حالة من الترقب يمر بها المستثمرون في عالم المال بالولايات المتحدة تزامنا مع انخفاض أسعار الذهب العالمية حيث سجلت الأوقية 2030 دولارًا، وذلك انتظارا لمؤشر التضخم الصادر من مجلس الاحتياطي الفيدرالي هذا الأسبوع، والمنوط به التأثير على السياسة الاقتصادية للولايات المتحدة، ومن المتوقع صدور التقرير يوم الخميس المقبل.

محافظ البنك الفيدرالي: يجب تأجيل تخفيضات أسعار الفائدة لمدة شهرين

ووفقا لما نشره موقع تريندينج إيكونومي، قال محافظ بنك الاحتياطي الفيدرالي، كريستوفر والر، الأسبوع الماضي إن البنك المركزي يجب أن يؤجل تخفيضات أسعار الفائدة لمدة شهرين آخرين على الأقل لمعرفة ما إذا كان تقرير التضخم لشهر يناير مجرد صدفة أم لا، ويتطلع المستثمرون أيضًا إلى مؤشرات اقتصادية أخرى مثل بيانات الدخل الشخصي والإنفاق، بالإضافة إلى خطابات العديد من مسؤولي بنك الاحتياطي الفيدرالي هذا الأسبوع.

وتراقب الأسواق من خارج الولايات المتحدة أرقام التضخم من منطقة اليورو واليابان وأستراليا، وقراءات مؤشر مديري المشتريات في الصين وقرار بنك الاحتياطي النيوزيلندي بشأن سعر الفائدة.  

توقعات سعر الذهب

انخفض الذهب بمقدار 29.31 دولارًا أمريكيًا للأوقية أو 1.42% منذ بداية عام 2024، وفقاً للتداول على عقد الفرق (CFD) الذي يتتبع السوق القياسي لهذه السلعة. 

ومن المتوقع أن يتم تداول الذهب عند 2046 دولارا أمريكيا للأونصة، بحلول نهاية هذا الربع، وفقًا لنماذج الاقتصاد الكلي العالمية وتوقعات المحللين من مزود البيانات الاقتصادية trading economics على أن يتم تداوله عند 2112 نقطة خلال 12 شهرًا.  

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: سعر الذهب عالميا سعر الذهب الذهب عالميا سعر الذهب اليوم سعر الأوقية الاحتیاطی الفیدرالی

إقرأ أيضاً:

الأسواق الصينية ترتفع بعد خفض الفيدرالي الأمريكي لأسعار الفائدة

شهدت الأسواق المالية الصينية، ارتفاعا ملحوظا في مؤشراتها الرئيسية أمس، متأثرة بقرار الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي خفض أسعار الفائدة.

وذكرت قناة الصين المركزية، أن مؤشر شنغهاي المركب، سجل ارتفاعا بنسبة 0.30%، ليصل إلى 2725.55 نقطة، بينما صعد مؤشر شنتشن المركب بنسبة 0.74%، وارتفع مؤشر تشينيكست بنسبة 0.43%.

ويأتي هذا الارتفاع عقب إعلان الاحتياطي الفيدرالي خفض نطاق سعر الفائدة المستهدف، بمقدار 50 نقطة أساس ليصبح بين 4.75% و5.00%.

وأشار خبراء اقتصاديون لقناة الصين المركزية إلى أن هذا الخفض يعد إجراء وقائيا، يهدف للحفاظ على النمو الاقتصادي وسوق العمل، مع توقعات بإجراء تخفيضين إضافيين خلال العام الجاري.

وأكدوا أن القرار سيترك تأثيرا إيجابيا على أسواق رأس المال العالمية، خاصة سوق هونغ كونغ، كما سيزيد من جاذبية الأصول الصينية للمستثمرين، وتوقعوا أن يؤدي إلى زيادة السيولة في الأسواق، وتخفيف الضغوط على أسعار الصرف، ما قد يوفر مساحة أكبر للسياسة النقدية الصينية للمزيد من التيسير.وام


مقالات مشابهة

  • حالة من الترقب لبيانات التضخم الأمريكية بعد قرار البنك الفيدرالي بخفض هائل للفائدة
  • اضطراب أسواق الذهب في مصر: انخفاض جديد وسط ترقب عالمي للتقلبات الاقتصادية
  • الأسواق الصينية ترتفع بعد خفض الفيدرالي الأمريكي لأسعار الفائدة
  • خبير: خفض الفيدرالي الأمريكي سعر الفائدة أول خبر اقتصادي إيجابي منذ 4سنوات
  • خبير: خفض الفيدرالي الأمريكي سعر الفائدة أمر إيجابي على المستوى العالمي
  • خبير اقتصادي: خفض الفيدرالي الأمريكي سعر الفائدة أول خبر إيجابي عالميًا من 4 سنوات
  • إلى أين تتجه أسعار الذهب بعد قرار الفيدرالي الأمريكي؟.. صعود جديد
  • ارتفاع سعر الذهب عالميا مع بدء الفيدرالي الأمريكي دورة تخفيف أسعار الفائدة
  • خبير مصرفي: قرار «الفيدرالي» بخفض الفائدة يضع الدولار الأمريكي في مأزق
  • بعد قرار «الفيدرالي».. إلى أين ستتجه أسعار الذهب عالميا؟