحديد. فهو من الروائح الحلوة والمنعشة التي تتألق عند مزجها مع البرغموت (الليمون العطري) أو خشب الصندل وروائح الأزهار مثل الورد أو الخزامى، أو مع الروائح الحارة مثل القرفة أو القرنفل. الكرز الأحمر: وهو فاكهة تجعلك سعيدا ومفعما بالحيوية دائما، أما رائحتها فتضيف نكهة غنية ومكثفة تعمل جيدا مع أي عطر. وغالبا ما يتم جمع روائح الكرز مع الفانيليا والفستق، لكنها تتماشى بشكل مثالي مع الورد والباتشولي (شجيرة ذات رائحة قوية من عائلة النعناع)، مما يُضفي عليها لمسة أنيقة تشبه عرق السوس. أما مع التفاح وعصير الحمضيات، فيقدم الكرز الأحمر تجربة رائعة من الشعور بالسعادة والإشراق. كوكتيل الفواكه: يمكنك العثور على عطر يحتوي على كوكتيل كامل من الفاكهة التي تمتزج معا بشكل مثالي، مما يعزز التنوع بين جوانب النضارة والحلاوة والعصارة. ومن الأمثلة الجيدة على روائح الفواكه التي تعمل معا في تناغم، التوت الأسود والكمثرى والتوت الأحمر مع رائحة بنفسجية خشبية دافئة، من أجل توازن مثالي.

عطور فاكهية أخرى: فمن العطور الفاكهية التي تناسب شخصا يتمتع بسمات العمل المستقل والجاد، ولكنه يظل مليئا بالهدوء والدفء، "يأتي مزيج الغريب فروت واليوسفي والزنبق، مع الياسمين والقليل من الفانيليا". وهناك أيضا، "مزيج التفاح والزهور مع القليل من المسك، وهو عطر يمكن أن يستمر لمدة 4 – 5 ساعات في الداخل، وساعتين في الخارج". كذلك، يُزكي الخبراء منتجا عطريا فاكهيا عبارة عن "مزيج من الأناناس والبرتقال والزهور، مع نكهة الفلفل الحار".

يقول الخبراء إن العطور المصنوعة من روائح الفواكه هي الأكثر متعة بين جميع أنواع العطور (بيكسابي) كن مُبدعا في وضع طبقات عطرك

تشير الأبحاث إلى أن "العطر المثالي، هو الذي يوفر رائحة لطيفة تُعزز الثقة بالنفس وتُحسّن المزاج، قبل الاجتماع بالآخرين".

وللحصول على رائحة "مميزة" تعكس حالتك المزاجية، يمكنك وضع طبقات من الروائح، ولكن مع ملاحظة أن "الأمر لا يعني بالضرورة رش عطرين فوق بعضهما البعض مباشرة"، وفقا لخبيرة العطور بيا لونغ.

تنصح لونغ بوضع "لوشن" معطر بعد الاستحمام، أو رش رائحة واحدة على المعصمين، وأخرى على الرقبة، "والتأكد من رش الروائح الثقيلة أولا، كي لا تطغى على الأخف منها".

وتضيف أنه يمكن -على سبيل المثال- البدء بعطر بسيط من المسك أو الفانيليا، "ثم إضافة شيء أثقل أو أكثر تعقيدا أعلاه". كذلك، إذا كان لديك عطر حمضي مفضل، لكنه لا يدوم، "فيمكنك وضع خشب الصندل أو شيء مشابه تحته".

ملاحظات عند دمج الروائح

بحسب الخبيرة لونغ، يجب ملاحظة الآتي عند البدء في دمج الروائح:

حاول الجمع بين عطرين لهما رائحة مشتركة – كالياسمين على سبيل المثال- وابدأ بهما. مسموح بمزج 3 روائح من نكهة واحدة، كحد أقصى. تجنب الجمع بين رائحتين ثقيلتين للغاية. إعداد الجلد بإضافة لوشن مرطب، ثم قوام كريمي، قبل وضع العطور.

مقالات مشابهة

  • يوري مرقدي يفصح عن كلمة السر لطرح "أنا عربي" بعد اعتزاله.. "عقلي توقف ولم استطع السكوت"
  • نجاحُ هجمات اليمن لا يُقاسُ بخسائرِ العدوِّ وحسب بل بالنتائج
  • 300 ألف جنيه مكافأة.. السر وراء اقتحام الجماهير لملعب نهائي دوري أبطال أوروبا
  • نتفليكس تجدد مسلسل Body Problem لموسم ثالث
  • الدلو: ستقضي وقتاً ممتعاً.. حظك اليوم وتوقعات الأبراج الأحد 2 يونيو 2024
  • هل يمكن قياس اللياقة البدنية؟ وكيف تجري اختبار التوازن والقوة؟
  • اتخابثي يا مدام.. ياسمين عز تثير الجدل حول السر الخفي وراء طلاق نيللي كريم
  • أشهر لوحات "القُبلة" في تاريخ الفن.. الجانب المظلم وراء الرومانسية
  • لماذا ينصح الخبراء باستخدام عطور الفواكه؟ وكيف تؤثر على حالتك النفسية؟
  • السر في زوجته.. سفاح التجمع يكشف دوافع إنهاء حياة السيدات