الاقتصاد نيوز - بغداد

أعلنت وزارة التربية، الثلاثاء، عن خلو قضاء الضلوعية من المدارس الطينية، فيما أشارت الى تحقيق نسب إنجاز من 50 – 60 بالمئة في أربع مدارس على القرض الصيني.

وذكر مدير قسم تربية الضلوعية عبد مطلك محمد، في تصريح أوردته وكالة الأنباء الرسمية، واطلعت عليه "الاقتصاد نيوز"، أن "تربية الضلوعية لديها عدد من المشاريع المستمرة لفك الاختناقات والزخم في بعض المدارس، إذ توجد لدينا حالياً أربع مدارس ضمن الاتفاقية مع الصين والعمل بها مستمر"، لافتا الى أن "نسبة الإنجاز بلغت بحدود 50 إلى 60%".



وأكد عبد مطلك، أنه "لم تبق في قضاء الضلوعية مدارس طينية"، لافتا الى ان "هناك مدارس فيها دوام ثنائي وثلاثي وبعض المدارس فيها دوام رباعي ايضاً ومن المؤمل إكمال المشاريع الحالية لتقليل الضغط".

المصدر: وكالة الإقتصاد نيوز

كلمات دلالية: كل الأخبار كل الأخبار آخر الأخـبـار

إقرأ أيضاً:

وزير الاتصالات يطلع على مستجدات الخطط الاستراتيجية للمشاريع الرقمية بنيوم

زار وزير الاتصالات وتقنية المعلومات المهندس عبدالله بن عامر السواحه، نيوم -الوجهة المستقبلية الجديدة-، التي تأتي في إطار الاطلاع على تقدم المشاريع والخطط الاستراتيجية للمشاريع الرقمية والابتكارية، بما في ذلك مشاريع الربط والحوسبة السحابية وتطبيقات الذكاء الاصطناعي، للإسهام في نمو الاقتصاد الرقمي والابتكار عالمياً.
واجتمع خلال جولته مع الرئيس التنفيذي لنيوم المهندس نظمي النصر، وعدد من قادة المشاريع في نيوم، لمناقشة الخطط الإستراتيجية للمشاريع الرقمية والابتكارية، والبنية التحتية الرقمية بقيادة فريقتونومس، واستعراض الخطط الإستراتيجية لعدة مشاريع.
أخبار متعلقة إحباط تهريب 237 كيلوجرامًا من المخدرات بعدة مناطق بالمملكةتجربة افتراضية لحالة تكدس أضاح بمسلخ في جدةسيناريوهات مستقبلية
كما تم مناقشة السيناريوهات والخطوات المستقبلية التي تسهم في خلق بيئة رقمية رائدة في المنطقة والعالم. كما زار السواحة مركز التحكم، ومركز الابتكار، واطلع على الجهود المتميزة، ومساعيه في جذب الخبرات العالمية الرائدة والأبحاث التطبيقية لمشاريع البحث والتطوير الخاصة بالاستدامة وجودة الحياة واقتصاد المستقبل.
واطلع على مجالات الدعم التي من الممكن أن تقدمها المنظومة لهذه المشاريع الرائدة، موضحاً أنها تمثل نقلة نوعية في مستقبل البشرية، ونموذجاً عالمياً رائداً، مؤكداً أن المملكة في ظل قيادتها الحكيمة تمضي نحو مستقبل زاهر بخطى متسارعة عبر مشاريع كبرى ذات طابع متفرد وحيوية، تسهم في تعزيز جودة الحياة وتمكين الفرد والمجتمع والمؤسسات.
الاقتصاد الرقمي
كما اجتمع معالي وزير الاتصالات وتقنية المعلومات مع الطلاب والطالبات المبتعثين ضمن برنامج نيوم للابتعاث الداخلي والخارجي، وأشاد بدورهم المستقبلي في نمو الاقتصاد الرقمي والبحث والابتكار لتعزيز مكانة المملكة الريادية وبناء قدرات وطنية تنافس عالميًا.

مقالات مشابهة

  • وزير الاتصالات يطلع على مستجدات الخطط الاستراتيجية للمشاريع الرقمية بنيوم
  • تربية.. مواضيع الامتحانات مُؤمّنة ولا يمكن تسريبها
  • تربية.. مواضيع الإمتحانات مُؤمنّة ولا يمكن تسريبها
  • الأوضاع الاقتصادية في مصر.. توقعات تشير إلى أربع سنوات من الصعوبات
  • إنطلاق إنجاز 21 مشروعا مهيكلا بعدة ولايات قريبا
  • بدءا من تموز.. الاعمار تُحدد لـ"الاقتصاد نيوز" موعد افتتاح بقية مشاريع فك الاختناقات
  • ما مصير تعيينات وزارة الداخلية في جداول موازنة 2024؟
  • تعليم قنا.. التحقيق مع 4 مدارس لتغيبهم عن العمل
  • “زين” تُطلق الموسم الخامس من برنامجها الصيفي للشباب
  • تخصصات وظائف مدارس التكنولوجيا التطبيقية 2024.. اعرفها