الجزيرة:
2024-05-20@06:44:45 GMT

بيكهام يفوز بمعركة قانونية بقيمة 300 مليون دولار

تاريخ النشر: 17th, April 2024 GMT

بيكهام يفوز بمعركة قانونية بقيمة 300 مليون دولار

فاز نجم مانشستر يونايتد السابق ديفيد بيكهام بمعركة قانونية بقيمة تبلغ نحو 300 مليون دولار ضد أشخاص يقومون ببيع نسخ مقلدة من منتجات علامته التجارية عبر الإنترنت.

ووافقت المحكمة على طلب بيكهام بإصدار حكم غيابي ضد 44 متهما، ودفعهم حوالي 10 آلاف دولار عن كل انتهاك.

اقرأ أيضا list of 4 itemslist 1 of 4الحضري: أنا أفضل من ياسين بونو حارس منتخب المغربlist 2 of 4ميسي ومارادونا وبيليه.

. سر الموهبة الفذة وقصر القامةlist 3 of 4بعد ميسي.. رسالة تهديد لعائلة دي ماريا بمسقط رأسه في الأرجنتينlist 4 of 4ميسي يرشح 4 لاعبين لخلافته في الفوز بالكرة الذهبيةend of list

وسيحصل مالك نادي إنتر ميامي على ما يصل مليوني دولار من كل واحد من بين 150 بائعا عبر الإنترنت، معظمهم في آسيا، ويستفيدون من اسمه في بيع منتجات مقلدة".

وأظهرت مستندات وملفات القضية أن المزورين كانوا يبيعون النسخ المقلدة عبر مواقع "أمازون" و"إيباي" و"إتسي".

David Beckham manchester united ????????????????✅️✅️ pic.twitter.com/lDXePtQ5vv

— MUFC1999????⚪️⚫️ (@PavRana_7) April 13, 2024

وشملت النسخ المقلدة الملابس والقمصان والأحذية وكرات القدم والعطور ومنتجات الشعر والعناية بالجسم والملصقات وألعاب الفيديو والنظارات والمجوهرات والساعات.

وزعمت الدعوى أن النسخ المذكورة "تؤدي إلى تآكل سمعة العلامة التجارية" بالإضافة إلى أنها تكلف الشركة "خسائر كبيرة في المبيعات".

وجاء في شكوى بيكهام "يشكل بيعها تهديدا حقيقيا للعلامة التجارية لشركة "دي بي في"، ويؤثر على استدامة أعمالها، كما يؤثر أيضا على الأفراد والشركات الذين يشترونها عن غير قصد".

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: ترجمات حريات

إقرأ أيضاً:

الخدمات المصرفية الإسلامية تفرض نفسها في روسيا وتشهد نموا

أعلن مصرف سبير بنك الروسي، عن زيادة في عدد عملاء الخدمات المصرفية الإسلامية في روسيا، في إشارة إلى أن الأمر هو انعكاس لتجربة تم إطلاقها، في العام الماضي، من أجل تقديم هذا النوع من التمويل.

وفي هذا السياق، قال  النائب الأول لرئيس سبيربنك، أوليغ غانيف، على هامش منتدى روسيا ودول منظمة التعاون الإسلامي "روسيا - العالم الإسلامي: منتدى قازان" إنه: "بفضل اهتمام الدولة وتطوير التجربة، نشهد زيادة متعددة في قاعدة العملاء، ومبيعات منتجات التمويل الإسلامي".

وأضاف: "لا تزال هناك إمكانات، بشكل إجمالي وخلال فترة تطوير هذا المجال، نفذ سبير بنك معاملات بقيمة تزيد عن 18 مليار روبل؛ وإذا نظرنا إلى المؤشرات الكمية، فإن المنتجات الأكثر شعبية كانت من نصيب الأفراد: الحسابات الجارية وبطاقات الائتمان، وإذا تحدثنا عن حجم المعاملات، فبالطبع، يأتي قطاع الشركات في المقدمة ".


وأشار المتحدث نفسه، إلى أن المحفظة الحالية للتمويل الإسلامي تقترب من مليار روبل (10 مليون يورو تقريبا)، وفي المجمل، تم تنفيذ ما يقرب من 7.5 ألف معاملة مع منتجات مختلفة في قطاعي التجزئة والشركات.

تجدر الإشارة إلى أنه في الوقت الحالي، بات البنك، يملك مكتبين رئيسيين يعملان في هذا المجال، ناهيك عن نافذة إسلامية واحدة في مدينة أوفا، حيث يمكن للعملاء التقدم بطلب للحصول على منتجات التمويل الشريكة.


وكان البرلمان الروسي، قد أقرّ قانون لإدخال نظام مصرفي إسلامي تجريبي في المناطق الأكثر اكتظاظا بالسكان المسلمين في البلاد، وذلك بعد العشرات من المحاولات التي باءت بالفشل، منذ عام 1997، 
وانطلق المشروع التجريبي للنظام المصرفي المبني على الشريعة الإسلامية، بتاريخ 1 أيلول/ سبتمبر الماضي، فيما يستمر لمدة عامين، في كل من المناطق الروسية المثلثة في: تشيتشنيا وداغستان وتتارستان وباشكورتوستان؛ حيث يشكل المسلمون فيها نحو 10 من سكان روسيا البالغ عددهم 143 مليون نسمة.

مقالات مشابهة

  • SharkNinja تُعلن عن تعيين ديفيد بيكهام سفيراً عالمياً لعلامة Ninja التجارية
  • «التمويل الدولية» تمول «القاهرة» 100 مليون دولار لتمويل الصغيرة والعمليات التجارية
  • بورصة الكويت تغلق تعاملاتها على ارتفاع مؤشرها العام 14.96 نقطة
  • سيلينا جوميز تخطف الأنظار فى مهرجان كان
  • الخدمات المصرفية الإسلامية تفرض نفسها في روسيا وتشهد نموا
  • آبل تعزز إجراءاتها لمكافحة الاحتيال وتمنع معاملات بقيمة 7 مليارات دولار
  • الصندوق السعودي للتنمية يوقع اتفاقيتي قرضين تنمويين ويفتتح مشروع تطوير جزيرة هولومالي بالمالديف
  • "صندوق الأوبك" يمنح أوزبكستان 500 مليون دولار لدعم التنمية
  • الصندوق السعودي للتنمية يوقع اتفاقيتي قرضين تنمويين ويفتتح مشروع تطوير جزيرة هولومالي في جمهورية المالديف
  • رونالدو المتصدر.. تعرف إلى أعلى 10 رياضيين دخلاً في العالم